الفهرس الآلي للمكتبة المركزية بجامعة غليزان
Détail de l'éditeur
دار المعرفة الجامعية للنشر
localisé à :
الأزاريطة
|
Documents disponibles chez cet éditeur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
البناء الإجتماعي للمؤسسات الطبية
Titre : البناء الإجتماعي للمؤسسات الطبية Type de document : texte imprimé Editeur : الأزاريطة : دار المعرفة الجامعية للنشر Année de publication : دون سنة Note générale : نظرية البناء الإجتماعى -المدرسة البريطانية -راد كليف-برلون -العلاقات الثنائية -تمايز أدوار الجماعة داخل البناء *البناء الصورى البناء الواقعى -الجزاءات الإجتماعية -التعريف بمجتمع الدراسة -اهم التساؤلات التىتناولتها الدراسة -المنهج البنائ -المنهج المقارن -طريقة دراسة الحالة -أدوات البحث الإنثروبولوجي -الملاحظة بالمشاركة -الفترة الزمنية للدراسةخطوات الدراسة -مرحلة الإعداد النظري -مرحل نظريةتاريخية - -المستشفى فى العصور الوسطى -المستشفى فى عصر النهضة -المستشفى فى العصر الحديث -المستشفى والفندق -المستشفى و المدرسة -المستشفى والمصنع -المستشفى والمشروع التجاري -أهداف المستشفى ووظائفه -وضيفة علاجية -وضيفة وقائية -وضيفة تعليمية -وضيفة الأبحاث -أنواع المستشفى -منحيث تحقيق الربح -من حيث نوع الخدمة -منحيث الحجم -تقسيم العمل -الخدمات النوعية -الخدمات الطبية -الخدمات الإدارية -الخدمات الفنية -الخدمات الغير الفنية -المنظور الثاني -التخصص -التوزيع -المكانة -الإدارة وبناء السلطة داخل المستشفين -عناصر البناء الإجتماعى للمستشفى -المركز -تعريف نظري -الدور -تعريف نظرى -دور الطبيب و السلوك المتوقع فيه -دور المريض والسلوك المتوقع فيه -العمليات الإجتماعية -التعاون -المنافسة -الصراع -عناصر البناء الإجتماعى للمستشفى -العلاقات المؤقتة بالمستشفيين -الإستقبال و الطوارئ -العيادة الخارجية -قسم التسجيل الطبى -قسم العلاقات العامة -مكتب خدمة الماطنين - -البناء الرسمي للمستشفى -البناء غير الرسمى -العلاقات غير الرسمية -البناء غير الرسمى للمستشفى -العلاقات غير الرسمية داخل المستشفى -لا إرادية -إراديةمفهوم الزيارة كمظهر للعلاقات غير الرسمية - الدراسة الميدانية و الدخول إلى مجتمع الدراسة -تعريفات -علاقة المستشفى كتنظيم بالتنظيمات الأخرى فى المجتمع -تطور المستشفى نظرية تاريخية -المستشفى فى عصر المصريين القدماء -المستشفى فى Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : فادية فؤاد حميدو محمد البناء الإجتماعي للمؤسسات الطبية [texte imprimé] . - الأزاريطة : دار المعرفة الجامعية للنشر, دون سنة.
نظرية البناء الإجتماعى -المدرسة البريطانية -راد كليف-برلون -العلاقات الثنائية -تمايز أدوار الجماعة داخل البناء *البناء الصورى البناء الواقعى -الجزاءات الإجتماعية -التعريف بمجتمع الدراسة -اهم التساؤلات التىتناولتها الدراسة -المنهج البنائ -المنهج المقارن -طريقة دراسة الحالة -أدوات البحث الإنثروبولوجي -الملاحظة بالمشاركة -الفترة الزمنية للدراسةخطوات الدراسة -مرحلة الإعداد النظري -مرحل نظريةتاريخية - -المستشفى فى العصور الوسطى -المستشفى فى عصر النهضة -المستشفى فى العصر الحديث -المستشفى والفندق -المستشفى و المدرسة -المستشفى والمصنع -المستشفى والمشروع التجاري -أهداف المستشفى ووظائفه -وضيفة علاجية -وضيفة وقائية -وضيفة تعليمية -وضيفة الأبحاث -أنواع المستشفى -منحيث تحقيق الربح -من حيث نوع الخدمة -منحيث الحجم -تقسيم العمل -الخدمات النوعية -الخدمات الطبية -الخدمات الإدارية -الخدمات الفنية -الخدمات الغير الفنية -المنظور الثاني -التخصص -التوزيع -المكانة -الإدارة وبناء السلطة داخل المستشفين -عناصر البناء الإجتماعى للمستشفى -المركز -تعريف نظري -الدور -تعريف نظرى -دور الطبيب و السلوك المتوقع فيه -دور المريض والسلوك المتوقع فيه -العمليات الإجتماعية -التعاون -المنافسة -الصراع -عناصر البناء الإجتماعى للمستشفى -العلاقات المؤقتة بالمستشفيين -الإستقبال و الطوارئ -العيادة الخارجية -قسم التسجيل الطبى -قسم العلاقات العامة -مكتب خدمة الماطنين - -البناء الرسمي للمستشفى -البناء غير الرسمى -العلاقات غير الرسمية -البناء غير الرسمى للمستشفى -العلاقات غير الرسمية داخل المستشفى -لا إرادية -إراديةمفهوم الزيارة كمظهر للعلاقات غير الرسمية - الدراسة الميدانية و الدخول إلى مجتمع الدراسة -تعريفات -علاقة المستشفى كتنظيم بالتنظيمات الأخرى فى المجتمع -تطور المستشفى نظرية تاريخية -المستشفى فى عصر المصريين القدماء -المستشفى فى
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : فادية فؤاد حميدو محمد Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire التنشئة الاجتماعية مبحث في علم الاجتماعي / مايسة أحمد النيال
Titre : التنشئة الاجتماعية مبحث في علم الاجتماعي Type de document : texte imprimé Auteurs : مايسة أحمد النيال Editeur : الأزاريطة : دار المعرفة الجامعية للنشر Année de publication : دون سنة Importance : 279 ص Format : 24*17 ISBN/ISSN/EAN : بدونرقم Note générale : قائمة المحتويات - الإطار النظري للدراسة - الإتجاهات الوالدية - تعريف التنشئة الإجتماعية - مفهوم الإتجاه وتعريفه - تكوين الإتجاهات - النظريات المفسرة للإتجاهات - قياس الإتجاهات - الأسس النظرية للاتجاهات الوالدية - تعريف الإتجاهات الوالدية - أساليب معاملة الأباء لي أبنائهم - إدراك الطفل لوالديه - العوامل المؤثرة في الإتجاهات الوالدية - الذكاء - نبذة تاريخية عن الذكاء - - مفهوم الذكاء وتعريفه - إختبارات الذكاء - أثر كل من الوراثة والبيئة على الذكاء - تأثير الوالدين في ذكاء الأطفال - علاقة الإتجاهات الوالدية باذكاء - التحصيل الدراسي - مفهوم التحصيل - التحصيل الدراسي وعلاقته بنسبة الذكاء - العوامل الموضوعية والذاتية المؤثرة في عملية التحصيل الدراسي - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي - البرامج التدريبية لزيادة مهارات التحصيل - التوافق النفسي والإجتماعي - طبيعة التوافق - التوافق من وجهات نظر مختلفة - أبعاد التوافق - ديناميات التوافق - الأسرة والمدرسة وعلاقتهما بتوافق الطفل - المستوى الإجتماعي- الإقتصادي وعلاقته بالتوافق - التوافق وعلاقته بتقبل الذات - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بالتوافق - الدراسة الميدانية - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بكل من الذكاء والتحصيل الدراسي والتوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسنين - خطة الدراسة - مشكلة الدراسة - أهداف الدراسة - أهمية الدراسة - حدود الدراسة - التعريفات الإجرائية لمصطلحات الدراسة - فروض الدراسة - المنهج والإجراءات - عينة الدراسة - أدوات القياس المستخدمة في الدراسة - إستملرة المستوى الإجتماعي - الإقتصادي - مقياس الإتجاهات الوالدية - إختيار عين شمس للذكاء الإبتدائي - محك التحصيل الدراسي - إختيار الشخصية للأطفال - تقنين أدوات القياس - خطوات الدراسة الإساسية - الأساليب الإحصائية المستخدمة في الدراسة - نتائج الدراسة ومناقشتها - عرض نتائج الفرض الأول وناقشتها - عرض نتائج الفرض الثاني ومناقشتها - عرض نتائج الفرض الثالث ومناقشتها - التحقق من صحة فروض الدراسة - تطبيقات الدراسة وتوصيلتها - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) التنشئة الاجتماعية مبحث في علم الاجتماعي [texte imprimé] / مايسة أحمد النيال . - الأزاريطة : دار المعرفة الجامعية للنشر, دون سنة . - 279 ص ; 24*17.
ISSN : بدونرقم
قائمة المحتويات - الإطار النظري للدراسة - الإتجاهات الوالدية - تعريف التنشئة الإجتماعية - مفهوم الإتجاه وتعريفه - تكوين الإتجاهات - النظريات المفسرة للإتجاهات - قياس الإتجاهات - الأسس النظرية للاتجاهات الوالدية - تعريف الإتجاهات الوالدية - أساليب معاملة الأباء لي أبنائهم - إدراك الطفل لوالديه - العوامل المؤثرة في الإتجاهات الوالدية - الذكاء - نبذة تاريخية عن الذكاء - - مفهوم الذكاء وتعريفه - إختبارات الذكاء - أثر كل من الوراثة والبيئة على الذكاء - تأثير الوالدين في ذكاء الأطفال - علاقة الإتجاهات الوالدية باذكاء - التحصيل الدراسي - مفهوم التحصيل - التحصيل الدراسي وعلاقته بنسبة الذكاء - العوامل الموضوعية والذاتية المؤثرة في عملية التحصيل الدراسي - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي - البرامج التدريبية لزيادة مهارات التحصيل - التوافق النفسي والإجتماعي - طبيعة التوافق - التوافق من وجهات نظر مختلفة - أبعاد التوافق - ديناميات التوافق - الأسرة والمدرسة وعلاقتهما بتوافق الطفل - المستوى الإجتماعي- الإقتصادي وعلاقته بالتوافق - التوافق وعلاقته بتقبل الذات - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بالتوافق - الدراسة الميدانية - الإتجاهات الوالدية وعلاقتها بكل من الذكاء والتحصيل الدراسي والتوافق لدى أطفال المرحلة الإبتدائية من الجنسنين - خطة الدراسة - مشكلة الدراسة - أهداف الدراسة - أهمية الدراسة - حدود الدراسة - التعريفات الإجرائية لمصطلحات الدراسة - فروض الدراسة - المنهج والإجراءات - عينة الدراسة - أدوات القياس المستخدمة في الدراسة - إستملرة المستوى الإجتماعي - الإقتصادي - مقياس الإتجاهات الوالدية - إختيار عين شمس للذكاء الإبتدائي - محك التحصيل الدراسي - إختيار الشخصية للأطفال - تقنين أدوات القياس - خطوات الدراسة الإساسية - الأساليب الإحصائية المستخدمة في الدراسة - نتائج الدراسة ومناقشتها - عرض نتائج الفرض الأول وناقشتها - عرض نتائج الفرض الثاني ومناقشتها - عرض نتائج الفرض الثالث ومناقشتها - التحقق من صحة فروض الدراسة - تطبيقات الدراسة وتوصيلتها - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire