Détail de l'auteur
Auteur مصطفى نوري القمش |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - / مصطفى نوري القمش
Titre : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - : دراسات علمية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نوري القمش Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 359ص ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-851-6 Note générale : -مفاهيم أساسية في التوحد - مصطلح التوحد -نسبة الإنتشار - أسباب الإنتشار - أسباب اضطراب التوحد - وجهات النظر النفسية والسيكودينامية - العوامل البيلوجية (الأسباب المتعلقة بالجهاز العصبي) -العوامل البيوكيميائية - الفرضيات الجينية والوراثية والكروموسومية - وجهات النظر التفاعلية - خصائص الأطفال التوحديين - من هو الطفل التوحدي - خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - العجز الإجتماعي - العجز اللغوي - قصور الإدراك الحسي - السلوك النمطي المتكرر - السلوكيات القصرية - الطقوسية - العدوان - إذاء الذات -السلبية -عدم الطاعة - التفكير الذاتي أو الإجتراري - إختلال التناسق العضوي - نوبات الغضب وحدة المزاج - الخوف من أشياء خاصة - النشاط المتصل - قدرات خاصة - دراسات تناولت خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - دراسات تناولت العجز اللغوي وبعض سمات الأساسية للتوحديين - دراسات تناولت الخصائص ذات العلاقة المباشرة بتشخيص الأطفال التوحديين - تشخيص اضطراب التوحد - صعوبات تشخيص التوحد - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد -الإعاقة العقلية - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد - الإعاقة العقلية - التوحد - الإضطرابات الذهانية العصابية - التوحد زملة إيسبيرجر -التوحد - زملة ريت - التوحد - زملة الكروموزوم إكس القابل للكسر - التوحد - الإعاقات السمعية - التوحد - إعاقات التخاطب - أدوات تشخيص وقياس التوحد - البرامج العلاجية وأساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - البرامج العلاجية للأطفال التوحديين - العلاج النفسي للطفل والأسرة - العلاج الطبي - العلاج السلوكي - العلاج بالدمج الحسي - علاج الإضطرابات السلوكية - علاج قصور المهارات الإجتماعية - العلاج المعرفي - الإستراتيجيات التعليمية للأطفال التوحديين عقليا - أساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - أسلوب تحليل المهمة - أسلوب تشكيل السلوك - أسلوب تسلسل السلوك - أسلوب الحث - أسلوب الإخفاء - أسلوب التدريس المباشر (التعليم الموجه) - أسلوب النمذجة - أسلوب تعليم الأقران - استراتيجية تدريب الحواس المتعددة - تكييف التعليم - دراسات تناولت الأساليب العلاجية والتدريبية التي يمكن استخدامها مع الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف العجز أو التأخر اللغوي لدى الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف الإضطرابات الإجتماعية لدى الأطفال التوحديين - الكشف والتدخل المبكر لاضطراب التوحد - ضرورة الإكتشاف المبكر - احتمالات التحسن في أعراض التوحد - قضايا وتوجهات حديثة في الوقاية من الإعاقة والتدخل المبكر - قضايا ومشكلات الوقاية من الإعاقة في الأردن - معوقات العمل من خلال فريق متعدد الإختصاصات - المشكلات التي تعاني منها الدول في مجالي الوقاية والتدخل المبكر - أهمية الإرشاد الأسري - ردود فعل الأسرة عند إكتشاف حالة التوحد - دور المرشد النفسي في حياة أسرة الطفل التوحدي - الإستراتيجيات المستخدمة في ارشاد والدي الأطفال التوحديين - المفاهيم الأساسية في برامج الأطفال التوحديين - برنامج بوتيدج للتربية المبكرة - دراسات تناولت دور الأسرة في علاج وتدريب طفلها التوحدي - دمج الأطفال التوحديين - تعريف الدمج - أنواع الدمج - مبررات الدمج - أهداف الدمج - مميزات سياسة الدمج وإيجابياته - سلبيات الدمج - شروط نجاح عملية الدمج - الكفايات العامة الضرورية لمعلمي صفوف العادية لدمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة - خصائص مدارس الدمج الشامل (مدرسة المستقبل) - وجهة نظر الأباء في المدرسة الشاملة - إمكانية دمج الأطفال التوحديين - المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الطفل التوحدي لكي يدمج - صفات الأطفال التوحديين الذين يمكن دمجهم - الخطوات المتبعة لدمج الطفل التوحدي في مدارس إعتيادية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - : دراسات علمية [texte imprimé] / مصطفى نوري القمش . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 359ص.
ISBN : 978-9957-06-851-6
-مفاهيم أساسية في التوحد - مصطلح التوحد -نسبة الإنتشار - أسباب الإنتشار - أسباب اضطراب التوحد - وجهات النظر النفسية والسيكودينامية - العوامل البيلوجية (الأسباب المتعلقة بالجهاز العصبي) -العوامل البيوكيميائية - الفرضيات الجينية والوراثية والكروموسومية - وجهات النظر التفاعلية - خصائص الأطفال التوحديين - من هو الطفل التوحدي - خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - العجز الإجتماعي - العجز اللغوي - قصور الإدراك الحسي - السلوك النمطي المتكرر - السلوكيات القصرية - الطقوسية - العدوان - إذاء الذات -السلبية -عدم الطاعة - التفكير الذاتي أو الإجتراري - إختلال التناسق العضوي - نوبات الغضب وحدة المزاج - الخوف من أشياء خاصة - النشاط المتصل - قدرات خاصة - دراسات تناولت خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - دراسات تناولت العجز اللغوي وبعض سمات الأساسية للتوحديين - دراسات تناولت الخصائص ذات العلاقة المباشرة بتشخيص الأطفال التوحديين - تشخيص اضطراب التوحد - صعوبات تشخيص التوحد - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد -الإعاقة العقلية - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد - الإعاقة العقلية - التوحد - الإضطرابات الذهانية العصابية - التوحد زملة إيسبيرجر -التوحد - زملة ريت - التوحد - زملة الكروموزوم إكس القابل للكسر - التوحد - الإعاقات السمعية - التوحد - إعاقات التخاطب - أدوات تشخيص وقياس التوحد - البرامج العلاجية وأساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - البرامج العلاجية للأطفال التوحديين - العلاج النفسي للطفل والأسرة - العلاج الطبي - العلاج السلوكي - العلاج بالدمج الحسي - علاج الإضطرابات السلوكية - علاج قصور المهارات الإجتماعية - العلاج المعرفي - الإستراتيجيات التعليمية للأطفال التوحديين عقليا - أساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - أسلوب تحليل المهمة - أسلوب تشكيل السلوك - أسلوب تسلسل السلوك - أسلوب الحث - أسلوب الإخفاء - أسلوب التدريس المباشر (التعليم الموجه) - أسلوب النمذجة - أسلوب تعليم الأقران - استراتيجية تدريب الحواس المتعددة - تكييف التعليم - دراسات تناولت الأساليب العلاجية والتدريبية التي يمكن استخدامها مع الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف العجز أو التأخر اللغوي لدى الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف الإضطرابات الإجتماعية لدى الأطفال التوحديين - الكشف والتدخل المبكر لاضطراب التوحد - ضرورة الإكتشاف المبكر - احتمالات التحسن في أعراض التوحد - قضايا وتوجهات حديثة في الوقاية من الإعاقة والتدخل المبكر - قضايا ومشكلات الوقاية من الإعاقة في الأردن - معوقات العمل من خلال فريق متعدد الإختصاصات - المشكلات التي تعاني منها الدول في مجالي الوقاية والتدخل المبكر - أهمية الإرشاد الأسري - ردود فعل الأسرة عند إكتشاف حالة التوحد - دور المرشد النفسي في حياة أسرة الطفل التوحدي - الإستراتيجيات المستخدمة في ارشاد والدي الأطفال التوحديين - المفاهيم الأساسية في برامج الأطفال التوحديين - برنامج بوتيدج للتربية المبكرة - دراسات تناولت دور الأسرة في علاج وتدريب طفلها التوحدي - دمج الأطفال التوحديين - تعريف الدمج - أنواع الدمج - مبررات الدمج - أهداف الدمج - مميزات سياسة الدمج وإيجابياته - سلبيات الدمج - شروط نجاح عملية الدمج - الكفايات العامة الضرورية لمعلمي صفوف العادية لدمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة - خصائص مدارس الدمج الشامل (مدرسة المستقبل) - وجهة نظر الأباء في المدرسة الشاملة - إمكانية دمج الأطفال التوحديين - المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الطفل التوحدي لكي يدمج - صفات الأطفال التوحديين الذين يمكن دمجهم - الخطوات المتبعة لدمج الطفل التوحدي في مدارس إعتيادية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/42.1 371/42.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/42.2 371/42.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt