المكتبة المركزية
Détail de l'éditeur
دار مجدلاوي
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (51)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : أخلاقيات الوظيفة العامة Type de document : texte imprimé Auteurs : د. عبد القادر الشيخلي Mention d'édition : الأولى Editeur : عمان : دار مجدلاوي Année de publication : 1999 Importance : 100 ص. Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-2-02-402995-3 Note générale : 1999 سنة الإيداع القانوني Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإدارة Index. décimale : 350 أخلاقيات الوظيفة العامة [texte imprimé] / د. عبد القادر الشيخلي . - الأولى . - عمان : دار مجدلاوي, 1999 . - 100 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-2-02-402995-3
1999 سنة الإيداع القانوني
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإدارة Index. décimale : 350 Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 0584 350/20.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt
Titre : أزمة التربية في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : مفيدة محمد ابراهيم, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار مجدلاوي Année de publication : 1999 Importance : 207ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-02-029-3 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية الوطن العربي النظام التربوي أزمة التربية Index. décimale : 370 Résumé : وبما أن الأنظار عادة تتجه عند حدوث الأزمات إلى النظام التربوي وتوجه إليه غالبا الاتهام بالتقصير والعجز كان لابد من التعرف على ماهية التربية وما علاقتها بالمجتمع وكيف حدثت أزمتها وما هي أسيايها وكيفية معالجتها.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التربية ، هدفها ، مؤسساتها وأزمتها
الفصل الثاني : أسباب أخرى لأزمة التربية
الفصل الثالث : الخلاصة وبعض المقترحات
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT3UpIE2FOSKEePdi2nYlzWYSrl [...] أزمة التربية في الوطن العربي [texte imprimé] / مفيدة محمد ابراهيم, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار مجدلاوي, 1999 . - 207ص ; 24سم.
ISBN : 978-9957-02-029-3
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية الوطن العربي النظام التربوي أزمة التربية Index. décimale : 370 Résumé : وبما أن الأنظار عادة تتجه عند حدوث الأزمات إلى النظام التربوي وتوجه إليه غالبا الاتهام بالتقصير والعجز كان لابد من التعرف على ماهية التربية وما علاقتها بالمجتمع وكيف حدثت أزمتها وما هي أسيايها وكيفية معالجتها.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الفصل الأول : التربية ، هدفها ، مؤسساتها وأزمتها
الفصل الثاني : أسباب أخرى لأزمة التربية
الفصل الثالث : الخلاصة وبعض المقترحات
En ligne : https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT3UpIE2FOSKEePdi2nYlzWYSrl [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7378 370/27.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7379 370/27.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : أزمة التربية : في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : مفيدة محمد ابراهيم Mention d'édition : الأولى Editeur : عمان : دار مجدلاوي Année de publication : 1999 Importance : 207ص Format : 24سم ISBN/ISSN/EAN : 3029029957 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التربية هدفها،مؤسساتها ،ازمتها،أسباب أخرى لأزمتها،الخلاصة وبعض المقترحات Index. décimale : 370 أزمة التربية : في الوطن العربي [texte imprimé] / مفيدة محمد ابراهيم . - الأولى . - عمان : دار مجدلاوي, 1999 . - 207ص ; 24سم.
ISSN : 3029029957
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التربية هدفها،مؤسساتها ،ازمتها،أسباب أخرى لأزمتها،الخلاصة وبعض المقترحات Index. décimale : 370 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : التعليم غير النظامي : تعليم الكبار Type de document : texte imprimé Auteurs : د . طه الحاج إلياس, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : عمان : دار مجدلاوي Année de publication : 1999 Importance : 135ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-02-023-1 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التعليم التعليم المستمر التربية التعليم غير النظامي Index. décimale : 375 Résumé : التربية عملية مستمرة إستمرار الحياة إذ أنها تبدأ مع بداية رؤية الإنسان للنور وتنتهي بإنتهاء حياته ويقع كل فرد تحت تأثير التربية بشكل مباشر أو غير مباشر، والمربي هو كل من يتعامل مع الآخرين ويؤثر في حياتهم وطرقة معيشتهم وتفكيرهم بشكل أو بآخر كما يفعل الآباء وتفعل الأمهات وكما يوجه ويعلم المعلم والمرشد ورجل الدين ورجل الحكم والسياسة وأجهزة الدولة المختلفة ومؤسساتها الثقافية والإجتماعية والسياسية والإقتصادية وغيرها، وكما يحدث في الشارع والنادي ومؤسسات التسلية والتوعية وغيرها من المؤسسات التي تتعامل مع الناس وتستقطب إهتمامهم وتؤثر في أنماط حياتهم وتفكيرهم.
فالتربية إذا لا تقتصر على عمل المؤسسات التي يتعارف عليها المجتمع والتي تعمل مباشرة مع المتعلمين في معاهد ومدارس ومؤسسات تعليمية، فهي قد امتدت وتوسعت ليصبح مداها وشموليتها شموليتها الحياة وتشعبها.
ومع إتساع وشمولية العملية التربوية بدأ العالم يشهد تزايداً مستمراً في إعداد السكان وذلك بسبب تحسن الأوضاع الصحية والإقتصادية ولعوامل أخرى لا مجال لذكرها هنا، ومع تزايد إعداد السكان إزدادت أعداد من هم في سن الدراسة المنظمة الإبتدائية والثانوية وحتى الجامعية، كما تزايدت أعداد المتسربين من المدارس وكذلك أولئك الذين لم تتوفر لهم فرص الدراسة لأسباب عدة منها الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية وعجز الأسر عن تلبية إحتياجات تعليم أولادهم والإستغناء عن مدخولاتهم أن هم عملوا وتوفرت لهم فرص العمل والإستخدام، وكذلك بسبب تقصير الأجهزة الحكومية في إستيعاب من هم في سن الدراسة وكذلك قصور المناهج عن تلبية إحتياجات المتعلمين وتحقيق تطلعاتهم وفشل أنظمة القياس والتقييم في إبتداع الوسائل التي تضمن تحقيق المتعلمين لأهدافهم الحياتية المختلفة وفي وضع ما يتعلمونه في المدارس والمعاهد موضع التطبيق العملي الفعل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
ماهية التربية والتعليم
التعليم غير النظامي
الاتجاهات الحديثة للتعليم غير النظامي
التعليم المستمر
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/137/137588.jpg التعليم غير النظامي : تعليم الكبار [texte imprimé] / د . طه الحاج إلياس, Auteur . - الطبعة الأولى . - عمان : دار مجدلاوي, 1999 . - 135ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-02-023-1
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التعليم التعليم المستمر التربية التعليم غير النظامي Index. décimale : 375 Résumé : التربية عملية مستمرة إستمرار الحياة إذ أنها تبدأ مع بداية رؤية الإنسان للنور وتنتهي بإنتهاء حياته ويقع كل فرد تحت تأثير التربية بشكل مباشر أو غير مباشر، والمربي هو كل من يتعامل مع الآخرين ويؤثر في حياتهم وطرقة معيشتهم وتفكيرهم بشكل أو بآخر كما يفعل الآباء وتفعل الأمهات وكما يوجه ويعلم المعلم والمرشد ورجل الدين ورجل الحكم والسياسة وأجهزة الدولة المختلفة ومؤسساتها الثقافية والإجتماعية والسياسية والإقتصادية وغيرها، وكما يحدث في الشارع والنادي ومؤسسات التسلية والتوعية وغيرها من المؤسسات التي تتعامل مع الناس وتستقطب إهتمامهم وتؤثر في أنماط حياتهم وتفكيرهم.
فالتربية إذا لا تقتصر على عمل المؤسسات التي يتعارف عليها المجتمع والتي تعمل مباشرة مع المتعلمين في معاهد ومدارس ومؤسسات تعليمية، فهي قد امتدت وتوسعت ليصبح مداها وشموليتها شموليتها الحياة وتشعبها.
ومع إتساع وشمولية العملية التربوية بدأ العالم يشهد تزايداً مستمراً في إعداد السكان وذلك بسبب تحسن الأوضاع الصحية والإقتصادية ولعوامل أخرى لا مجال لذكرها هنا، ومع تزايد إعداد السكان إزدادت أعداد من هم في سن الدراسة المنظمة الإبتدائية والثانوية وحتى الجامعية، كما تزايدت أعداد المتسربين من المدارس وكذلك أولئك الذين لم تتوفر لهم فرص الدراسة لأسباب عدة منها الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية وعجز الأسر عن تلبية إحتياجات تعليم أولادهم والإستغناء عن مدخولاتهم أن هم عملوا وتوفرت لهم فرص العمل والإستخدام، وكذلك بسبب تقصير الأجهزة الحكومية في إستيعاب من هم في سن الدراسة وكذلك قصور المناهج عن تلبية إحتياجات المتعلمين وتحقيق تطلعاتهم وفشل أنظمة القياس والتقييم في إبتداع الوسائل التي تضمن تحقيق المتعلمين لأهدافهم الحياتية المختلفة وفي وضع ما يتعلمونه في المدارس والمعاهد موضع التطبيق العملي الفعل.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
ماهية التربية والتعليم
التعليم غير النظامي
الاتجاهات الحديثة للتعليم غير النظامي
التعليم المستمر
En ligne : https://www.neelwafurat.com/images/lb/abookstore/covers/normal/137/137588.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7370 375/33.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7381 375/33.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Documents numériques
![]()
التعليم_غير_النظامي_تعليم_الكبار.pdfAdobe Acrobat PDF
Titre : الدولة والتنمية في إطار العولمة : تحليل سوسيولوجي لأزمة التنمية العربية ودولة الدولة في تجاورها Type de document : texte imprimé Auteurs : د مجد الدين خمش Editeur : عمان : دار مجدلاوي Année de publication : 2004 Importance : 320ص Format : 24سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : نظريات التنمية والتحديث - أزمة التنمية العربية ومصادرها - التنمية البشرية العربية Index. décimale : 309 Résumé : يقدم هذا الكتاب للقارىء العربي تحليلات مستفيضة مدعمة بالأدلة الإحصائية الحديثة لعناصر الفكر التنموي المعاصر من مفاهيم ونظرات تبين دور السلطة السياسية في التنمية، وفي أزمة التنمية، والمشاريع القومية لتجاوزها. ويتضح أن أزمة التنمية العربية الراهنة تتلخص في حدوث نمو في الناتج القومي الإجمالي بدون أن يصحب ذلك تطور في القاعدة الإنتاجية المادية، بحيث يصبح النمو في هذه القاعدة ذا طبيعة متجددة ذاتيا. En ligne : https://books-cdn.altafser.com/img_book/2321.jpg الدولة والتنمية في إطار العولمة : تحليل سوسيولوجي لأزمة التنمية العربية ودولة الدولة في تجاورها [texte imprimé] / د مجد الدين خمش . - عمان : دار مجدلاوي, 2004 . - 320ص ; 24سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : نظريات التنمية والتحديث - أزمة التنمية العربية ومصادرها - التنمية البشرية العربية Index. décimale : 309 Résumé : يقدم هذا الكتاب للقارىء العربي تحليلات مستفيضة مدعمة بالأدلة الإحصائية الحديثة لعناصر الفكر التنموي المعاصر من مفاهيم ونظرات تبين دور السلطة السياسية في التنمية، وفي أزمة التنمية، والمشاريع القومية لتجاوزها. ويتضح أن أزمة التنمية العربية الراهنة تتلخص في حدوث نمو في الناتج القومي الإجمالي بدون أن يصحب ذلك تطور في القاعدة الإنتاجية المادية، بحيث يصبح النمو في هذه القاعدة ذا طبيعة متجددة ذاتيا. En ligne : https://books-cdn.altafser.com/img_book/2321.jpg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 7310 309/18.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 7309 309/18.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible السيميائية
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalink


