Détail de l'éditeur
دار المسيرة للنشر والتوزيع
localisé à :
عمان
|
Documents disponibles chez cet éditeur (57)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : اسس بناء المناهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد محمود الخوالدة Mention d'édition : ط.3 Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2001 Importance : 336 ص Présentation : غلا. ملون Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-220-0 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اسس بناء المناهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي المناهج التربوية المناهج En ligne : 378.102.pdf اسس بناء المناهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي [texte imprimé] / محمد محمود الخوالدة . - ط.3 . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2001 . - 336 ص : غلا. ملون ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-06-220-0
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اسس بناء المناهج التربوية وتصميم الكتاب التعليمي المناهج التربوية المناهج En ligne : 378.102.pdf Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/102.1 371/102.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/102.2 371/102.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/102.3 371/102.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/102.4 371/102.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/102.5 371/102.5 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt اضطرابات التواصل / اسامة فاروق مصطفى سالم
Titre : اضطرابات التواصل : بين النظرية و التطبيق Titre original : communication disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : اسامة فاروق مصطفى سالم Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2015 Importance : 398 ص Format : 21/17 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-972-8 Note générale : التواصل واضطرابات التواصل- التواصل- تعريف التواصل- اهمية التواصل- مستويات التواصل- اشكال التواصل- انواع التواصل- مكونات التواصل- نظريات التواصل- اضطرابات التواصل- اضطرابات التواصل اللفظي- اضطرابات التواصل غير اللفظي- نسبة انتشار اضطرابات التواصل- تصنيف اضطرابات التواصل- محكات اضطرابات التواصل- قياس و تشخيص اضطرابات التواصل- مهام و واجبات اخصائي اضطرابات التواصل التخاطب- اسباب اضطرابات التواصل- علاج اضطرابات التواصل- اللغة و اضطرابات التواصل- اللغة- مفهوم اللغة- وظائف اللغة- اهمية اللغة- تنمية اللغة- مكونات اللغة- نظريات اللغة- مراحل التطور اللغوي- اثر السمع على النمو اللغوي- العوامل التي تؤثر على النمو اللغوي لدى الطفل- جهاز اللغة و الكلام- الجهاز السمعي- الجهاز التنفسي- الجهاز الصوتي- جهاز النطق- الجهاز العصبي- اضطرابات الكلام- الكلام- تفسير اكتساب الكلام- مفهوم اضطرابات الكلام- الاسس البيولوجية للكلام و اللغة- اشكال اضطرابات الكلام- نسبة انتشار اضطرابات الكلام- اسباب اضطرابات الكلام- قياس و تشخيص اضطرابات الكلام- علاج اضطرابات الكلام- الحبسة الكلامية الافيزيا- تعريف الافيزيا- الاعراض الجانبية التي تصاحب الافيزيا- مظاهر اعراض الافيزيا- نسبة انتشار الافيزيا- انواع الافيزيا- اسباب الاصابة بالافيزيا- تقييم و تشخيص الافيزيا- علاج الافيزيا- اضطرابات طلاقة الكلام اللجلجة- تعريف اللجلجة- نسبة انتشار اللجلجة- مراحل تطور اللجلجة- اهم المؤشرات الدالة على وجود اللجلجة- تقييم و تشخيص اللجلجة- المظاهر الثانوية المصاحبة للجلجة- النظريات المفسرة للجلجة- علاج اللجلجة- اضطرابات النطق- مفهوم اضطرابات النطق- نسبة انتشار اضطرابات النطق- انواع اضطرابات النطق- خصائص اضطرابات النطق- اسباب اضطرابات النطق- محكات الحكم على اضطرابات النطق- تشخيص اضطرابات النطق- علاج اضطرابات النطق- نصائح مهمة للاسرة التي لديها طفل مصاب بمشكلات في النطق- اضطرابات الصوت- خصائص الصوت- الية السمع كيف نسمع الاصوات- اضطرابات الصوت- نسبة انتشار اضطرابات الصوت- تشخيص اضطرابات الصوت- اشكال اضطرابات الصوت- اسباب اضطرابات الصوت- علاج اضطرابات الصوت- اضطرابات اللغة- تعريف اضطرابات اللغة- نسبة انتشار الاضطرابات اللغوية- تشخيص الاضطرابات اللغوية - الخصائص السلوكية و التعليمية للمضطربين لغويا- علاج الاضطرابات اللغوية- الاعاقة السمعية و اضطرابات التواصل- الاعاقة السمعية- تعريف الصم- تعريف ضعاف السمع- الفرق بين الاصم و ضعيف السمع- نسبة انتشار الاعاقة السمعية- تصنيفات الاعاقة السمعية- اضطرابات التواصل لدى المعاقين سمعيا و الطرق المختلفة لعلاجها- التوحد و اضطرابات التواصل- تعريف التوحد- معدلات انتشار التوحد- اسباب التوحد- خصائص التوحد- التواصل لدى التوحديين- اضطرابات التواصل لدى التوحديين- علاج اضطرابات التواصل لدى التوحديين- علاج قصور المهارات الاجتماعية احد اضطرابات التواصل لدى الاطفال التوحديين- التخلف العقلي و اضطرابات التواصل- تعريف التخلف العقلي- نسبة انتشار الاعاقة العقلية- اسباب الاعاقة العقلية- خصائص المعاقين عقليا- اضطرابات التواصل لدى المعاقين عقليا- علاج اضطرابات التواصل لدى المعاقين عقليا- الاعاقة البصرية و اضطرابات التواصل- تعريف الاعاقة البصرية- نسبة انتشار الاعاقة البصرية- خصائص الموقين بصريا- رعاية ذوي الاعاقة البصرية- البرامج التربوية للمعاقين بصريا- اهم الادوات و الوسائل التي يستخدمها المعوقون بصريا المكفوفون و ضعاف البصر- التواصل لدى المعوقون بصريا- اضطرابات التواصل لدى المعوقون بصريا المكفوفون- علاج اضطرابات التواصل لدى المعوقون بصريا المكفوفون - المراجع. Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اضطرابات التواصل اضطرابات التواصل = communication disorders : بين النظرية و التطبيق [texte imprimé] / اسامة فاروق مصطفى سالم . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2015 . - 398 ص ; 21/17.
ISBN : 978-9957-06-972-8
التواصل واضطرابات التواصل- التواصل- تعريف التواصل- اهمية التواصل- مستويات التواصل- اشكال التواصل- انواع التواصل- مكونات التواصل- نظريات التواصل- اضطرابات التواصل- اضطرابات التواصل اللفظي- اضطرابات التواصل غير اللفظي- نسبة انتشار اضطرابات التواصل- تصنيف اضطرابات التواصل- محكات اضطرابات التواصل- قياس و تشخيص اضطرابات التواصل- مهام و واجبات اخصائي اضطرابات التواصل التخاطب- اسباب اضطرابات التواصل- علاج اضطرابات التواصل- اللغة و اضطرابات التواصل- اللغة- مفهوم اللغة- وظائف اللغة- اهمية اللغة- تنمية اللغة- مكونات اللغة- نظريات اللغة- مراحل التطور اللغوي- اثر السمع على النمو اللغوي- العوامل التي تؤثر على النمو اللغوي لدى الطفل- جهاز اللغة و الكلام- الجهاز السمعي- الجهاز التنفسي- الجهاز الصوتي- جهاز النطق- الجهاز العصبي- اضطرابات الكلام- الكلام- تفسير اكتساب الكلام- مفهوم اضطرابات الكلام- الاسس البيولوجية للكلام و اللغة- اشكال اضطرابات الكلام- نسبة انتشار اضطرابات الكلام- اسباب اضطرابات الكلام- قياس و تشخيص اضطرابات الكلام- علاج اضطرابات الكلام- الحبسة الكلامية الافيزيا- تعريف الافيزيا- الاعراض الجانبية التي تصاحب الافيزيا- مظاهر اعراض الافيزيا- نسبة انتشار الافيزيا- انواع الافيزيا- اسباب الاصابة بالافيزيا- تقييم و تشخيص الافيزيا- علاج الافيزيا- اضطرابات طلاقة الكلام اللجلجة- تعريف اللجلجة- نسبة انتشار اللجلجة- مراحل تطور اللجلجة- اهم المؤشرات الدالة على وجود اللجلجة- تقييم و تشخيص اللجلجة- المظاهر الثانوية المصاحبة للجلجة- النظريات المفسرة للجلجة- علاج اللجلجة- اضطرابات النطق- مفهوم اضطرابات النطق- نسبة انتشار اضطرابات النطق- انواع اضطرابات النطق- خصائص اضطرابات النطق- اسباب اضطرابات النطق- محكات الحكم على اضطرابات النطق- تشخيص اضطرابات النطق- علاج اضطرابات النطق- نصائح مهمة للاسرة التي لديها طفل مصاب بمشكلات في النطق- اضطرابات الصوت- خصائص الصوت- الية السمع كيف نسمع الاصوات- اضطرابات الصوت- نسبة انتشار اضطرابات الصوت- تشخيص اضطرابات الصوت- اشكال اضطرابات الصوت- اسباب اضطرابات الصوت- علاج اضطرابات الصوت- اضطرابات اللغة- تعريف اضطرابات اللغة- نسبة انتشار الاضطرابات اللغوية- تشخيص الاضطرابات اللغوية - الخصائص السلوكية و التعليمية للمضطربين لغويا- علاج الاضطرابات اللغوية- الاعاقة السمعية و اضطرابات التواصل- الاعاقة السمعية- تعريف الصم- تعريف ضعاف السمع- الفرق بين الاصم و ضعيف السمع- نسبة انتشار الاعاقة السمعية- تصنيفات الاعاقة السمعية- اضطرابات التواصل لدى المعاقين سمعيا و الطرق المختلفة لعلاجها- التوحد و اضطرابات التواصل- تعريف التوحد- معدلات انتشار التوحد- اسباب التوحد- خصائص التوحد- التواصل لدى التوحديين- اضطرابات التواصل لدى التوحديين- علاج اضطرابات التواصل لدى التوحديين- علاج قصور المهارات الاجتماعية احد اضطرابات التواصل لدى الاطفال التوحديين- التخلف العقلي و اضطرابات التواصل- تعريف التخلف العقلي- نسبة انتشار الاعاقة العقلية- اسباب الاعاقة العقلية- خصائص المعاقين عقليا- اضطرابات التواصل لدى المعاقين عقليا- علاج اضطرابات التواصل لدى المعاقين عقليا- الاعاقة البصرية و اضطرابات التواصل- تعريف الاعاقة البصرية- نسبة انتشار الاعاقة البصرية- خصائص الموقين بصريا- رعاية ذوي الاعاقة البصرية- البرامج التربوية للمعاقين بصريا- اهم الادوات و الوسائل التي يستخدمها المعوقون بصريا المكفوفون و ضعاف البصر- التواصل لدى المعوقون بصريا- اضطرابات التواصل لدى المعوقون بصريا المكفوفون- علاج اضطرابات التواصل لدى المعوقون بصريا المكفوفون - المراجع.
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اضطرابات التواصل Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 302/02.1 302/02.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 302/02.2 302/02.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - / مصطفى نوري القمش
Titre : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - : دراسات علمية Type de document : texte imprimé Auteurs : مصطفى نوري القمش Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 359ص ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-851-6 Note générale : -مفاهيم أساسية في التوحد - مصطلح التوحد -نسبة الإنتشار - أسباب الإنتشار - أسباب اضطراب التوحد - وجهات النظر النفسية والسيكودينامية - العوامل البيلوجية (الأسباب المتعلقة بالجهاز العصبي) -العوامل البيوكيميائية - الفرضيات الجينية والوراثية والكروموسومية - وجهات النظر التفاعلية - خصائص الأطفال التوحديين - من هو الطفل التوحدي - خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - العجز الإجتماعي - العجز اللغوي - قصور الإدراك الحسي - السلوك النمطي المتكرر - السلوكيات القصرية - الطقوسية - العدوان - إذاء الذات -السلبية -عدم الطاعة - التفكير الذاتي أو الإجتراري - إختلال التناسق العضوي - نوبات الغضب وحدة المزاج - الخوف من أشياء خاصة - النشاط المتصل - قدرات خاصة - دراسات تناولت خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - دراسات تناولت العجز اللغوي وبعض سمات الأساسية للتوحديين - دراسات تناولت الخصائص ذات العلاقة المباشرة بتشخيص الأطفال التوحديين - تشخيص اضطراب التوحد - صعوبات تشخيص التوحد - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد -الإعاقة العقلية - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد - الإعاقة العقلية - التوحد - الإضطرابات الذهانية العصابية - التوحد زملة إيسبيرجر -التوحد - زملة ريت - التوحد - زملة الكروموزوم إكس القابل للكسر - التوحد - الإعاقات السمعية - التوحد - إعاقات التخاطب - أدوات تشخيص وقياس التوحد - البرامج العلاجية وأساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - البرامج العلاجية للأطفال التوحديين - العلاج النفسي للطفل والأسرة - العلاج الطبي - العلاج السلوكي - العلاج بالدمج الحسي - علاج الإضطرابات السلوكية - علاج قصور المهارات الإجتماعية - العلاج المعرفي - الإستراتيجيات التعليمية للأطفال التوحديين عقليا - أساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - أسلوب تحليل المهمة - أسلوب تشكيل السلوك - أسلوب تسلسل السلوك - أسلوب الحث - أسلوب الإخفاء - أسلوب التدريس المباشر (التعليم الموجه) - أسلوب النمذجة - أسلوب تعليم الأقران - استراتيجية تدريب الحواس المتعددة - تكييف التعليم - دراسات تناولت الأساليب العلاجية والتدريبية التي يمكن استخدامها مع الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف العجز أو التأخر اللغوي لدى الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف الإضطرابات الإجتماعية لدى الأطفال التوحديين - الكشف والتدخل المبكر لاضطراب التوحد - ضرورة الإكتشاف المبكر - احتمالات التحسن في أعراض التوحد - قضايا وتوجهات حديثة في الوقاية من الإعاقة والتدخل المبكر - قضايا ومشكلات الوقاية من الإعاقة في الأردن - معوقات العمل من خلال فريق متعدد الإختصاصات - المشكلات التي تعاني منها الدول في مجالي الوقاية والتدخل المبكر - أهمية الإرشاد الأسري - ردود فعل الأسرة عند إكتشاف حالة التوحد - دور المرشد النفسي في حياة أسرة الطفل التوحدي - الإستراتيجيات المستخدمة في ارشاد والدي الأطفال التوحديين - المفاهيم الأساسية في برامج الأطفال التوحديين - برنامج بوتيدج للتربية المبكرة - دراسات تناولت دور الأسرة في علاج وتدريب طفلها التوحدي - دمج الأطفال التوحديين - تعريف الدمج - أنواع الدمج - مبررات الدمج - أهداف الدمج - مميزات سياسة الدمج وإيجابياته - سلبيات الدمج - شروط نجاح عملية الدمج - الكفايات العامة الضرورية لمعلمي صفوف العادية لدمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة - خصائص مدارس الدمج الشامل (مدرسة المستقبل) - وجهة نظر الأباء في المدرسة الشاملة - إمكانية دمج الأطفال التوحديين - المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الطفل التوحدي لكي يدمج - صفات الأطفال التوحديين الذين يمكن دمجهم - الخطوات المتبعة لدمج الطفل التوحدي في مدارس إعتيادية Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج - : دراسات علمية [texte imprimé] / مصطفى نوري القمش . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 359ص.
ISBN : 978-9957-06-851-6
-مفاهيم أساسية في التوحد - مصطلح التوحد -نسبة الإنتشار - أسباب الإنتشار - أسباب اضطراب التوحد - وجهات النظر النفسية والسيكودينامية - العوامل البيلوجية (الأسباب المتعلقة بالجهاز العصبي) -العوامل البيوكيميائية - الفرضيات الجينية والوراثية والكروموسومية - وجهات النظر التفاعلية - خصائص الأطفال التوحديين - من هو الطفل التوحدي - خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - العجز الإجتماعي - العجز اللغوي - قصور الإدراك الحسي - السلوك النمطي المتكرر - السلوكيات القصرية - الطقوسية - العدوان - إذاء الذات -السلبية -عدم الطاعة - التفكير الذاتي أو الإجتراري - إختلال التناسق العضوي - نوبات الغضب وحدة المزاج - الخوف من أشياء خاصة - النشاط المتصل - قدرات خاصة - دراسات تناولت خصائص (سمات) الأطفال التوحديين - دراسات تناولت العجز اللغوي وبعض سمات الأساسية للتوحديين - دراسات تناولت الخصائص ذات العلاقة المباشرة بتشخيص الأطفال التوحديين - تشخيص اضطراب التوحد - صعوبات تشخيص التوحد - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد -الإعاقة العقلية - محكات تشخيص التوحد - التشخيص الفارق - التوحد - الإعاقة العقلية - التوحد - الإضطرابات الذهانية العصابية - التوحد زملة إيسبيرجر -التوحد - زملة ريت - التوحد - زملة الكروموزوم إكس القابل للكسر - التوحد - الإعاقات السمعية - التوحد - إعاقات التخاطب - أدوات تشخيص وقياس التوحد - البرامج العلاجية وأساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - البرامج العلاجية للأطفال التوحديين - العلاج النفسي للطفل والأسرة - العلاج الطبي - العلاج السلوكي - العلاج بالدمج الحسي - علاج الإضطرابات السلوكية - علاج قصور المهارات الإجتماعية - العلاج المعرفي - الإستراتيجيات التعليمية للأطفال التوحديين عقليا - أساليب التدريس الفعالة للأطفال التوحديين - أسلوب تحليل المهمة - أسلوب تشكيل السلوك - أسلوب تسلسل السلوك - أسلوب الحث - أسلوب الإخفاء - أسلوب التدريس المباشر (التعليم الموجه) - أسلوب النمذجة - أسلوب تعليم الأقران - استراتيجية تدريب الحواس المتعددة - تكييف التعليم - دراسات تناولت الأساليب العلاجية والتدريبية التي يمكن استخدامها مع الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف العجز أو التأخر اللغوي لدى الأطفال التوحديين - دراسات تناولت أساليب تخفيف الإضطرابات الإجتماعية لدى الأطفال التوحديين - الكشف والتدخل المبكر لاضطراب التوحد - ضرورة الإكتشاف المبكر - احتمالات التحسن في أعراض التوحد - قضايا وتوجهات حديثة في الوقاية من الإعاقة والتدخل المبكر - قضايا ومشكلات الوقاية من الإعاقة في الأردن - معوقات العمل من خلال فريق متعدد الإختصاصات - المشكلات التي تعاني منها الدول في مجالي الوقاية والتدخل المبكر - أهمية الإرشاد الأسري - ردود فعل الأسرة عند إكتشاف حالة التوحد - دور المرشد النفسي في حياة أسرة الطفل التوحدي - الإستراتيجيات المستخدمة في ارشاد والدي الأطفال التوحديين - المفاهيم الأساسية في برامج الأطفال التوحديين - برنامج بوتيدج للتربية المبكرة - دراسات تناولت دور الأسرة في علاج وتدريب طفلها التوحدي - دمج الأطفال التوحديين - تعريف الدمج - أنواع الدمج - مبررات الدمج - أهداف الدمج - مميزات سياسة الدمج وإيجابياته - سلبيات الدمج - شروط نجاح عملية الدمج - الكفايات العامة الضرورية لمعلمي صفوف العادية لدمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة - خصائص مدارس الدمج الشامل (مدرسة المستقبل) - وجهة نظر الأباء في المدرسة الشاملة - إمكانية دمج الأطفال التوحديين - المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الطفل التوحدي لكي يدمج - صفات الأطفال التوحديين الذين يمكن دمجهم - الخطوات المتبعة لدمج الطفل التوحدي في مدارس إعتيادية
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إضطرابات التوحد -الأسباب - التشخيص -العلاج Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/42.1 371/42.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/42.2 371/42.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt إعاقات النموالشاملة / بطرس حافظ بطرس
Titre : إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 400ص ISBN/ISSN/EAN : 97899570685 Note générale : - مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي Langues : Arabe (ara) إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 400ص.
ISSN : 97899570685
- مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 155/03.1 155/03.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 155/03.2 155/03.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt إعاقات النموالشاملة / بطرس حافظ بطرس
Titre : إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders Type de document : texte imprimé Auteurs : بطرس حافظ بطرس Editeur : عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : 2011 Importance : 400ص ISBN/ISSN/EAN : 97899570685 Note générale : - مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي Langues : Arabe (ara) إعاقات النموالشاملة : pervasive developmental disorders [texte imprimé] / بطرس حافظ بطرس . - عمان : دار المسيرة للنشر والتوزيع, 2011 . - 400ص.
ISSN : 97899570685
- مدخل إلى اعاقات النموالشامل - مقدمة تاريخية - نسبة الإنتشار - المقصود باعاقات النموالشامل - أسباب اعاقات النموالشامل - العوامل المؤثرة في سلوك ذوي اعاقات اانموالشامل - تشخيص وتقييم ذوي اعاقات النموالشامل - فن التعامل مع ذوي اضطرابات النمو الشامل - إضطراب الذاتوية - لمحة تاريخية عن الطفل الذاتوي - انتشار اضطراب الذاتوية (التوحد) - المقصود بالتوحد - أشكال وأنواع التوحد - أسباب الإضطراب الذاتوي والعوامل المسببة له - أعراض ومظاهر الإضطراب الذاتوي - تشخيص اضطراب الذاتوية - إعاقات تصاحب التوحد والتوقعات المستقبلية للتوحد - الفروق بين الذاتويين وذوي لاعاقة العقلية - التدخل العلاجي للأطفال الذاتويين - حالة طفل ذاتوي - الذاتوية وبعض مظاهر النمو - الحواس والإضطرابات الحسية لدى الأطفال الذاتويين - الذكاء والموهبة لدى الأطفال الذاتويين - الذاتويين والنمو الجنسي - برنامج لتعديل السلوك اللفظي -غير اللفظي لدى الأطفال الذاتويين - التوقعات المستقبلية للذاتويين - متلازمة اسبرجر - الجوانب الثقافية المتعلقة بالأسبرجر - المقصود بمتلازمة الأسبرجر - خصائص ومظاهر وأعراض الأسبرجر - مسببات متلازمة الأسبرجر - الفرق بين متلازمة اسبرجر والتوحد - تشخيص الفارقي بين الأسبرجر والتوحد - التدخل العلاجي لذوي متلازمة اسبرجر - متلازمة الأسبرجر وطرق التعامل معها في المدرسة العادية - التوقعات المستقبلية لذوي متلازمة الأسبرجر - متلازمة ريت - نسبة الإنتشار - المقصودبمتلازمة ريت - المظاهر والأعراض الملازمة للريت - مراحل تطور حالات الرت المختلفة - الأسباب الجينية لمتلازمة ريت - الفرق بين متلازمة ريت والتوحد - تشخيص متلازمة الريت - التدخل العلاجي لمتلازمة الرت - إضطراب الإنتكاس الطفولي - مدى الإنتشار - المقصود باضطراب الإنتكاس الطفولي - أسباب اضطراب الإنتكاس الطفولي - أعراض اضطراب الإنتكاس الطفولي -تشخيص الأطفال ذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الفروق بين اضطراب الإنتكاسالطفولي واضطراب التوحد - التدخل العلاجي لذوي اضطراب الانتكاس الطفولي - الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - المقصود بالاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - أعراض المرضية للأطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل وغير المحدد - - الذكاء لدى الأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - القدرات اللغوية لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - الفروق بين التوحد والإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - تشخيص الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل العلاجي للأطفال ذوي الإضطراب النمائي الشامل غير المحدد - دور المجتمع والولدين تجاه الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير الحدد - برنامج لتخفيف حدة الحركات الغريبة لدى الاطفال ذوي الاضطراب النمائي الشامل غير المحدد - التدخل التربوي والتعليمي لتأهيل الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - التدخل التعليمي لذوي اعاقات النمو الشامل - الأهداف التعليمية العامة - أساليب التعلم لذوي اعاقات النم الشاملة - طرق تعزيز التعلم عند الاطفال التوحديين - مقومات نجاح البرامج التأهيلية للطفل التوحدي - تحسين بعض الجوانب اللغوية والعرفية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية اللغة لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتعليم القراءة للطفل التوحدي - تنمية التفكير لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - برنامج لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - تحسين بعض الجوانب الإجتماعية لدى ذوي اعاقات النمو الشاملة - تنمية التفاعل الإجتماعي - تنمية التفاعل الإجتماعي - برنامج لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اعاقات النمو الشامل - برنامج لتنمية القدرة على التواصل الاجتماعي من خلال أنشطة اللعب - برنامج لتخفيف حدة الانفعالات لدى الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة وعلاج المشاعر السلبية لوالديهم -برنامج تدريبي على إستخدام الحمام لذوي اعاقات النمو الشامل - التدخل السلوكي لهلاج الاطفال ذوي اعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - مبادئ في تعديل سلوك الاطفال ذوي الاعاقات النمو الشاملة - برنامج تيتش لعلاج وتعليم الأطفال الذاتويين - برنامج فاسس فورورد - برنامج لوفاس - علاج السلوك الاستحواذي والسلوك النمطي - العلاج بالتكامل الحسي - القاموس الذتوي
Langues : Arabe (ara)Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الاتصال الجماهيري والاعلام / د/كامل خورشيد مراد
Permalinkالاتصال الجماهيري والاعلام / د/كامل خورشيد مراد
Permalinkالاحصاء التربوي / عبد الله فلاح المنيزل
Permalinkالالعاب والتفكير في الرياضيات / محمد مصطفى العبسي
Permalinkالالعاب والتفكير في الرياضيات / محمد مصطفى العبسي
Permalinkالاهتزازات والامواج والصوت
Permalinkالاهتزازات والامواج والصوت
Permalinkالتغير الإجتماعي والثقافي / علي ليلى
PermalinkPermalinkالتقييم والتشخيص في الارشاد / احمد عبد اللطيف ابو اسعد
Permalink