المكتبة المركزية
Détail de l'éditeur
المكتب العلمي للكمبيوتر والنشر والتوزيع
localisé à :
الاسكندرية
|
Documents disponibles chez cet éditeur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالمي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد, Auteur Editeur : الاسكندرية : المكتب العلمي للكمبيوتر والنشر والتوزيع Année de publication : 2001 Importance : 151 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-013-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الأزمة ادارة الأزمات الأزمة التعليمية التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا، وبعدها عن مجرد التطور فى علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التى واجهت النظم التعليمية فى المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء. وإن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر قدرة من غيرها على تجاوزها ومن ثم فإن التعامل مع الأزمة التعليمية يجب أن يخضع للعملية والعقلانية الفكرية والإستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية فى معالجة بوادر الأزمة وعدم السماح بإمتدادها أو بتدهور الأحداث و هذا يعتبر لب العلمية التعليمية التى تضطلع بها المدرسة فى الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية فى بعض الدول المتقدمةوالنامية فى السنوات العشر الأخيرة. ومعالجتها من منظور إدارى، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصرى، وتقديم تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية وعلاجها فى ضوء الإتجاهات الحديثة المعاصرة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية في السنوات العشرة الأخيرة
تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية في ضوء الاتجاهات الحديثة
إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالمي [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد, Auteur . - الاسكندرية : المكتب العلمي للكمبيوتر والنشر والتوزيع, 2001 . - 151 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-327-013-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الأزمة ادارة الأزمات الأزمة التعليمية التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا، وبعدها عن مجرد التطور فى علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التى واجهت النظم التعليمية فى المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء. وإن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر قدرة من غيرها على تجاوزها ومن ثم فإن التعامل مع الأزمة التعليمية يجب أن يخضع للعملية والعقلانية الفكرية والإستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية فى معالجة بوادر الأزمة وعدم السماح بإمتدادها أو بتدهور الأحداث و هذا يعتبر لب العلمية التعليمية التى تضطلع بها المدرسة فى الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية فى بعض الدول المتقدمةوالنامية فى السنوات العشر الأخيرة. ومعالجتها من منظور إدارى، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصرى، وتقديم تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية وعلاجها فى ضوء الإتجاهات الحديثة المعاصرة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية في السنوات العشرة الأخيرة
تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية في ضوء الاتجاهات الحديثة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5335 375/47.1 Livre المكتبة المركزية Documentaires Exclu du prêt 5336 375/47.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Documents numériques
![]()
إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالميAdobe Acrobat PDF


