الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'éditeur
دار الفكر ناشرون وموزعون |
Documents disponibles chez cet éditeur (14)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : اعداد المعلم : تنميته وتدريبه Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2005 Importance : 344 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9799957074302 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اعداد المعلم - تنميته وتدريبه En ligne : 371.28.pdf اعداد المعلم : تنميته وتدريبه [texte imprimé] . - دار الفكر ناشرون وموزعون, 2005 . - 344 ص ; 24 سم.
ISSN : 9799957074302
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اعداد المعلم - تنميته وتدريبه En ligne : 371.28.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة
Titre : الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : 2008 Importance : 632 ص Format : 24x17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-548-4 Note générale : المقدمة - مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تمهيد - معنى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المميزات العامة لعملية الارتقاء النفسي - مظاهر الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المظاهر الشعبية والثقافية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي في الروضة العربية - العوامل المؤثرة في الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المراحل الحرجة في الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - برامج الاستعدادات للمهارات الاساسية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - المهارات الاساسية الانفعالية لطفل الروضة - المهارات الاجتماعية الوظيفية لطفل الروضة - الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تمهيد في نشاة وتطور علم النفس الارتقائي - الافكار الارتقائية في العصور القديمة - الافكار الارتقائية في العصور الوسيطة الاروبية - الافكار الارتقائية في العصور الوسطى الاسلامية - الافكار الارتقائية في العصور الحديثة - الثورة الصناعية وتطور الاتجاه نحو الاطفال - علم النفس الارتقائي في الطور الجنيني - علم النفس الارتقائي في الطور الطفولة - علم النفس الارتقائي في الطور اليفوعة والنضج - اهمية النظرية وخصائصها في تفسير الارتقاء الانفعالي والاجتماعي - مميزات النظرية واهمية ذلك لمعلمة الروضة - مميزات النظرية - اهمية نظرية الارتقاء النفسي لمعلمة الروضة - المهام الارتقائية والمهام الحرجة - مرحلة الطفولة المبكرة ( مرحلة الروضة ) كمرحلة حرجة - نظريات التعليم وتطبيقاتها التربوية - نظرية التعليم وعلم النفس الانساني (روجرز ، ماسلو) - نظرية تطويع السلوك وتعديله ( سكنر) - نظرية التعليم ذات التوجه المعرفي (برونر) - نظرية التعليم المشتق من نظرية التعلم ( بوجالسكي ) - نظرية التعلم المشتاقة من تحليل العمل ( جانيه ) - نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي - تمهيد - النموذج التحليلي - اسس النموذج التحليلي - النظرية النفسية الجنسية في الارتقاء النفسي عند فرويد - النظرية النفسية الاجتماعية في الارتقاء النفسي عند اريكسون - المقارنة بين نظريتي فرويد واريكسون في الارتقاء النفسي - نموذج التعليم - الجوانب المنهجية في النموذج : واطسون - نموذج التعلم واعلامه : بافلوف ، ثورنديك ، سكنر ، هل - تعديل السلوك - نظريات التعلم الاجتماعي - النموذج العضوي البنيوي - اسس النموذج - النموذج العضوي البنيوي عند بياجيه - البياجيون الجدد - النموذج المعرفي - النظرية المعرفية التاريخية - النظرية المعرفية الحديثة ( نظرية معاني المعلومات ) - النموذج التطوري - النظرية الاثيولوجية - نظرية التعلق - نظرية الدماغ في الارتقاء الاجتماعي - نظريات اخرى - النظرية الايكولوجية ( البيئة ) ، ( يوري برونفنبرينر ) - النظرية الثقافية الاجتماعية ( فيجوتسكي ) - تطبيقات نظريات الارتقاء الانفعالي والاجتماعي في الروضة - معلمة الروضة والتطبيقات - المشاكل والصعوبات - الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - الوان الرعاية الانفعالية والاجتماعية والجسمية والدينية لطفل الروضة - رعاية معرفية مرتبطة وممهدة للارتقاء النفسي لطفل الروضة - الرعاية الجسمية والحسية لطفل الروضة - الرعاية الانفعالية لطفل الروضة - الرعاية الاجتماعية لطفل الروضة - الرعاية الدينية والخلقية لطفل الروضة - الرعاية الثقافية والمجتمعية لطفل الروضة - حاجات اساسية كمتطلبات للرعاية الاجتماعية والانفعالية لطفل الروضة - مفهوم الحاجات - تنظيم الحاجات - مطالب النمو ( المهام الارتقائية ) في مرحلة رياض الاطفال - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية المناسبة لطفل الروضة - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث الاهداف - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث ارتباطها بالمناهج - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اليات التفاعل بين العديد من الاطراف - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اليات التخطيط والتنفيذ - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث المضمون - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اتاحة فرص النمو والارتقاء - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث من حيث الجوانب التقويمية - برامج الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - ماذا نعني بالجودة في البرنامج - عناصر اساسية متطلبة في برامج الرعاية الحاجات الرئيسية التي يشبعها البرنامج الجيد - مواصفات برنامج الرعاية الجيد - نموذج لاحد البرامج ( برنامج بورتاج ) - كفايات المعلمة في الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - اساسيات الرعاية والمهارات المتطلبة من المعلمة - استراتيجيات الرعاية التي تقدمها المعلمة للاطفال ذوي المشكلات الانفعالية والاجتماعية - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل البكاء الحزين - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الذي يبدو عليه الهلع - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الغضوب - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل العدواني - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الخجول - السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - اصل السلوك الانفعالي والاجتماعي - اصل السلوك الاجتماعي ( الروابط الوجدانية بين الطفل والوالدين ) - اصل السلوك الانفعالي - العناصر والعوامل البارزة المؤثرة في السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تاثير المؤسسة التربوية ( روضة الاطفال ) - تاثير المؤسسة الاعلامية ( التلفاز ) - التطور التكنولوجي ( الكمبيوتر ) - معالم السلوك الانفعالي لطفل الروضة - مخاوف طفل اروضة - الغضب والعدوان عند طفل الروضة - التعرف على عواطف الاخرين وتفهمها - الغيرة عند طفل
الروضة - الاستطلاع الجنس والاستمناء - سمات السلوك السوي والشخصية السوية - بعض سمات السلوك السوي - الشخصية السوية - مظاهر السلوك الانفعالي والاجتماعي السوي عند طفل الروضة - الظروف المهمة في بعض السلوكيات الانفعالية والاجتماعية الايجابية - السلوكيات غير المناسبة المتعلمة في الروضة واسباتبها وطرق الوقاية منها وعلاجها - الظروف المعاكسة المعوقات للسلوك الانفعالي والاجتماعي السوي لطفل الروضة - ملامح السلوك الانفعالي والاجتماعي السوي لطفل اروضة - الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - عوامل الرعاية وطبيعة النشاطات الصفية - ما النشاط الصفي - كيف تحدد المعلمة الانشطة الصفية - المهارات الارتقائية المناسبة - معلمة الروضة وتفعيل الانشطة الصفية - التعامل مع الرفاق - دور الرفاق في راي منظرو ارتقاء الطفل - التغيرات الارتقائية في علاقات الرفاق - الرفاق واللعب - تاثير ثقافة الاسرة على العلاقات مع الرفاق - دور النشط للطفل في علاقته مع الرفاق - التفاعل بين المجالات الارتقائية وعلاقات الرفاق - الصداقة بين الرفاق - اللعب المناسب وانواعه لطفل الروضة - مواصفات اللعب المناسب لطفل الروضة - الغرض من اللعب - فئات اللعب انماط اللعب - الفروق النوعية الجنسية في اللعب - دور المعلمة الروضة في لعب الاطفال - اهمية اللعب في تنمية سلوك الطفل الانفعالي والاجتماعي - وظائف اللعب بالنسبة للاطفال - وظائف اللعب بالنسبة لمعلمة الروضة - اهمية اللعب في الوقاية والتشخيص والعلاج - اهمية اللعب في عملية الوقاية - اهمية اللعب في عملية التشخيص - اهمية اللعب في عملية العلاج - اللعب اداة للكشف عن مشكلات الاطفال الانفعالية والاجتماعية - ما الذي تلاحظه المعلمة في لعب الاطفال - المعايير التي يمكن ان تفعله المعلمة ازاء المشكلة - ادوات للكشف عن المشكلات الانفعالية والاجتماعية في الروضة - امثلة عن الادوات المستخدمة في الكشف عن مشكلات الاطفال - توقيت اجراء الاختبارات - قضايا في تقييم اطفال ما قبل المدرسة - اتجاهات جديدة في تقييم اطفال ما قبل المدرسة - التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة - مفهوم التنشئة الاجتماعية - اركان التنشئة الاجتماعية - الفرد وامكانياته واستعداداته وحاجاته - الامكانيات البيولوجية - الاستعدادات العقلية - مطاوعة الشخصية الانسانية - حاجات الفرد - المجتمع والثقافته - المجتمع - الثقافة - الثقافة والشخصية - ديناميات التنشئة الاجتماعية - كيف تتبلور صورة الذات الاجتماعية - مدخل لدراسة صورة الذات - كيف تتبلور صورة الذات - صورة الذات الاجتماعية عند طفل الروضة - دور المعلمة في تطوير صورة الذات الاجتماعية للطفل - كيف تقوم المعلمة بتنمية صورة الذات الاجتماعية - اتقان المعلمة مهارات توظيف الانشطة - انشطة تطوير صورة الذات الاجتماعية لدى الطفل - المواد والادوات اللازمة لتنشيط ر الاجتماعية والانفعالية لطفل الروضة - المعلمة تصنع المواد المربية لصورة الذات الاجتماعية عند الطفل - التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة - اهمية الانفعالات عند الطفل - ارتقاء الانفعالات فس سنتي المهد - تنظيم الذات الانفعالية للطفل - العوامل المؤترة في التنشئة الانفعالية - عوامل النوع - عوامل الاسرة - دور الاشخاص المحيطين بالطفل في تطور الذات - الذات الانفعالية والعنف الاسري - تدريب الطفل على تنظيم الذات الانفعالية - دور المعلمة في تهذيب السلوكيات الانفعالية للطفل - كفايات معلمة الروضة في تطوير السلوكيات الانفعالية للطفل - الكشف عن الاساليب الانفعالية للتعبير التي يستخدمها طفل الروضة والادوات المناسبة لذلك - تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية - مفهوم الذات تطوره ومصادره - تطور مفهوم الذات والممتلكات - تطور مفهوم الذات عند البياجيين الجدد - مفهوم الذات وتقدير الذات والطموح - التغييرات الارتقائية في تقدير الذات - مصادر تقدير الذات - تقدير الذات والطموح - صورة الذات والعوامل المؤثرة فيها - بداية فهم الطفل للانفعالات - الانفعالات الموجهة نحو الذات - مدى فهم الطفل للانفعالات المتزامنة - كيف تتكون الملامح الاجتماعية والانفعالية للذات - مركزية عملية التوحد في اكتساب الهوية - التوحد خلال التمايز - التوحد من خلال التواد او الانتساب - التوحد من خلال الملاحظة والتقليد (التعلم الاجتماعي) - التوحد خلال المعرفة ( المخططات المعرفية) - المدخل المركب من نظريتي التعلم الاجتماعي - والمعرفية الارتقائية - العدوان والسلوك الاجتماعي الاجابي لطفل الروضة - ما العدوان وكيف يتطور - ما الذي يسبب العدوان - ارتقاء السلوك الاجتماعي الايجابي عند طفل الروضة - التفسيرات التطورية - التفهم - دراسات في ارتقاء اساليب السلوك الاجتماعي ووسائل ترقيته - كيف يسوء توافق الطفل - كيف تصنف مشكلات سوء التوافق عند طفل الروضة - اعتبارات تراعى عند مواجهة مشكلات نمو اطفال الروضة وارتقائهم - برامج عملية في تدريب طفل الروضة انفعاليا واجتماعيا - طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية - تفاعلات الطفل وافراد اسرته - علاقات افقية وعلاقات راسية في حياة الصغير الاجتماعية - علاقة الطفل ما قبل المدرسة بامه - علاقات ىالطفل بابيه واخوته - الطفل والعلاقة بين الوالدين - ترتيب الطفل الولادي بين اخوته - ارتقاء طفل الروضة خلال عمليتي التنميط النوعي (الجنسي) والتوحد - التنميط النوعي (الجنسي) - التوحد - العلاقة بين الطفل والام وتطوير الكفايات الاجتماعية - تطور الذكاء الاجتماعي والذكاء الوجداني - الذكاء الاجتماعي - الذكاءات المتعددة - الذكاء الوجداني - الصحة الوجدانية للطفل - مفهوم الصحة الوجدانية واهميتها - مظاهر الصحة الوجدانية - اركان الصحة
الوجدانية - كيف نحقق الصحة الوجدانية عند اطفالنا - النمو الخلقي عند الطفل - نظرية دروكيم في السلوك الخلقي - نظرية بياجيه في النمو الخلقي وارتقائه - نظرية كولبرج في نمو الخلق وارتقائه - الاساءات الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة - مقدمة في تطور الاهتمام بالطفولة ومشكلاتها - مفهوم الاساءة الى الطفل - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال الشرعي - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال القانوني - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال الطبي - مفهوم الاساءة الى الطفل في لدراسات النفسية - انواع الاساءة ومظاهرها - الاساءة الجسمية - الاساءة الجنسية - الاساءة الانفعالية - اساءة الاهمال - اساءة عمالة الاطفال - الاسباب والعوامل والمتغيرات المرتبطة بالاساءة الى الطفل - المتغيرات المرتبطة بشخص الطفل المساء اليه - المتغيرات المرتبطة بشخص المسيء - المتغيرات المرتبطة ببمناخ الهيئة او المؤسسة - النظريات والنماذج والاتجاهات في تفسير الاساءة للطفل - نموذج الاسرة المسيئة (المنتهكة) للطفل - اثار الاساءة للطفل - اثار الاساءة الجسمية - اثار الاساءة الجمسية - اثار اساءة الاهمال - اثار اساءة عمل الطفل - التدخل لمواجهة ظاهرة الاساءة الى الطفل - الاساءة الى الطفل والنسق الاسري - علاج الانساق الاسري - العلاج البنائي للاسرة - العلاج النفسي لمشكلة الاساءة الى الطفل - العلاج النفسي الارتقائي الثنائي - العلاجات التي تعتمد على التناغم الانفعالي والتجارب العاطفية التصحيحية - الملاحق - المراجعLangues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) الإرتقاء الإنفعالي و الإجتماعي لطفل الروضة [texte imprimé] . - دار الفكر ناشرون وموزعون, 2008 . - 632 ص ; 24x17 سم.
ISBN : 978-9957-07-548-4
المقدمة - مدخل الى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تمهيد - معنى الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المميزات العامة لعملية الارتقاء النفسي - مظاهر الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المظاهر الشعبية والثقافية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي في الروضة العربية - العوامل المؤثرة في الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - المراحل الحرجة في الارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - برامج الاستعدادات للمهارات الاساسية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - المهارات الاساسية الانفعالية لطفل الروضة - المهارات الاجتماعية الوظيفية لطفل الروضة - الاسس النظرية للارتقاء الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تمهيد في نشاة وتطور علم النفس الارتقائي - الافكار الارتقائية في العصور القديمة - الافكار الارتقائية في العصور الوسيطة الاروبية - الافكار الارتقائية في العصور الوسطى الاسلامية - الافكار الارتقائية في العصور الحديثة - الثورة الصناعية وتطور الاتجاه نحو الاطفال - علم النفس الارتقائي في الطور الجنيني - علم النفس الارتقائي في الطور الطفولة - علم النفس الارتقائي في الطور اليفوعة والنضج - اهمية النظرية وخصائصها في تفسير الارتقاء الانفعالي والاجتماعي - مميزات النظرية واهمية ذلك لمعلمة الروضة - مميزات النظرية - اهمية نظرية الارتقاء النفسي لمعلمة الروضة - المهام الارتقائية والمهام الحرجة - مرحلة الطفولة المبكرة ( مرحلة الروضة ) كمرحلة حرجة - نظريات التعليم وتطبيقاتها التربوية - نظرية التعليم وعلم النفس الانساني (روجرز ، ماسلو) - نظرية تطويع السلوك وتعديله ( سكنر) - نظرية التعليم ذات التوجه المعرفي (برونر) - نظرية التعليم المشتق من نظرية التعلم ( بوجالسكي ) - نظرية التعلم المشتاقة من تحليل العمل ( جانيه ) - نظريات الاستعداد للارتقاء الانفعالي والاجتماعي - تمهيد - النموذج التحليلي - اسس النموذج التحليلي - النظرية النفسية الجنسية في الارتقاء النفسي عند فرويد - النظرية النفسية الاجتماعية في الارتقاء النفسي عند اريكسون - المقارنة بين نظريتي فرويد واريكسون في الارتقاء النفسي - نموذج التعليم - الجوانب المنهجية في النموذج : واطسون - نموذج التعلم واعلامه : بافلوف ، ثورنديك ، سكنر ، هل - تعديل السلوك - نظريات التعلم الاجتماعي - النموذج العضوي البنيوي - اسس النموذج - النموذج العضوي البنيوي عند بياجيه - البياجيون الجدد - النموذج المعرفي - النظرية المعرفية التاريخية - النظرية المعرفية الحديثة ( نظرية معاني المعلومات ) - النموذج التطوري - النظرية الاثيولوجية - نظرية التعلق - نظرية الدماغ في الارتقاء الاجتماعي - نظريات اخرى - النظرية الايكولوجية ( البيئة ) ، ( يوري برونفنبرينر ) - النظرية الثقافية الاجتماعية ( فيجوتسكي ) - تطبيقات نظريات الارتقاء الانفعالي والاجتماعي في الروضة - معلمة الروضة والتطبيقات - المشاكل والصعوبات - الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - الوان الرعاية الانفعالية والاجتماعية والجسمية والدينية لطفل الروضة - رعاية معرفية مرتبطة وممهدة للارتقاء النفسي لطفل الروضة - الرعاية الجسمية والحسية لطفل الروضة - الرعاية الانفعالية لطفل الروضة - الرعاية الاجتماعية لطفل الروضة - الرعاية الدينية والخلقية لطفل الروضة - الرعاية الثقافية والمجتمعية لطفل الروضة - حاجات اساسية كمتطلبات للرعاية الاجتماعية والانفعالية لطفل الروضة - مفهوم الحاجات - تنظيم الحاجات - مطالب النمو ( المهام الارتقائية ) في مرحلة رياض الاطفال - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية المناسبة لطفل الروضة - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث الاهداف - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث ارتباطها بالمناهج - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اليات التفاعل بين العديد من الاطراف - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اليات التخطيط والتنفيذ - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث المضمون - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث اتاحة فرص النمو والارتقاء - ملامح الرعاية الانفعالية والاجتماعية من حيث من حيث الجوانب التقويمية - برامج الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - ماذا نعني بالجودة في البرنامج - عناصر اساسية متطلبة في برامج الرعاية الحاجات الرئيسية التي يشبعها البرنامج الجيد - مواصفات برنامج الرعاية الجيد - نموذج لاحد البرامج ( برنامج بورتاج ) - كفايات المعلمة في الرعاية الانفعالية والاجتماعية لطفل الروضة - اساسيات الرعاية والمهارات المتطلبة من المعلمة - استراتيجيات الرعاية التي تقدمها المعلمة للاطفال ذوي المشكلات الانفعالية والاجتماعية - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل البكاء الحزين - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الذي يبدو عليه الهلع - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الغضوب - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل العدواني - سبل الرعاية التي تقدمها المعلمة للطفل الخجول - السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - اصل السلوك الانفعالي والاجتماعي - اصل السلوك الاجتماعي ( الروابط الوجدانية بين الطفل والوالدين ) - اصل السلوك الانفعالي - العناصر والعوامل البارزة المؤثرة في السلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - تاثير المؤسسة التربوية ( روضة الاطفال ) - تاثير المؤسسة الاعلامية ( التلفاز ) - التطور التكنولوجي ( الكمبيوتر ) - معالم السلوك الانفعالي لطفل الروضة - مخاوف طفل اروضة - الغضب والعدوان عند طفل الروضة - التعرف على عواطف الاخرين وتفهمها - الغيرة عند طفل
الروضة - الاستطلاع الجنس والاستمناء - سمات السلوك السوي والشخصية السوية - بعض سمات السلوك السوي - الشخصية السوية - مظاهر السلوك الانفعالي والاجتماعي السوي عند طفل الروضة - الظروف المهمة في بعض السلوكيات الانفعالية والاجتماعية الايجابية - السلوكيات غير المناسبة المتعلمة في الروضة واسباتبها وطرق الوقاية منها وعلاجها - الظروف المعاكسة المعوقات للسلوك الانفعالي والاجتماعي السوي لطفل الروضة - ملامح السلوك الانفعالي والاجتماعي السوي لطفل اروضة - الانشطة المطورة للسلوك الانفعالي والاجتماعي لطفل الروضة - عوامل الرعاية وطبيعة النشاطات الصفية - ما النشاط الصفي - كيف تحدد المعلمة الانشطة الصفية - المهارات الارتقائية المناسبة - معلمة الروضة وتفعيل الانشطة الصفية - التعامل مع الرفاق - دور الرفاق في راي منظرو ارتقاء الطفل - التغيرات الارتقائية في علاقات الرفاق - الرفاق واللعب - تاثير ثقافة الاسرة على العلاقات مع الرفاق - دور النشط للطفل في علاقته مع الرفاق - التفاعل بين المجالات الارتقائية وعلاقات الرفاق - الصداقة بين الرفاق - اللعب المناسب وانواعه لطفل الروضة - مواصفات اللعب المناسب لطفل الروضة - الغرض من اللعب - فئات اللعب انماط اللعب - الفروق النوعية الجنسية في اللعب - دور المعلمة الروضة في لعب الاطفال - اهمية اللعب في تنمية سلوك الطفل الانفعالي والاجتماعي - وظائف اللعب بالنسبة للاطفال - وظائف اللعب بالنسبة لمعلمة الروضة - اهمية اللعب في الوقاية والتشخيص والعلاج - اهمية اللعب في عملية الوقاية - اهمية اللعب في عملية التشخيص - اهمية اللعب في عملية العلاج - اللعب اداة للكشف عن مشكلات الاطفال الانفعالية والاجتماعية - ما الذي تلاحظه المعلمة في لعب الاطفال - المعايير التي يمكن ان تفعله المعلمة ازاء المشكلة - ادوات للكشف عن المشكلات الانفعالية والاجتماعية في الروضة - امثلة عن الادوات المستخدمة في الكشف عن مشكلات الاطفال - توقيت اجراء الاختبارات - قضايا في تقييم اطفال ما قبل المدرسة - اتجاهات جديدة في تقييم اطفال ما قبل المدرسة - التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة - مفهوم التنشئة الاجتماعية - اركان التنشئة الاجتماعية - الفرد وامكانياته واستعداداته وحاجاته - الامكانيات البيولوجية - الاستعدادات العقلية - مطاوعة الشخصية الانسانية - حاجات الفرد - المجتمع والثقافته - المجتمع - الثقافة - الثقافة والشخصية - ديناميات التنشئة الاجتماعية - كيف تتبلور صورة الذات الاجتماعية - مدخل لدراسة صورة الذات - كيف تتبلور صورة الذات - صورة الذات الاجتماعية عند طفل الروضة - دور المعلمة في تطوير صورة الذات الاجتماعية للطفل - كيف تقوم المعلمة بتنمية صورة الذات الاجتماعية - اتقان المعلمة مهارات توظيف الانشطة - انشطة تطوير صورة الذات الاجتماعية لدى الطفل - المواد والادوات اللازمة لتنشيط ر الاجتماعية والانفعالية لطفل الروضة - المعلمة تصنع المواد المربية لصورة الذات الاجتماعية عند الطفل - التنشئة الاجتماعية لطفل الروضة - اهمية الانفعالات عند الطفل - ارتقاء الانفعالات فس سنتي المهد - تنظيم الذات الانفعالية للطفل - العوامل المؤترة في التنشئة الانفعالية - عوامل النوع - عوامل الاسرة - دور الاشخاص المحيطين بالطفل في تطور الذات - الذات الانفعالية والعنف الاسري - تدريب الطفل على تنظيم الذات الانفعالية - دور المعلمة في تهذيب السلوكيات الانفعالية للطفل - كفايات معلمة الروضة في تطوير السلوكيات الانفعالية للطفل - الكشف عن الاساليب الانفعالية للتعبير التي يستخدمها طفل الروضة والادوات المناسبة لذلك - تطور مفهوم الذات الانفعالية والاجتماعية - مفهوم الذات تطوره ومصادره - تطور مفهوم الذات والممتلكات - تطور مفهوم الذات عند البياجيين الجدد - مفهوم الذات وتقدير الذات والطموح - التغييرات الارتقائية في تقدير الذات - مصادر تقدير الذات - تقدير الذات والطموح - صورة الذات والعوامل المؤثرة فيها - بداية فهم الطفل للانفعالات - الانفعالات الموجهة نحو الذات - مدى فهم الطفل للانفعالات المتزامنة - كيف تتكون الملامح الاجتماعية والانفعالية للذات - مركزية عملية التوحد في اكتساب الهوية - التوحد خلال التمايز - التوحد من خلال التواد او الانتساب - التوحد من خلال الملاحظة والتقليد (التعلم الاجتماعي) - التوحد خلال المعرفة ( المخططات المعرفية) - المدخل المركب من نظريتي التعلم الاجتماعي - والمعرفية الارتقائية - العدوان والسلوك الاجتماعي الاجابي لطفل الروضة - ما العدوان وكيف يتطور - ما الذي يسبب العدوان - ارتقاء السلوك الاجتماعي الايجابي عند طفل الروضة - التفسيرات التطورية - التفهم - دراسات في ارتقاء اساليب السلوك الاجتماعي ووسائل ترقيته - كيف يسوء توافق الطفل - كيف تصنف مشكلات سوء التوافق عند طفل الروضة - اعتبارات تراعى عند مواجهة مشكلات نمو اطفال الروضة وارتقائهم - برامج عملية في تدريب طفل الروضة انفعاليا واجتماعيا - طرق تنمية قدرات طفل الروضة الانفعالية والاجتماعية - تفاعلات الطفل وافراد اسرته - علاقات افقية وعلاقات راسية في حياة الصغير الاجتماعية - علاقة الطفل ما قبل المدرسة بامه - علاقات ىالطفل بابيه واخوته - الطفل والعلاقة بين الوالدين - ترتيب الطفل الولادي بين اخوته - ارتقاء طفل الروضة خلال عمليتي التنميط النوعي (الجنسي) والتوحد - التنميط النوعي (الجنسي) - التوحد - العلاقة بين الطفل والام وتطوير الكفايات الاجتماعية - تطور الذكاء الاجتماعي والذكاء الوجداني - الذكاء الاجتماعي - الذكاءات المتعددة - الذكاء الوجداني - الصحة الوجدانية للطفل - مفهوم الصحة الوجدانية واهميتها - مظاهر الصحة الوجدانية - اركان الصحة
الوجدانية - كيف نحقق الصحة الوجدانية عند اطفالنا - النمو الخلقي عند الطفل - نظرية دروكيم في السلوك الخلقي - نظرية بياجيه في النمو الخلقي وارتقائه - نظرية كولبرج في نمو الخلق وارتقائه - الاساءات الجسمية والانفعالية والجنسية لطفل الروضة - مقدمة في تطور الاهتمام بالطفولة ومشكلاتها - مفهوم الاساءة الى الطفل - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال الشرعي - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال القانوني - مفهوم الاساءة الى الطفل في المجال الطبي - مفهوم الاساءة الى الطفل في لدراسات النفسية - انواع الاساءة ومظاهرها - الاساءة الجسمية - الاساءة الجنسية - الاساءة الانفعالية - اساءة الاهمال - اساءة عمالة الاطفال - الاسباب والعوامل والمتغيرات المرتبطة بالاساءة الى الطفل - المتغيرات المرتبطة بشخص الطفل المساء اليه - المتغيرات المرتبطة بشخص المسيء - المتغيرات المرتبطة ببمناخ الهيئة او المؤسسة - النظريات والنماذج والاتجاهات في تفسير الاساءة للطفل - نموذج الاسرة المسيئة (المنتهكة) للطفل - اثار الاساءة للطفل - اثار الاساءة الجسمية - اثار الاساءة الجمسية - اثار اساءة الاهمال - اثار اساءة عمل الطفل - التدخل لمواجهة ظاهرة الاساءة الى الطفل - الاساءة الى الطفل والنسق الاسري - علاج الانساق الاسري - العلاج البنائي للاسرة - العلاج النفسي لمشكلة الاساءة الى الطفل - العلاج النفسي الارتقائي الثنائي - العلاجات التي تعتمد على التناغم الانفعالي والتجارب العاطفية التصحيحية - الملاحق - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الإرشاد النفسي للأطفال Type de document : texte imprimé Auteurs : د/سامي محمد ملحم Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : ط.1-2008 Importance : 384 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-544-6 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الارشاد النفسي En ligne : 155.73.pdf الإرشاد النفسي للأطفال [texte imprimé] / د/سامي محمد ملحم . - دار الفكر ناشرون وموزعون, ط.1-2008 . - 384 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-544-6
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الارشاد النفسي En ligne : 155.73.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الدويلات الاسلامية في المغرب / د/عبد الله طه عبد الله ناصر السلماني
Titre : الدويلات الاسلامية في المغرب Type de document : texte imprimé Auteurs : د/عبد الله طه عبد الله ناصر السلماني Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : الاصدار الرابع 2021 Importance : 360 ص Format : 24*17 ISBN/ISSN/EAN : 9789957920477 Note générale : توطئة جغرافية وسياسية لبلاد المغرب قبل فتح المسلمين فتح المسلمين للمغرب عصر الولاة الامويين والعباسيين دولة الاغالبة في افريقيا من سنة 184-296 هـ/800-908 م دولة بني رستم في المغرب الاوسط من سنة 162-296 هـ/778-909 م دولة الادارسة في المغرب الاقصى 172-305 هـ/877-917 م دولة بني مدرار في سلجماسة سنة 140-297 هـ/757-965 م الحكم الفاطمي للمغرب 296-363 هـ/908-973 م دولة بني زيري الصنهاجية سنة 363-543 هـ/973-1148 م دولة بني حماد 405-547 هـ/1114-1152 م دولة المرابطين من سنة 448-541 هـ/1056-1146 م دولة الموحدين من سنة 541-868 هـ/1146-1463 م الدولات التي ورثت الموحدين ونهايتها بظهور العصور الحديثة Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التاريخ الاسلامي دولة الموحدين الحكم الفاطمي المغرب الفتوحات الاسلامية بلاد المغرب قبل فتح المسلمين فتح المسلمين للمغرب عصر الولاة الامويين والعباسيين دولة الاغالبة في افريقيا دولة بني رستم دولة الادارسة في المغرب الاقصى دولة بني مدرار في سلجماسة دولة بني زيري الصنهاجية دولة بني حماد دولة المرابطين الدويلات الاسلامية في المغرب [texte imprimé] / د/عبد الله طه عبد الله ناصر السلماني . - دار الفكر ناشرون وموزعون, الاصدار الرابع 2021 . - 360 ص ; 24*17.
ISSN : 9789957920477
توطئة جغرافية وسياسية لبلاد المغرب قبل فتح المسلمين فتح المسلمين للمغرب عصر الولاة الامويين والعباسيين دولة الاغالبة في افريقيا من سنة 184-296 هـ/800-908 م دولة بني رستم في المغرب الاوسط من سنة 162-296 هـ/778-909 م دولة الادارسة في المغرب الاقصى 172-305 هـ/877-917 م دولة بني مدرار في سلجماسة سنة 140-297 هـ/757-965 م الحكم الفاطمي للمغرب 296-363 هـ/908-973 م دولة بني زيري الصنهاجية سنة 363-543 هـ/973-1148 م دولة بني حماد 405-547 هـ/1114-1152 م دولة المرابطين من سنة 448-541 هـ/1056-1146 م دولة الموحدين من سنة 541-868 هـ/1146-1463 م الدولات التي ورثت الموحدين ونهايتها بظهور العصور الحديثة
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الذكاءات المتعددة : افاق جديدة Titre original : Multiple Intelligences - New Horizons Type de document : texte imprimé Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : ط.1- 2013 Importance : 272 z Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 97899570798363 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء En ligne : 153.13.pdf الذكاءات المتعددة = Multiple Intelligences - New Horizons : افاق جديدة [texte imprimé] . - دار الفكر ناشرون وموزعون, ط.1- 2013 . - 272 z ; 24 سم.
ISSN : 97899570798363
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء En ligne : 153.13.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink