الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'éditeur
دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع |
Documents disponibles chez cet éditeur (16)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
العمليات المعرفية والمعاقين سمعيا / د.رحاب أحمد راغب
Titre : العمليات المعرفية والمعاقين سمعيا : الادراك البصري - مستويات المعالجة المعرفية Type de document : texte imprimé Auteurs : د.رحاب أحمد راغب Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2009 Importance : 250 ص Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-682-9 Note générale : اهداء - مقدمة - الادراك البصري - مقدمة ( التعريف بالادراك البصري) - العوامل المؤثرة في الادراك البصري - النظريات المفسرة للادراك البصري - ابعاد الادراك البصري - ادراك الاشكال - ادراك الحركة - ادراك الاحجام - ادراك المسافة والعمق (البعد الثالث) - ادراك الالوان - مستويات المعالجة المعرفية - نموذج مستويات المعالجة - الفروض التي يقوم عليها - مدخل مستويات المعالجة - الاسس التي يقوم عليها مدخل مستويات المعالجة - الفرق بين معالجة المعلومات ومستويات المعالجة - الاعاقة السمعية - مقدمة - تعريف الاعاقة - تعريف الاعاقة السمعية - تعرف الطفل الاصم - خصائص المعوقين سمعيا - ( اللغوية ، النفسية والاجتماعية ، السلوكية ، العقلية المعرفية ) - اسباب حدوث الاعاقة السمعية - تصنيفات الاعاقة السمعية - درجات فقدان السمع - انواع فقدان السمع - اللغة لدى الاصم (طرق التواصل ) - الاثار المترتبة على الفرد نتيجة الاصابة بالصمم - العلاقة بين الادراك البصري ومستويات المعالجة المعرفية - الادراك والمعالجة المعلوماتية - نموذج اتكنسون وشيفرين في الادراك البصري - تخزين المعلومات السابقة على الادراك البصري - نظرية المعلومات البصرية ( كيف يحدث الادراك البصري) - العوامل المؤثرة في عملية معالجة الصور اثناء مرحلة الاكتساب - الادراك البصري ومستويات المعالجة المعرفية لدى الصم - الادراك البصري لدى الصم - معالجة المعلومات لدى الصم - المعالجة السمعية البصرية عند الصم - الكمبيوتر والصم - انماط تصميم شاشات الحاسوب - الدراسات التجريبية - اجراءات الدراسة - مشكلة الدراسة - اهمية الدراسة - هدف الدراسة - حدود الدراسة - مصطلحات الدراسة - فروض الدراسة - عينة الدراسة - ادوات الدراسة - نتائج الدراسة ومناقشتها - المراجع. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادراك البصري المعالجة المعرفية معالجة ادراك البصري معاقين العمليات المعرفية والمعاقين سمعيا : الادراك البصري - مستويات المعالجة المعرفية [texte imprimé] / د.رحاب أحمد راغب . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2009 . - 250 ص ; 24x17 سم.
ISBN : 978-977-327-682-9
اهداء - مقدمة - الادراك البصري - مقدمة ( التعريف بالادراك البصري) - العوامل المؤثرة في الادراك البصري - النظريات المفسرة للادراك البصري - ابعاد الادراك البصري - ادراك الاشكال - ادراك الحركة - ادراك الاحجام - ادراك المسافة والعمق (البعد الثالث) - ادراك الالوان - مستويات المعالجة المعرفية - نموذج مستويات المعالجة - الفروض التي يقوم عليها - مدخل مستويات المعالجة - الاسس التي يقوم عليها مدخل مستويات المعالجة - الفرق بين معالجة المعلومات ومستويات المعالجة - الاعاقة السمعية - مقدمة - تعريف الاعاقة - تعريف الاعاقة السمعية - تعرف الطفل الاصم - خصائص المعوقين سمعيا - ( اللغوية ، النفسية والاجتماعية ، السلوكية ، العقلية المعرفية ) - اسباب حدوث الاعاقة السمعية - تصنيفات الاعاقة السمعية - درجات فقدان السمع - انواع فقدان السمع - اللغة لدى الاصم (طرق التواصل ) - الاثار المترتبة على الفرد نتيجة الاصابة بالصمم - العلاقة بين الادراك البصري ومستويات المعالجة المعرفية - الادراك والمعالجة المعلوماتية - نموذج اتكنسون وشيفرين في الادراك البصري - تخزين المعلومات السابقة على الادراك البصري - نظرية المعلومات البصرية ( كيف يحدث الادراك البصري) - العوامل المؤثرة في عملية معالجة الصور اثناء مرحلة الاكتساب - الادراك البصري ومستويات المعالجة المعرفية لدى الصم - الادراك البصري لدى الصم - معالجة المعلومات لدى الصم - المعالجة السمعية البصرية عند الصم - الكمبيوتر والصم - انماط تصميم شاشات الحاسوب - الدراسات التجريبية - اجراءات الدراسة - مشكلة الدراسة - اهمية الدراسة - هدف الدراسة - حدود الدراسة - مصطلحات الدراسة - فروض الدراسة - عينة الدراسة - ادوات الدراسة - نتائج الدراسة ومناقشتها - المراجع.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادراك البصري المعالجة المعرفية معالجة ادراك البصري معاقين Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الفكر الاقتصادي في تمويل التعليم Type de document : texte imprimé Auteurs : د/احمد سليمان ابراهيم سليمان Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2022 Importance : 300 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-6840-53-9 Langues : Français (fre) Mots-clés : المدرسة التعليم الفكر الاقتصادي التعليم العالي تمويل التعليم علم الاقتصاد En ligne : 371-117.pdf الفكر الاقتصادي في تمويل التعليم [texte imprimé] / د/احمد سليمان ابراهيم سليمان . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2022 . - 300 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-6840-53-9
Langues : Français (fre)
Mots-clés : المدرسة التعليم الفكر الاقتصادي التعليم العالي تمويل التعليم علم الاقتصاد En ligne : 371-117.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الفلسفة اليونانية أصولها ومصادرها / د.محمد جمال الكيلاني
Titre : الفلسفة اليونانية أصولها ومصادرها Type de document : texte imprimé Auteurs : د.محمد جمال الكيلاني Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : 2008 ISBN/ISSN/EAN : 97732764310 Note générale : - أصول الفلسفةاليونانية - إشكالية العلاقة بين الفلسفة اليونانية وحكمة الشرق - الحضارة المصرية - الفكر الديني عند المصريين القدماء - عقيدة الخلود - النفس والروح عند المصريين القدماء - التطهر والأخلاق عند المصريين القدماء - تأليه البشرعند المصريين القدماء - أساطير نشأة الموجودات عند المصريين القدماء - العدالة عند المصريين القدماء - نماذج من حكماء المصريين القدماء - بتاح حتب - إيبور -إخناتون - الحضارة البابلية - الفكر الديني عند البابلين - أساطير الخلق والصراع عند البابلين - شريعة حمورابي - التنجيم والفلك عند البابلين - الحضارة الفارسية - زرادشت أسطورة الميلاد والوفاة - اللاهوت الزرادشتى - عبادة النار - شروط الحياة الخيرة عند زرادشت - الحضارة الهندية - طبيعة الفلسفة الهندية - ترنيمة الخلق عند الهنود - نماذج من فلسفات الهند - الهندوسية - الجينية - الكارفاكا - البوذية - الحضارة الصينية والنزعة الإنسانية - كونفوشيوس - لاوتسي والطاو - منشيوس - تأثر الفلسفة اليونانية بالمرحلة الأسطورية واللاهوتية عند اليونانيين الأوائل - الشعراء - هوميروس - هزيود - الديانات السرية - أسرار الوسيس - النحلة الأورفية - إتجاهات تفسير الطبيعة لدى الفلاسفة والميتافيزيقين السابقين على سقراط - تفسير الطبيعة لدى الطبيعيين الأوائل - المدرسة الملطية وأتباعها - طاليس - الإتجاه العلمي عند طاليس - فلسفته -تقييم نقدي لفلسفة طاليس - إنكسيما ندروس - الإتجاه العلمي عند إنكسيماندروس - فلسفته - تقييم نقدي لفلسفة إنكسيماندروس - إنكسيمانيس - الإتجاه العلمي عند إنكسيمانيس - فلسفته - تقييم نقدي لفلسفة انكسيمانيس - تقييم نقدي لفلاسفة المدرسة الملطية/ الأيونية - إكسينوفان - مشكلة اكسينوفان - الإتجاه النقدي في فلسفة إكسينوفان - هرقليطس - الإتجاه النقدي في فلسفة هرقليطس - فلسفة هرقليطس - تقييم نقدي لفسفة هرقليطس - الإتجاه الميتافيزيقي في الطبيعة لدى اليونانيين -المدرسة الفيثاغورية - فيثاغورس ومذهبه - الأعداد هي مبادئ الموجودات - النفس عند الفيثاغوريين - مفهوم الألوهية عند الفيثاغوريين - مبادئ التطهر والخلاص عند الفيثاغوريين - الأخلاق والسياسة عند الفيثاغوريين - الفلاسفة الفيثاغوريين - ديموكسيدس الكروتوني - ألكميون الكروتوني - هيباسوس - بيترون - إيكفانتوس - هيكاتاس - فيلولاوس الكروتوني - أرخيتاس - تقييم نقدي للمدرسة الفيثاغورية - المدرسة الإيلية - بارمنيدس - الوجود عند بارمنيدس - اللاوجود عند بارمنيدس - زينون الإيلى - حجج زينون لامتناع الكثرة - حجج زينون لامتناع الحركة - مليسوس - فلسفة مليسوس - حجج مليسوس على واحدية الوجود - تقييم نقدي للمدرسة الإيلية - تفسير الطبيعة لدى الطبيعيين المتأخرين - إمبادوقليس - الإتجاه العلمي عند إمبادوقليس - الإتجاه الديني عند إمبادوقليس ومعجزاته - فلسفة إمبادوقليس - المعرفة عند إمبادوقليس - تقييم نقدي لفلسفة إمبادوقليس - أنكساجوراس - فلسفة أنكساجوراس الطبيعية - الإحساس والمعرفة عند أنكساجوراس - المدرسة الذرية - لوقيبوس - ديمقريطس - فلسفة ديمقريطس الطبيعية - النفس والمعرفة عند ديمقريطس - الأخلاق عند ديمقريطس - تقييم نقدي للمدرسة الذرية - النزعة الإنسانية والأخلاقية لدى من السوفسطائيين -سقراط -والمدارس السقراطية الصغرى - الحركة السوفسطائية والنزعة الإنسانية - أسباب ظهور السوفسطائية - الفلسفة الطبيعة وفلاسفة اليونان الأول - الفرق بين السوفسطائية والفلسفة اليونانية القديمة - الفلسفة الطبيعية والتمهيد للسوفسطائية - الدفاع عن الفلسفة الطبيعية - الديموقراطية الأثينية وتحول النظام السياسي - العوامل الإجتماعية والدينية - أسباب التحول عن السوفسطائية - السوفسطائية في ضوء محاورة بروتاجوراس لأفلاطون - السوفسطائية في ضوء محاورة جورجياس لأفلاطون - السوفسطائية في ضوء محاورة السوفسطائي لأفلاطون - أعلام السوفسطائية - بروتاجوراس - حياته ومؤلفاته - الوجود والمعرفة عند بروتاجوراس - بروديقوس - الأخلاق عند بروديقوس - الألوهية عند بروديقوس - هيبياس - القانون عند هيبياس - تعريفات هبياس للجميل - جورجياس - الخطابة والسياسة عند جورجياس - أنطيفون السوفسطائي - كربتياس الأثيني - ليوكفرون - ثراسيماخوس الخالقدوني - أنونينوس - تقييم نقدي للحركة السوفسطائية - سقراط وفلسفة الماهية - مشكلة سقراط في تاريخ الفكر الفلسفي - صورة سقراط من خلال ذكريات أكسينوفون - صورة سقراط من خلال ذكريات أكسينوفون - صورة سقراط من خلال محاورة افلاطون - سقراط في محاورة أوطيفرون - سقراط في الدفاع - سقراط في محاورة أقريطون - سقراط في محاورة فيدون - صورة سقراط في مسرحية السحب لأريستوفانيس - صورة سقراط من وجهة نظر أرسطو - فلسفة سقراط وطبيعة منهجها - الجانب النقدي في فلسفة سقراط - نقد سقراط للسوفسطائيين - نقد سقراط للديموقراطية الأثينية - الجدل وعلاقته بنظرية المعرفة عند سقراط - العلاقة بين الفضيلة عند سقراط - العلاقة بين النفس الإنسانية والعقل الإلهي عند سقراط - محاكمة سقراط وإعدامه -دفاع سقراط - تقييم نقدي لفلسفة سقراط - المدارس السقراطية الصغرى - المدرسة الميغارية - المدرسة الكلبية - المدرسة القورينائية - تقييم نقدي للمدارس السقراطية الصغرى - أفلاطون -حياته -مؤلفاته - منهجه - حياة أفلاطون - الفترة السابقة على معرفته بسقراط - حياة افلاطون أثناء معرفته بسقراط - حياة افلاطون بعد موت سقراط - حياة افلاطون في أثينا وتأسيس الأكاديمية - مؤلفات افلاطون - تصنيف محاورات افلاطون - منهجه - الأساطير الأفلاطونية - أسطورة برومثيوس - أسطورة ميلاد الحب الأيروس - أسطورة الأخرة - أسطورة العربة - أسطورة العقاب الأخروى -أسطورة أر البامفيلى ومصير
النفوس في العالم الأخر - أسطورة الكهف - أسطورة أطلنطس - نظرية المعرفة عند أفلاطون - الجانب السلبي لنظرية أفلاطون في المعرفة - المعرفة هي الإدراك الحسي - المعرفة هي الظن أو الحكم الصادق - المعرفة هي الظن الصادق المصحوب بالبرهان - الجانب الإجابي لنظريةأفلاطون في المعرفة - المعرفة الظنية التخيل والإعتقاد -المعرفة العقلية الفهم والتعقل -المعقولات الأدنى - المعقولات الأعلى - - الجدل كمنهج للمعرفة عندأفلاطون - نظرية المثل عند أفلاطون - تعريف المثل - المعنى اللغوي - المعنى الإصلاحي أو الوظيفي عند أفلاطون - مصادر نظريةالمثل الأفلاطونية - طبيعة المثل الأفلاطونية - ظهور نظرية المثل وتطورها خلال المحاورات الأفلاطونية - المثل في محاورة أوطيفرون - المثل في محاورةفيدون - المثل في محاورة الجمهورية - المثل في محاورة بارمنيدس - نقد أرسطو لنظرية المثل الأفلاطونية - نظرية النفس عند أفلاطون - النفس وماهيتها عند أفلاطون -أقسام النفس وقواها عند أفلاطون -علاقة النفس بالجسد عند أفلاطون -خلود النفس عند أفلاطون - أدلة خلود النفس عند أفلاطون - الدليل المنقول - الأدلة العقلية - برهان الأضداد -برهان التذكر - برهان البساطة - برهان المشاركة - برهان الشر والخير - برهان المتحرك بذاته - نظرية الوجود عند أفلاطون - نقد أفلاطون للفلاسفة الطبيعين - فلسفة الطبيعة عند أفلاطون - الصانع أو الإله عند أفلاطون - المادة الأولى عند أفلاطون - شكل العام وحركته عند أفلاطون - الضرورة والزمان والمكان في عالم أفلاطونLangues : Arabe (ara) الفلسفة اليونانية أصولها ومصادرها [texte imprimé] / د.محمد جمال الكيلاني . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, 2008.
ISSN : 97732764310
- أصول الفلسفةاليونانية - إشكالية العلاقة بين الفلسفة اليونانية وحكمة الشرق - الحضارة المصرية - الفكر الديني عند المصريين القدماء - عقيدة الخلود - النفس والروح عند المصريين القدماء - التطهر والأخلاق عند المصريين القدماء - تأليه البشرعند المصريين القدماء - أساطير نشأة الموجودات عند المصريين القدماء - العدالة عند المصريين القدماء - نماذج من حكماء المصريين القدماء - بتاح حتب - إيبور -إخناتون - الحضارة البابلية - الفكر الديني عند البابلين - أساطير الخلق والصراع عند البابلين - شريعة حمورابي - التنجيم والفلك عند البابلين - الحضارة الفارسية - زرادشت أسطورة الميلاد والوفاة - اللاهوت الزرادشتى - عبادة النار - شروط الحياة الخيرة عند زرادشت - الحضارة الهندية - طبيعة الفلسفة الهندية - ترنيمة الخلق عند الهنود - نماذج من فلسفات الهند - الهندوسية - الجينية - الكارفاكا - البوذية - الحضارة الصينية والنزعة الإنسانية - كونفوشيوس - لاوتسي والطاو - منشيوس - تأثر الفلسفة اليونانية بالمرحلة الأسطورية واللاهوتية عند اليونانيين الأوائل - الشعراء - هوميروس - هزيود - الديانات السرية - أسرار الوسيس - النحلة الأورفية - إتجاهات تفسير الطبيعة لدى الفلاسفة والميتافيزيقين السابقين على سقراط - تفسير الطبيعة لدى الطبيعيين الأوائل - المدرسة الملطية وأتباعها - طاليس - الإتجاه العلمي عند طاليس - فلسفته -تقييم نقدي لفلسفة طاليس - إنكسيما ندروس - الإتجاه العلمي عند إنكسيماندروس - فلسفته - تقييم نقدي لفلسفة إنكسيماندروس - إنكسيمانيس - الإتجاه العلمي عند إنكسيمانيس - فلسفته - تقييم نقدي لفلسفة انكسيمانيس - تقييم نقدي لفلاسفة المدرسة الملطية/ الأيونية - إكسينوفان - مشكلة اكسينوفان - الإتجاه النقدي في فلسفة إكسينوفان - هرقليطس - الإتجاه النقدي في فلسفة هرقليطس - فلسفة هرقليطس - تقييم نقدي لفسفة هرقليطس - الإتجاه الميتافيزيقي في الطبيعة لدى اليونانيين -المدرسة الفيثاغورية - فيثاغورس ومذهبه - الأعداد هي مبادئ الموجودات - النفس عند الفيثاغوريين - مفهوم الألوهية عند الفيثاغوريين - مبادئ التطهر والخلاص عند الفيثاغوريين - الأخلاق والسياسة عند الفيثاغوريين - الفلاسفة الفيثاغوريين - ديموكسيدس الكروتوني - ألكميون الكروتوني - هيباسوس - بيترون - إيكفانتوس - هيكاتاس - فيلولاوس الكروتوني - أرخيتاس - تقييم نقدي للمدرسة الفيثاغورية - المدرسة الإيلية - بارمنيدس - الوجود عند بارمنيدس - اللاوجود عند بارمنيدس - زينون الإيلى - حجج زينون لامتناع الكثرة - حجج زينون لامتناع الحركة - مليسوس - فلسفة مليسوس - حجج مليسوس على واحدية الوجود - تقييم نقدي للمدرسة الإيلية - تفسير الطبيعة لدى الطبيعيين المتأخرين - إمبادوقليس - الإتجاه العلمي عند إمبادوقليس - الإتجاه الديني عند إمبادوقليس ومعجزاته - فلسفة إمبادوقليس - المعرفة عند إمبادوقليس - تقييم نقدي لفلسفة إمبادوقليس - أنكساجوراس - فلسفة أنكساجوراس الطبيعية - الإحساس والمعرفة عند أنكساجوراس - المدرسة الذرية - لوقيبوس - ديمقريطس - فلسفة ديمقريطس الطبيعية - النفس والمعرفة عند ديمقريطس - الأخلاق عند ديمقريطس - تقييم نقدي للمدرسة الذرية - النزعة الإنسانية والأخلاقية لدى من السوفسطائيين -سقراط -والمدارس السقراطية الصغرى - الحركة السوفسطائية والنزعة الإنسانية - أسباب ظهور السوفسطائية - الفلسفة الطبيعة وفلاسفة اليونان الأول - الفرق بين السوفسطائية والفلسفة اليونانية القديمة - الفلسفة الطبيعية والتمهيد للسوفسطائية - الدفاع عن الفلسفة الطبيعية - الديموقراطية الأثينية وتحول النظام السياسي - العوامل الإجتماعية والدينية - أسباب التحول عن السوفسطائية - السوفسطائية في ضوء محاورة بروتاجوراس لأفلاطون - السوفسطائية في ضوء محاورة جورجياس لأفلاطون - السوفسطائية في ضوء محاورة السوفسطائي لأفلاطون - أعلام السوفسطائية - بروتاجوراس - حياته ومؤلفاته - الوجود والمعرفة عند بروتاجوراس - بروديقوس - الأخلاق عند بروديقوس - الألوهية عند بروديقوس - هيبياس - القانون عند هيبياس - تعريفات هبياس للجميل - جورجياس - الخطابة والسياسة عند جورجياس - أنطيفون السوفسطائي - كربتياس الأثيني - ليوكفرون - ثراسيماخوس الخالقدوني - أنونينوس - تقييم نقدي للحركة السوفسطائية - سقراط وفلسفة الماهية - مشكلة سقراط في تاريخ الفكر الفلسفي - صورة سقراط من خلال ذكريات أكسينوفون - صورة سقراط من خلال ذكريات أكسينوفون - صورة سقراط من خلال محاورة افلاطون - سقراط في محاورة أوطيفرون - سقراط في الدفاع - سقراط في محاورة أقريطون - سقراط في محاورة فيدون - صورة سقراط في مسرحية السحب لأريستوفانيس - صورة سقراط من وجهة نظر أرسطو - فلسفة سقراط وطبيعة منهجها - الجانب النقدي في فلسفة سقراط - نقد سقراط للسوفسطائيين - نقد سقراط للديموقراطية الأثينية - الجدل وعلاقته بنظرية المعرفة عند سقراط - العلاقة بين الفضيلة عند سقراط - العلاقة بين النفس الإنسانية والعقل الإلهي عند سقراط - محاكمة سقراط وإعدامه -دفاع سقراط - تقييم نقدي لفلسفة سقراط - المدارس السقراطية الصغرى - المدرسة الميغارية - المدرسة الكلبية - المدرسة القورينائية - تقييم نقدي للمدارس السقراطية الصغرى - أفلاطون -حياته -مؤلفاته - منهجه - حياة أفلاطون - الفترة السابقة على معرفته بسقراط - حياة افلاطون أثناء معرفته بسقراط - حياة افلاطون بعد موت سقراط - حياة افلاطون في أثينا وتأسيس الأكاديمية - مؤلفات افلاطون - تصنيف محاورات افلاطون - منهجه - الأساطير الأفلاطونية - أسطورة برومثيوس - أسطورة ميلاد الحب الأيروس - أسطورة الأخرة - أسطورة العربة - أسطورة العقاب الأخروى -أسطورة أر البامفيلى ومصير
النفوس في العالم الأخر - أسطورة الكهف - أسطورة أطلنطس - نظرية المعرفة عند أفلاطون - الجانب السلبي لنظرية أفلاطون في المعرفة - المعرفة هي الإدراك الحسي - المعرفة هي الظن أو الحكم الصادق - المعرفة هي الظن الصادق المصحوب بالبرهان - الجانب الإجابي لنظريةأفلاطون في المعرفة - المعرفة الظنية التخيل والإعتقاد -المعرفة العقلية الفهم والتعقل -المعقولات الأدنى - المعقولات الأعلى - - الجدل كمنهج للمعرفة عندأفلاطون - نظرية المثل عند أفلاطون - تعريف المثل - المعنى اللغوي - المعنى الإصلاحي أو الوظيفي عند أفلاطون - مصادر نظريةالمثل الأفلاطونية - طبيعة المثل الأفلاطونية - ظهور نظرية المثل وتطورها خلال المحاورات الأفلاطونية - المثل في محاورة أوطيفرون - المثل في محاورةفيدون - المثل في محاورة الجمهورية - المثل في محاورة بارمنيدس - نقد أرسطو لنظرية المثل الأفلاطونية - نظرية النفس عند أفلاطون - النفس وماهيتها عند أفلاطون -أقسام النفس وقواها عند أفلاطون -علاقة النفس بالجسد عند أفلاطون -خلود النفس عند أفلاطون - أدلة خلود النفس عند أفلاطون - الدليل المنقول - الأدلة العقلية - برهان الأضداد -برهان التذكر - برهان البساطة - برهان المشاركة - برهان الشر والخير - برهان المتحرك بذاته - نظرية الوجود عند أفلاطون - نقد أفلاطون للفلاسفة الطبيعين - فلسفة الطبيعة عند أفلاطون - الصانع أو الإله عند أفلاطون - المادة الأولى عند أفلاطون - شكل العام وحركته عند أفلاطون - الضرورة والزمان والمكان في عالم أفلاطون
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire المتغيرات الإجتماعية في مؤسسات التعليم قبل الجامعي / ابو الحسن عبد الموجود ابراهيم
Titre : المتغيرات الإجتماعية في مؤسسات التعليم قبل الجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : ابو الحسن عبد الموجود ابراهيم Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : ط.1-2011 Importance : 487 ص ISBN/ISSN/EAN : 9789773277586 Note générale : المدرسة في المجتمع المعاصر - مدخل تاريخي - تعريف المدرسة - اهداف المدرسة - وظائف المدرسة في المجتمع المعاصر - مقومات ر المعاصرة - المدرسة والتنشئة الاجتماعية - المدرسة الذكية كمؤشر للتطوير - المدرسة الفعالة - نشاة وتطور الخدمة الاجتماعية المدرسية - تطور ر في الولايات المتحدة الامريكية - تطور الخدمة الاجتماعية في مصر - تعريف الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقومات الخدمة الاجتماعية المدرسية - اهداف الخدمة الاجتماعية المدرسية - فلسفة الخدمة الاجتماعية المدرسية - تكنولوجيا المعلومات في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - التعريف بالتكنولوجيا في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقاييس - تكنولوجيا الممارسة المهنية - المشكلات الاخلاقية الناجمة عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات في ممارسة المدرسة في المجتمع المعاصر - مدخل تاريخي - تعريف المدرسة - اهداف المدرسة - وظائف المدرسة في المجتمع المعاصر - مقومات ر المعاصرة - المدرسة والتنشئة الاجتماعية - المدرسة الذكية كمؤشر للتطوير - المدرسة الفعالة - نشاة وتطور الخدمة الاجتماعية المدرسية - تطور ر في الولايات المتحدة الامريكية - تطور الخدمة الاجتماعية في مصر - تعريف الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقومات الخدمة الاجتماعية المدرسية - اهداف الخدمة الاجتماعية المدرسية - فلسفة الخدمة الاجتماعية المدرسية - تكنولوجيا المعلومات في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - التعريف بالتكنولوجيا في ممارسة الخدمة الاجتماعية - مستقبل تكنولوجيا المعلومات )المتوقع من تكنولوجيا المعلومات ( في ممارسة الخدمة الاجتماعية - نماذج تكنولوجيا المعلومات في ممارسة وتعليم الخدمة الاجتماعية المدرسية - العمل المهني للاخصائي الاجتماعي المدرسي - السمات الواجب توافرها في الاخصائي الاجتماعي المدرسي - الاعتبارات الخاصة بممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية مراحل العمل المهني للاخصائي الاجتماعي المدرسي - دور الاخصائي الاجتماعي في مؤسسات التعليم قبل الجامعي - المهام العامة للاخصائي الاجتماعي المدرسي - طرق ممارسة الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي - العمل مع الافراد في المدرسة - تطور المشاكل المدرسية - المشكلات التي يواجهها طلبة المدارس - نماذج لبعض المشكلات الفردية للتلاميذ - العمليات المهنية لخدمة الفرد في المجال المدرسي - المؤسسات التي تقدم خدمات فردية للطلاب خارج المدرسة - نموذج لدراسة حالة فردية - العمل مع الجماعات المدرسية - انواع الجماعات المدرسية - خصائص جماعة النشاط المدرسية - مقومات جماعة النشاط المدرسي - اعتبارات يجب مراعاتها عند تكوين الجماعات المدرسية - اهداف العمل مع الجماعات المدرسية - عمليات طريقة العمل مع الجماعات في المدرسة - الخدمات الجماعية التي يستطيع تقديمها الاخصائي للجماعة - دور الاخصائي الاجتماعي مع الجماعات المدرسية - نموذج لدراسة عن الجماعات المدرسية والتنمية البشرية - العمل مع المجتمع المدرسي - التنظيمات المدرسية الداخلية - التنظيمات المدرسية الخارجية - مسؤوليات الاخصائي وعلاقته بالخدمات المجتمعية - نموذج للتدخل المهني من منظور العمل مع المجتمع المدرسي - الرعاية الصحية في المدارس ) انفلونزا الخنازير كنموذج ) - الرعاية الصحية المدرسية - التامين الصحي لتلاميذ المدارس - الاخصائي الاجتماعي كمنسق مدرسي للوقاية من انفلونزا الخنازير - قضايا في مؤسسات التعليم قبل الجامعي - التعلم النشط كعملية لمحو الامية وتعليم الكبار - حقوق الطفل في التعليم - دور اللامركزية في تطوير التعليم قبل الجامعي - الانشطة المدرسية وتنمية المواطنة - الممارسة العامة في اطار المعايير القومية للتعليم - التعريف بالممارسة العامة - الاصول التاريخية للممارسة العامة - العوامل التي ساعدت على ظهور الممارسة العامة - عناصر الممارسة العامة في المدرسة - خصائص الممارسة العامة في المجال الدراسي - اهداف الممارسة العامة في النسق المدرسي - خطوات الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية عند العمل مع انساق المدرسة - الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في اطار المعايير القومية لجودة التعليم - ملامح الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية في اطار المعايير القومية للتعليم. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : المدرسة الخدمة الاجتماعية اخصائي اجتماعي المجتمع المعاصر الرعاية الصحية الصحة المدرسية المتغيرات الإجتماعية في مؤسسات التعليم قبل الجامعي [texte imprimé] / ابو الحسن عبد الموجود ابراهيم . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, ط.1-2011 . - 487 ص.
ISSN : 9789773277586
المدرسة في المجتمع المعاصر - مدخل تاريخي - تعريف المدرسة - اهداف المدرسة - وظائف المدرسة في المجتمع المعاصر - مقومات ر المعاصرة - المدرسة والتنشئة الاجتماعية - المدرسة الذكية كمؤشر للتطوير - المدرسة الفعالة - نشاة وتطور الخدمة الاجتماعية المدرسية - تطور ر في الولايات المتحدة الامريكية - تطور الخدمة الاجتماعية في مصر - تعريف الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقومات الخدمة الاجتماعية المدرسية - اهداف الخدمة الاجتماعية المدرسية - فلسفة الخدمة الاجتماعية المدرسية - تكنولوجيا المعلومات في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - التعريف بالتكنولوجيا في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقاييس - تكنولوجيا الممارسة المهنية - المشكلات الاخلاقية الناجمة عن تطبيق تكنولوجيا المعلومات في ممارسة المدرسة في المجتمع المعاصر - مدخل تاريخي - تعريف المدرسة - اهداف المدرسة - وظائف المدرسة في المجتمع المعاصر - مقومات ر المعاصرة - المدرسة والتنشئة الاجتماعية - المدرسة الذكية كمؤشر للتطوير - المدرسة الفعالة - نشاة وتطور الخدمة الاجتماعية المدرسية - تطور ر في الولايات المتحدة الامريكية - تطور الخدمة الاجتماعية في مصر - تعريف الخدمة الاجتماعية المدرسية - مقومات الخدمة الاجتماعية المدرسية - اهداف الخدمة الاجتماعية المدرسية - فلسفة الخدمة الاجتماعية المدرسية - تكنولوجيا المعلومات في ممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية - التعريف بالتكنولوجيا في ممارسة الخدمة الاجتماعية - مستقبل تكنولوجيا المعلومات )المتوقع من تكنولوجيا المعلومات ( في ممارسة الخدمة الاجتماعية - نماذج تكنولوجيا المعلومات في ممارسة وتعليم الخدمة الاجتماعية المدرسية - العمل المهني للاخصائي الاجتماعي المدرسي - السمات الواجب توافرها في الاخصائي الاجتماعي المدرسي - الاعتبارات الخاصة بممارسة الخدمة الاجتماعية المدرسية مراحل العمل المهني للاخصائي الاجتماعي المدرسي - دور الاخصائي الاجتماعي في مؤسسات التعليم قبل الجامعي - المهام العامة للاخصائي الاجتماعي المدرسي - طرق ممارسة الخدمة الاجتماعية في المجال المدرسي - العمل مع الافراد في المدرسة - تطور المشاكل المدرسية - المشكلات التي يواجهها طلبة المدارس - نماذج لبعض المشكلات الفردية للتلاميذ - العمليات المهنية لخدمة الفرد في المجال المدرسي - المؤسسات التي تقدم خدمات فردية للطلاب خارج المدرسة - نموذج لدراسة حالة فردية - العمل مع الجماعات المدرسية - انواع الجماعات المدرسية - خصائص جماعة النشاط المدرسية - مقومات جماعة النشاط المدرسي - اعتبارات يجب مراعاتها عند تكوين الجماعات المدرسية - اهداف العمل مع الجماعات المدرسية - عمليات طريقة العمل مع الجماعات في المدرسة - الخدمات الجماعية التي يستطيع تقديمها الاخصائي للجماعة - دور الاخصائي الاجتماعي مع الجماعات المدرسية - نموذج لدراسة عن الجماعات المدرسية والتنمية البشرية - العمل مع المجتمع المدرسي - التنظيمات المدرسية الداخلية - التنظيمات المدرسية الخارجية - مسؤوليات الاخصائي وعلاقته بالخدمات المجتمعية - نموذج للتدخل المهني من منظور العمل مع المجتمع المدرسي - الرعاية الصحية في المدارس ) انفلونزا الخنازير كنموذج ) - الرعاية الصحية المدرسية - التامين الصحي لتلاميذ المدارس - الاخصائي الاجتماعي كمنسق مدرسي للوقاية من انفلونزا الخنازير - قضايا في مؤسسات التعليم قبل الجامعي - التعلم النشط كعملية لمحو الامية وتعليم الكبار - حقوق الطفل في التعليم - دور اللامركزية في تطوير التعليم قبل الجامعي - الانشطة المدرسية وتنمية المواطنة - الممارسة العامة في اطار المعايير القومية للتعليم - التعريف بالممارسة العامة - الاصول التاريخية للممارسة العامة - العوامل التي ساعدت على ظهور الممارسة العامة - عناصر الممارسة العامة في المدرسة - خصائص الممارسة العامة في المجال الدراسي - اهداف الممارسة العامة في النسق المدرسي - خطوات الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية عند العمل مع انساق المدرسة - الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في اطار المعايير القومية لجودة التعليم - ملامح الممارسة المهنية للخدمة الاجتماعية في اطار المعايير القومية للتعليم.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : المدرسة الخدمة الاجتماعية اخصائي اجتماعي المجتمع المعاصر الرعاية الصحية الصحة المدرسية Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : المونتاج السينمائى Type de document : texte imprimé Auteurs : ألبير يورجنسون ; ترجمة : مى التلمسانى Editeur : دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع Année de publication : ا.ق-1996 Importance : 177 ص Format : 22 سم ISBN/ISSN/EAN : 9775321857 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre) Mots-clés : المونتاج السينمائى التصوير En ligne : 070.95.pdf المونتاج السينمائى [texte imprimé] / ألبير يورجنسون ; ترجمة : مى التلمسانى . - دار الوفاء لدنيا الطباعة والنشر والتوزيع, ا.ق-1996 . - 177 ص ; 22 سم.
ISSN : 9775321857
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Français (fre)
Mots-clés : المونتاج السينمائى التصوير En ligne : 070.95.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkما الفلسفة ؟ / د/محمد تركي
Permalink