الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail d'une collection
|
Documents disponibles dans la collection (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الوسائل التعليمية والمنهج / د. عبد الحافظ سلامة
Titre : الوسائل التعليمية والمنهج Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد الحافظ سلامة Mention d'édition : الأولى Editeur : عمان : دار الفكر Année de publication : 2000 Collection : المصادر التعليمية num. 9 Importance : 387 ص. Présentation : مجلد Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 8106079957 Note générale : فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . الوسائل التعليمية والمنهج [texte imprimé] / د. عبد الحافظ سلامة . - الأولى . - عمان : دار الفكر, 2000 . - 387 ص. : مجلد ; 24 سم. - (المصادر التعليمية; 9) .
ISSN : 8106079957
فهرس للأشكال مراجع عربية وأجنبية فهرس الأشكال
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إعلام واتصال Index. décimale : 070 Résumé : تناول الكتاب في فصله الأول: المنهج والتربية،مفهوم النظام أجزاءه وأنواعه ومكونات ومفهوم المنهج قديما وحديثا، والفصل الثاني فقد عالج موضوع التربية والإتصال، عناصر وأنواع الإتصال، وكيف تساهم وسائل الإتصال في حل بعض المشكلات التربوية، إضافة إلى طرق تحسين مهارات الإتصال التربوي،أما الفصل الثالث احتوى على وسائل وأشكال الإتصال الجماهيري والعملية التربوية ،والفصل الرابع في الوسائل التعليمية السمعية والبصرية وعلاقتها بتكنولوجيا التعليم، العوامل المؤثرة في اختيار الوسيلة،تصنيف وسائل الإعلام.أما سيكولوجية الوسائل التعليمية والإدراك ومبادىء التعلم في الفصل الخامس. اما السادس والسابع والثامن والتاسع فقد عالج الكاتب كل من أساسيات في استخدام الوسائل التعليمية، المصادر التعليمية في البيئة المحلية، المصادر البشرية، الخبرات المباشرة والخبرات المعدلة،العينات،النماذج،صندوق الرمل ،الألعاب التعليمية، الوسائل المكتوبة والمرسومة والمصورة،اللوحات التعليمية،وميزات التعلم. أما فيما يخص بقية الفصول فقد تناولت: الأجهزة التعليمية وموادها، التعلم عن بعد،التفاعل التلفزيوني مع بعض التقنيات، الأهداف التعليمية ومبررات استخدامها،اتجاهات حديثة في التدريس ،وأخيرا الوسائل التعليمية في تدريس المواد المختلفة . Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 070/32.1 070/32.1 Périodique Bibliobus indéterminé Exclu du prêt