Détail de l'auteur
Auteur ا.د/جابر عبد الحميد جابر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (5)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
أطر التفكير ونظرياته / ا.د/جابر عبد الحميد جابر
Titre : أطر التفكير ونظرياته : دليل للتدريس والتعلم والبحث Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/جابر عبد الحميد جابر Editeur : دار المسيرة للنشر والتوزيع Année de publication : ط.2 - 2010 Importance : 368 page Format : 17*24 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-426-6 Note générale : طبيعة التفكير ومهاراته - منظورات في التفكير - ما التفكير - المنظورات السيكولوجية - المنظورات السوسيولوجية - المنظورات الفلسفية - مهارات التفكير في التربية - قوائم ومجموعات وتصنيفات واطر - كيف نحيل الفوضى الى نظام - موضوعات الدراسة - المنفعة - امثلة - خاتمة - اطر تصميم التعليم - مقدمة - التتابع الزمني لاطر التصميم التعليمي- وصف وتقويم اطر التصميم التعليمي - تصنيف بلوم للاهداف التربوية : المجال المعرفي - نظرية قورشتاين لتوسيط التعلم عن طريق الاثراء الاداتي - انماط التعلم الثمانية عند جانييه والانماط الخمسة للقدرات المتعلمة - فئات اوزوبل وروبنسون الست المترتبة هرميا - نموذج ويليامز لتنمية عمليات التفكير والشعور - اطار شامل لاهداف التعليمية عند هاناه وميكاليس - مجال النسق التصنيفي للمعرفة عند ستال و ميرفي - تاكسونومي بنية النتاج الملاحظ للتعلم عند بيجز وكوليز - اطار مهارات التفكير عند كويلمالز - نماذج مهارات التفكير الاساسية والمركبة والميتامعرفية عند برسيس - نظرية التعامل التعليمي عند ميريل - مراجعة تاكسونومي بلوم للاهداف التربوية على يد اندرسون وكراثوهل - تاكسونوميات الاستدلال في الاداب والفنون ومهارات التفكير عند جوج وييتس - بعض المسائل التي تتطلب مزيدا من البحث - اطر تتناول التفكير المنتج - التتابع الزمني لاطر التفكير المنتج - وصف اطر التفكير المنتج - وتقويمها - نظرية التشولر في الحل الخلاق للمشكلة - تاكسونومي المفاهيم والقدرات النقدية المتصلة بتقويم الحجج اللفظية عند الن وزميله - ادوات التفكير الجانبي والموازي عند دي بونو - مراجعة هالبرن لمهارات التفكير الناقد وميوله - نموذج بارون للتفكير الجيد - تاكسونومي انيس لميول التفكير الناقد وقدراته - ثلاث صيغ للتفكير واربعة انواع من المهارة المعرفية عند لبمان - نموذج بول للتفكير الناقد - تاكسونومي الاستدلال للاطفال الموهوبين عند جيول - نموذج المراحل الست للعملية الابتكارية عند بتي - المصادر العقلية للتفكير الناقد عند بيلين - مسائل اساسية تستوجب مزيدا من البحث - اطر تتناول البنية المعرفية و او النمو - تتابع الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو زمنيا - وصف وتقويم الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو - نموذج مراحل النمو المعرفي عند بياجيه - نموذج بنية العقل عند جيلفورد - خطة بيري النمائية - نظرية الذكاءات المتعددة عند جاردنر - نظرية النمو المعرفي للكبار عند كوبلويتز - النموذج النمائي لطرق النساء في المعرفة عند بلنكي - نظرية الطبقات الثلاث للقدرات المعرفية عند كارول - النموذج النمائي المتكامل للعقيل عند ديمتريو - نموذج الحكم التاملي عند كنج وكتشنر - الاطار العام للتعلم - الذي تنظمه الذات عند بنتريتش - نظريات الوظيفة التنفيذية - مسائل تتطلب مزيدا من البحث - سبعة اطر شاملة - التتابع الزمني للاطر الشاملة - وصف وتقويم الاطر السبع الشاملة - تحليل المعرفة والمهارات عند روميزوسكي - نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي عند والاس وادمز - تاكسونومي نواتج التعلم عند جوناسن وتسمر - الاطار التصويري للاهداف التربوية عند هونشتاين - تصنيف انشطة التعلم عند فرمنت وفيرلوب - تاكسونومي الاهداف التربوية الجديد عند مارزانو - نموذج سترنبرج للقدرات المنمية للحذق والبراعة بعض مسائل لمزيد من البحث - الانتقال من الفهم الى التفكير المنتج مضامين للممارسة - اطلالة - التفكير والتعلم والتدريس - كيف تصنف مهارات التفكير - استخدام اطر مهارات التفكير - اي الاطر الافضل من حيث الملائمة لتطبيقات معنية - تنمية بيداغوجية مناسبة - تطبيقات اخرى للاطر والنماذج - في اي مجالات توجد معرفة مكثفة ومقبولة على نطاق واسع ؟ - في اي المجالات تعتبر المعرفة محدودة جدا او موضع نقاش وخلاف وبدرجة عالية ؟ بناء اطر متكامل - ملخص - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : تصنيف بلوم نظرية قورشتاين جانييه اوزوبل روبنسون اندرسون كراثوهل ميريل تاكسونومي بلوم جوج وييتس التشولر دي بونو أطر التفكير ونظرياته : دليل للتدريس والتعلم والبحث [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر . - دار المسيرة للنشر والتوزيع, ط.2 - 2010 . - 368 page ; 17*24.
ISBN : 978-9957-06-426-6
طبيعة التفكير ومهاراته - منظورات في التفكير - ما التفكير - المنظورات السيكولوجية - المنظورات السوسيولوجية - المنظورات الفلسفية - مهارات التفكير في التربية - قوائم ومجموعات وتصنيفات واطر - كيف نحيل الفوضى الى نظام - موضوعات الدراسة - المنفعة - امثلة - خاتمة - اطر تصميم التعليم - مقدمة - التتابع الزمني لاطر التصميم التعليمي- وصف وتقويم اطر التصميم التعليمي - تصنيف بلوم للاهداف التربوية : المجال المعرفي - نظرية قورشتاين لتوسيط التعلم عن طريق الاثراء الاداتي - انماط التعلم الثمانية عند جانييه والانماط الخمسة للقدرات المتعلمة - فئات اوزوبل وروبنسون الست المترتبة هرميا - نموذج ويليامز لتنمية عمليات التفكير والشعور - اطار شامل لاهداف التعليمية عند هاناه وميكاليس - مجال النسق التصنيفي للمعرفة عند ستال و ميرفي - تاكسونومي بنية النتاج الملاحظ للتعلم عند بيجز وكوليز - اطار مهارات التفكير عند كويلمالز - نماذج مهارات التفكير الاساسية والمركبة والميتامعرفية عند برسيس - نظرية التعامل التعليمي عند ميريل - مراجعة تاكسونومي بلوم للاهداف التربوية على يد اندرسون وكراثوهل - تاكسونوميات الاستدلال في الاداب والفنون ومهارات التفكير عند جوج وييتس - بعض المسائل التي تتطلب مزيدا من البحث - اطر تتناول التفكير المنتج - التتابع الزمني لاطر التفكير المنتج - وصف اطر التفكير المنتج - وتقويمها - نظرية التشولر في الحل الخلاق للمشكلة - تاكسونومي المفاهيم والقدرات النقدية المتصلة بتقويم الحجج اللفظية عند الن وزميله - ادوات التفكير الجانبي والموازي عند دي بونو - مراجعة هالبرن لمهارات التفكير الناقد وميوله - نموذج بارون للتفكير الجيد - تاكسونومي انيس لميول التفكير الناقد وقدراته - ثلاث صيغ للتفكير واربعة انواع من المهارة المعرفية عند لبمان - نموذج بول للتفكير الناقد - تاكسونومي الاستدلال للاطفال الموهوبين عند جيول - نموذج المراحل الست للعملية الابتكارية عند بتي - المصادر العقلية للتفكير الناقد عند بيلين - مسائل اساسية تستوجب مزيدا من البحث - اطر تتناول البنية المعرفية و او النمو - تتابع الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو زمنيا - وصف وتقويم الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو - نموذج مراحل النمو المعرفي عند بياجيه - نموذج بنية العقل عند جيلفورد - خطة بيري النمائية - نظرية الذكاءات المتعددة عند جاردنر - نظرية النمو المعرفي للكبار عند كوبلويتز - النموذج النمائي لطرق النساء في المعرفة عند بلنكي - نظرية الطبقات الثلاث للقدرات المعرفية عند كارول - النموذج النمائي المتكامل للعقيل عند ديمتريو - نموذج الحكم التاملي عند كنج وكتشنر - الاطار العام للتعلم - الذي تنظمه الذات عند بنتريتش - نظريات الوظيفة التنفيذية - مسائل تتطلب مزيدا من البحث - سبعة اطر شاملة - التتابع الزمني للاطر الشاملة - وصف وتقويم الاطر السبع الشاملة - تحليل المعرفة والمهارات عند روميزوسكي - نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي عند والاس وادمز - تاكسونومي نواتج التعلم عند جوناسن وتسمر - الاطار التصويري للاهداف التربوية عند هونشتاين - تصنيف انشطة التعلم عند فرمنت وفيرلوب - تاكسونومي الاهداف التربوية الجديد عند مارزانو - نموذج سترنبرج للقدرات المنمية للحذق والبراعة بعض مسائل لمزيد من البحث - الانتقال من الفهم الى التفكير المنتج مضامين للممارسة - اطلالة - التفكير والتعلم والتدريس - كيف تصنف مهارات التفكير - استخدام اطر مهارات التفكير - اي الاطر الافضل من حيث الملائمة لتطبيقات معنية - تنمية بيداغوجية مناسبة - تطبيقات اخرى للاطر والنماذج - في اي مجالات توجد معرفة مكثفة ومقبولة على نطاق واسع ؟ - في اي المجالات تعتبر المعرفة محدودة جدا او موضع نقاش وخلاف وبدرجة عالية ؟ بناء اطر متكامل - ملخص - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : تصنيف بلوم نظرية قورشتاين جانييه اوزوبل روبنسون اندرسون كراثوهل ميريل تاكسونومي بلوم جوج وييتس التشولر دي بونو Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/09.1 370/09.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 370/09.2 370/09.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : الادارة الجامعية في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/جابر عبد الحميد جابر ; تحرير د/عبد الغنى عبود Editeur : دار الفكر العربي للنشر Année de publication : 2001 Importance : 194 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789771014471 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة الجامعية في الوطن العربي En ligne : 378.55.pdf الادارة الجامعية في الوطن العربي [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر ; تحرير د/عبد الغنى عبود . - دار الفكر العربي للنشر, 2001 . - 194 ص ; 24 سم.
ISSN : 9789771014471
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة الجامعية في الوطن العربي En ligne : 378.55.pdf Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الادارة الجامعية في الوطن العربي Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/جابر عبد الحميد جابر ; تحرير د/عبد الغنى عبود Editeur : دار الفكر العربي للنشر Année de publication : 2001 Importance : 194 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 9789771014471 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الادارة الجامعية في الوطن العربي En ligne : 378.55.pdf الادارة الجامعية في الوطن العربي [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر ; تحرير د/عبد الغنى عبود . - دار الفكر العربي للنشر, 2001 . - 194 ص ; 24 سم.
ISSN : 9789771014471
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الادارة الجامعية في الوطن العربي En ligne : 378.55.pdf Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 378/32.1 378/32.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 378/32.2 378/32.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 378/32.3 378/32.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 378/32.4 378/32.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : الأسس العامة للتدريس Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/جابر عبد الحميد جابر Editeur : النهضة العربية للنشر Année de publication : ط.1-1983 Importance : 189 ص Format : 22 سم ISBN/ISSN/EAN : بدون Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدريس En ligne : 375.39.pdf الأسس العامة للتدريس [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر . - النهضة العربية للنشر, ط.1-1983 . - 189 ص ; 22 سم.
ISSN : بدون
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريس En ligne : 375.39.pdf Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/136.1 370/136.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : مدرس القرن الحادي والعشرين الفعال : المهارات والتنمية Titre original : سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/جابر عبد الحميد جابر Editeur : دار الفكر العربي للنشر Année de publication : ط.2-2022 Importance : 456 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1337-2 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التدريب التعلم التدريس تقييم الدفء الوجداني المهارات ادارة الوقت حجرة الدراسة En ligne : 371-109.pdf مدرس القرن الحادي والعشرين الفعال = سلسلة المراجع في التربية وعلم النفس : المهارات والتنمية [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر . - دار الفكر العربي للنشر, ط.2-2022 . - 456 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1337-2
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التدريب التعلم التدريس تقييم الدفء الوجداني المهارات ادارة الوقت حجرة الدراسة En ligne : 371-109.pdf Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/109.1 371/109.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt