Détail de l'auteur
Auteur بطرس حافظ بطرس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إعاقات النموالشاملة / بطرس حافظ بطرس
Titre : إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 400ص ISBN/ISSN/EAN : 97899570685 Note générale : - مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي Langues : Arabe (ara) إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 400ص.
ISSN : 97899570685
- مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire إعاقات النموالشاملة / بطرس حافظ بطرس
Titre : إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 400ص ISBN/ISSN/EAN : 97899570685 Note générale : - مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي Langues : Arabe (ara) إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 400ص.
ISSN : 97899570685
- مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155/03.1 155/03.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 155/03.2 155/03.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt