Détail de l'auteur
Auteur حنان حسن خليل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : التقويم الالكتروني Titre original : electronic assessment Type de document : texte imprimé Auteurs : حنان حسن خليل Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2017 Autre Editeur : عمان : دار الرسائل الجامعية Importance : 230 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-8752-8-2 Note générale : مصطلحات و مفاهيم اساسية في مجال التقويم- مقدمة- اولا: مصطلحات و مفاهيم في مجال التقويم- القياس- التقويم- التقييم او التقدير- الفرق بين التقويم و التقييم- ثانيا:توظيف تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات الحديثةفي مجال التقويم- ثالثا: تقويم التعلم الالكتروني- اساليب و ادوات تقويم التعلم الالكتروني- رابعا: التقويم الالكتروني- انواع التقويم الالكتروني- اشكال التقويم الالكتروني- خصائص التقويم الالكتروني- اغراض التقويم الالكتروني- مزايا التقويم الالكتروني- محددات و معوقات التقويم الالكتروني- ابرز مشكلات التقويم الالكتروني للتحصيل و الحلول المطروحة لمواجهتها- الحالات التي يلجا فيها الى اساليب التقييم التقليدية- الفصل الثاني- الاختبارات الالكترونية- مقدمة- تعريف الاختبارات الالكترونية- خصائص الاختبارات الالكترونية- التفاعلية- استخدام الوسائل المتعددة- الفردية- استخدام تقنيات شبكة الانترنت- التنميط- العناصر المكونة للاختبار الالكتروني- محتوى الاختبار- زمن الاختبار- انواع الاختبارات الالكترونية- اشكال الاختبارات الالكترونية- اولا: اسئلة الاختبار من متعدد- ثانيا: اسئلة الصواب و الخطا- ثالثا: اسئلة ملء الفراغات- رابعا: اسئلة اعادة الترتيب- خامسا: اسئلة التوصيل المزاوجة- سادسا: اسئلة تحديد النقاط النشطة- مزايا الاختبارات الالكترونية- عيوب الاختبارات الالكترونية- معايير جودة بناء الاختبارات الالكترونية- مرحلة الدراسة و التحليل- مرحلة التصميم- مرحلة الانتاج و التطوير- مرحلة النقل و التوزيع و النشر- مرحلة الاستخدام و اعلان النتائج- برنامج quiz creator لعمل الاختبارات الالكترونية- مزايا برنامج quiz creator - التعامل مع برنامج quiz creator - برنامج الفارات المتعددة لتصميم الاختبارات الالكترونية- تعريف تقنية الفارات المتعددة- الفرق بين برنامج العروض التقديمية و تقنية الفارات المتعددة- الهدف من استخدام تقنية الفارات المتعددة في البيئة الصفية التعليمية- متطلبات برنامج الفارات المتعددة في البيئة الصفية التعليمية- خطوات تشغيل البرنامج- تصميم اختبار الكتروني باستخدام مواقع الانترنت- الفصل الثالث- ملف الانجاز الالكتروني E-PORTFOLIO - مقدمة- تعريف ملف الانجاز الالكتروني- ادوات ملف الانجاز الالكتروني- مكونات ملف الانجاز الالكتروني- المعايير- اعمال صاحب الملف- التاملات الفكرية- التقييم- مراحل اعداد ملف الانجاز الالكتروني- المرحلة الاولى: عمليات اساسية- المرحلة الثانية : تعزيز وثائق ملف الانجاز الالكتروني- المرحلة الثالثة : استخدام ملف الانجاز- المرحلة الرابعة : تحويل الملفات و الوثائق الى الشكل الرقمي- المرحلة الخامسة: رفع الملفات و الوثائق الى الموقع الالكتروني لملف الانجاز- مميزات ملف الانجاز الالكتروني- اهمية و فوائد ملف الانجاز الالكتروني- صعوبات اعداد و بناء ملف الانجاز الالكتروني- الوقت و الجهد- عرض الوثائق- التقويم- ملف الانجاز الالكتروني للمعلم و الطالب- الفرق بين ملف الانجاز الالكتروني للمعلم و الطالب- اولا: ملف الانجاز الالكتروني الخاص بالمعلم- ثانيا: ملف الانجاز الالكتروني E-PORTFOLIO الخاص بالطالب- تقويم ملف الانجاز الالكتروني- تصميم ملف انجاز باستخدام خدمة جوجل لتصميم و انتاج الملفات- تصميم ملف انجاز الكتروني باستخدام موقع WEBSITE builder- الفصل الرابع- بنوك الاسئلة- مقدمة- ماهية بنوك الاسئلة- خصائص بنوك الاسئلة- الاقتصاد- المرونة- الاتساق- السرية- اهداف بنوك الاسئلة- خطوات بناء بنوك الاسئلة- التخطيط و التنسيق لتحديد المهام و المسؤوليات- تحديد الاهداف او المسؤوليات التعليمية للمجال الدراسي- بناء و صياغة مجموعة من الاسئلة و المفردات الاختبارية- وضع خطة تفصيلية للتجريب الميداني للاسئلة و المفردات الاختبارية- تعيير المفردات و تصديقها- تصميم نظام تصنيفي و تخزين المفردات و الاسئلة في الحاسوب الخاص بوحدة بنك الاسئلة- ادارة و تشغيل البنك- توظيف البنك و استخدامه في بناء الاختبارات- مميزات بناء بنوك الاسئلة- حدود استخدام بنك الاسئلة- البرنامج الخاصة ببناء و ادارة بنوك الاسئلة- برنامج FAST TEST 2 - برنامج fast test professional version1.6 - برنامج the examiner - برنامج exam manager - برنامج bilog-mg2 - برنامج -t-rash : non-parametric rash analysis - تطبيق احد برامج بنوك الاسئلة- اولا: انشاء بنك اسئلة موجود- ثالث: سحب اختبار او اكثر من بنك الاسئلة- رابعا: تشكيل الاختبار واعداده للتطبيق- خامسا: الخروج من البرنامج- الفصل الخامس - الاستبيانات الالكترونية- تعريف الاستبيانات الالكترونية- مميزات الاستبيانات الالكترونية- اعتبارات هامة عند بناء الاستبيانات الالكترونية- انواع الاستيبانات الالكترونية- الاستبيان المقيد- الاستبيان المفتوح- الاستبيان المزدوج او المقيد المفتوح- معايير الاستبيانات الالكترونية- معايير خاصة بالاستبيان نفسه- معايير تقنية- تصميم و انشاء استبيان الكتروني- تصميم استبيان الكتروني باستخدام تطبيقات جوجل- المراجع. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم الالكتروني En ligne : 371.41.pdf التقويم الالكتروني = electronic assessment [texte imprimé] / حنان حسن خليل . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع : عمان : دار الرسائل الجامعية, 2017 . - 230 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-8752-8-2
مصطلحات و مفاهيم اساسية في مجال التقويم- مقدمة- اولا: مصطلحات و مفاهيم في مجال التقويم- القياس- التقويم- التقييم او التقدير- الفرق بين التقويم و التقييم- ثانيا:توظيف تكنولوجيا المعلومات و البرمجيات الحديثةفي مجال التقويم- ثالثا: تقويم التعلم الالكتروني- اساليب و ادوات تقويم التعلم الالكتروني- رابعا: التقويم الالكتروني- انواع التقويم الالكتروني- اشكال التقويم الالكتروني- خصائص التقويم الالكتروني- اغراض التقويم الالكتروني- مزايا التقويم الالكتروني- محددات و معوقات التقويم الالكتروني- ابرز مشكلات التقويم الالكتروني للتحصيل و الحلول المطروحة لمواجهتها- الحالات التي يلجا فيها الى اساليب التقييم التقليدية- الفصل الثاني- الاختبارات الالكترونية- مقدمة- تعريف الاختبارات الالكترونية- خصائص الاختبارات الالكترونية- التفاعلية- استخدام الوسائل المتعددة- الفردية- استخدام تقنيات شبكة الانترنت- التنميط- العناصر المكونة للاختبار الالكتروني- محتوى الاختبار- زمن الاختبار- انواع الاختبارات الالكترونية- اشكال الاختبارات الالكترونية- اولا: اسئلة الاختبار من متعدد- ثانيا: اسئلة الصواب و الخطا- ثالثا: اسئلة ملء الفراغات- رابعا: اسئلة اعادة الترتيب- خامسا: اسئلة التوصيل المزاوجة- سادسا: اسئلة تحديد النقاط النشطة- مزايا الاختبارات الالكترونية- عيوب الاختبارات الالكترونية- معايير جودة بناء الاختبارات الالكترونية- مرحلة الدراسة و التحليل- مرحلة التصميم- مرحلة الانتاج و التطوير- مرحلة النقل و التوزيع و النشر- مرحلة الاستخدام و اعلان النتائج- برنامج quiz creator لعمل الاختبارات الالكترونية- مزايا برنامج quiz creator - التعامل مع برنامج quiz creator - برنامج الفارات المتعددة لتصميم الاختبارات الالكترونية- تعريف تقنية الفارات المتعددة- الفرق بين برنامج العروض التقديمية و تقنية الفارات المتعددة- الهدف من استخدام تقنية الفارات المتعددة في البيئة الصفية التعليمية- متطلبات برنامج الفارات المتعددة في البيئة الصفية التعليمية- خطوات تشغيل البرنامج- تصميم اختبار الكتروني باستخدام مواقع الانترنت- الفصل الثالث- ملف الانجاز الالكتروني E-PORTFOLIO - مقدمة- تعريف ملف الانجاز الالكتروني- ادوات ملف الانجاز الالكتروني- مكونات ملف الانجاز الالكتروني- المعايير- اعمال صاحب الملف- التاملات الفكرية- التقييم- مراحل اعداد ملف الانجاز الالكتروني- المرحلة الاولى: عمليات اساسية- المرحلة الثانية : تعزيز وثائق ملف الانجاز الالكتروني- المرحلة الثالثة : استخدام ملف الانجاز- المرحلة الرابعة : تحويل الملفات و الوثائق الى الشكل الرقمي- المرحلة الخامسة: رفع الملفات و الوثائق الى الموقع الالكتروني لملف الانجاز- مميزات ملف الانجاز الالكتروني- اهمية و فوائد ملف الانجاز الالكتروني- صعوبات اعداد و بناء ملف الانجاز الالكتروني- الوقت و الجهد- عرض الوثائق- التقويم- ملف الانجاز الالكتروني للمعلم و الطالب- الفرق بين ملف الانجاز الالكتروني للمعلم و الطالب- اولا: ملف الانجاز الالكتروني الخاص بالمعلم- ثانيا: ملف الانجاز الالكتروني E-PORTFOLIO الخاص بالطالب- تقويم ملف الانجاز الالكتروني- تصميم ملف انجاز باستخدام خدمة جوجل لتصميم و انتاج الملفات- تصميم ملف انجاز الكتروني باستخدام موقع WEBSITE builder- الفصل الرابع- بنوك الاسئلة- مقدمة- ماهية بنوك الاسئلة- خصائص بنوك الاسئلة- الاقتصاد- المرونة- الاتساق- السرية- اهداف بنوك الاسئلة- خطوات بناء بنوك الاسئلة- التخطيط و التنسيق لتحديد المهام و المسؤوليات- تحديد الاهداف او المسؤوليات التعليمية للمجال الدراسي- بناء و صياغة مجموعة من الاسئلة و المفردات الاختبارية- وضع خطة تفصيلية للتجريب الميداني للاسئلة و المفردات الاختبارية- تعيير المفردات و تصديقها- تصميم نظام تصنيفي و تخزين المفردات و الاسئلة في الحاسوب الخاص بوحدة بنك الاسئلة- ادارة و تشغيل البنك- توظيف البنك و استخدامه في بناء الاختبارات- مميزات بناء بنوك الاسئلة- حدود استخدام بنك الاسئلة- البرنامج الخاصة ببناء و ادارة بنوك الاسئلة- برنامج FAST TEST 2 - برنامج fast test professional version1.6 - برنامج the examiner - برنامج exam manager - برنامج bilog-mg2 - برنامج -t-rash : non-parametric rash analysis - تطبيق احد برامج بنوك الاسئلة- اولا: انشاء بنك اسئلة موجود- ثالث: سحب اختبار او اكثر من بنك الاسئلة- رابعا: تشكيل الاختبار واعداده للتطبيق- خامسا: الخروج من البرنامج- الفصل الخامس - الاستبيانات الالكترونية- تعريف الاستبيانات الالكترونية- مميزات الاستبيانات الالكترونية- اعتبارات هامة عند بناء الاستبيانات الالكترونية- انواع الاستيبانات الالكترونية- الاستبيان المقيد- الاستبيان المفتوح- الاستبيان المزدوج او المقيد المفتوح- معايير الاستبيانات الالكترونية- معايير خاصة بالاستبيان نفسه- معايير تقنية- تصميم و انشاء استبيان الكتروني- تصميم استبيان الكتروني باستخدام تطبيقات جوجل- المراجع.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم الالكتروني En ligne : 371.41.pdf Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/41.1 371/41.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/41.2 371/41.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt