أطر التفكير ونظرياته / ا.د/جابر عبد الحميد جابر
أطر التفكير ونظرياته : دليل للتدريس والتعلم والبحث [texte imprimé] / ا.د/جابر عبد الحميد جابر . - دار المسيرة للنشر والتوزيع, ط.2 - 2010 . - 368 page ; 17*24. ISBN : 978-9957-06-426-6 طبيعة التفكير ومهاراته - منظورات في التفكير - ما التفكير - المنظورات السيكولوجية - المنظورات السوسيولوجية - المنظورات الفلسفية - مهارات التفكير في التربية - قوائم ومجموعات وتصنيفات واطر - كيف نحيل الفوضى الى نظام - موضوعات الدراسة - المنفعة - امثلة - خاتمة - اطر تصميم التعليم - مقدمة - التتابع الزمني لاطر التصميم التعليمي- وصف وتقويم اطر التصميم التعليمي - تصنيف بلوم للاهداف التربوية : المجال المعرفي - نظرية قورشتاين لتوسيط التعلم عن طريق الاثراء الاداتي - انماط التعلم الثمانية عند جانييه والانماط الخمسة للقدرات المتعلمة - فئات اوزوبل وروبنسون الست المترتبة هرميا - نموذج ويليامز لتنمية عمليات التفكير والشعور - اطار شامل لاهداف التعليمية عند هاناه وميكاليس - مجال النسق التصنيفي للمعرفة عند ستال و ميرفي - تاكسونومي بنية النتاج الملاحظ للتعلم عند بيجز وكوليز - اطار مهارات التفكير عند كويلمالز - نماذج مهارات التفكير الاساسية والمركبة والميتامعرفية عند برسيس - نظرية التعامل التعليمي عند ميريل - مراجعة تاكسونومي بلوم للاهداف التربوية على يد اندرسون وكراثوهل - تاكسونوميات الاستدلال في الاداب والفنون ومهارات التفكير عند جوج وييتس - بعض المسائل التي تتطلب مزيدا من البحث - اطر تتناول التفكير المنتج - التتابع الزمني لاطر التفكير المنتج - وصف اطر التفكير المنتج - وتقويمها - نظرية التشولر في الحل الخلاق للمشكلة - تاكسونومي المفاهيم والقدرات النقدية المتصلة بتقويم الحجج اللفظية عند الن وزميله - ادوات التفكير الجانبي والموازي عند دي بونو - مراجعة هالبرن لمهارات التفكير الناقد وميوله - نموذج بارون للتفكير الجيد - تاكسونومي انيس لميول التفكير الناقد وقدراته - ثلاث صيغ للتفكير واربعة انواع من المهارة المعرفية عند لبمان - نموذج بول للتفكير الناقد - تاكسونومي الاستدلال للاطفال الموهوبين عند جيول - نموذج المراحل الست للعملية الابتكارية عند بتي - المصادر العقلية للتفكير الناقد عند بيلين - مسائل اساسية تستوجب مزيدا من البحث - اطر تتناول البنية المعرفية و او النمو - تتابع الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو زمنيا - وصف وتقويم الاطر النظرية للبنية المعرفية و او النمو - نموذج مراحل النمو المعرفي عند بياجيه - نموذج بنية العقل عند جيلفورد - خطة بيري النمائية - نظرية الذكاءات المتعددة عند جاردنر - نظرية النمو المعرفي للكبار عند كوبلويتز - النموذج النمائي لطرق النساء في المعرفة عند بلنكي - نظرية الطبقات الثلاث للقدرات المعرفية عند كارول - النموذج النمائي المتكامل للعقيل عند ديمتريو - نموذج الحكم التاملي عند كنج وكتشنر - الاطار العام للتعلم - الذي تنظمه الذات عند بنتريتش - نظريات الوظيفة التنفيذية - مسائل تتطلب مزيدا من البحث - سبعة اطر شاملة - التتابع الزمني للاطر الشاملة - وصف وتقويم الاطر السبع الشاملة - تحليل المعرفة والمهارات عند روميزوسكي - نموذج التفكير النشط في سياق اجتماعي عند والاس وادمز - تاكسونومي نواتج التعلم عند جوناسن وتسمر - الاطار التصويري للاهداف التربوية عند هونشتاين - تصنيف انشطة التعلم عند فرمنت وفيرلوب - تاكسونومي الاهداف التربوية الجديد عند مارزانو - نموذج سترنبرج للقدرات المنمية للحذق والبراعة بعض مسائل لمزيد من البحث - الانتقال من الفهم الى التفكير المنتج مضامين للممارسة - اطلالة - التفكير والتعلم والتدريس - كيف تصنف مهارات التفكير - استخدام اطر مهارات التفكير - اي الاطر الافضل من حيث الملائمة لتطبيقات معنية - تنمية بيداغوجية مناسبة - تطبيقات اخرى للاطر والنماذج - في اي مجالات توجد معرفة مكثفة ومقبولة على نطاق واسع ؟ - في اي المجالات تعتبر المعرفة محدودة جدا او موضع نقاش وخلاف وبدرجة عالية ؟ بناء اطر متكامل - ملخص - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
|
Exemplaires(2)
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
370/09.1 | 370/09.1 | Périodique | Bibliothèque FSSU | indéterminé | Exclu du prêt |
370/09.2 | 370/09.2 | Périodique | Bibliothèque FSSU | indéterminé | Exclu du prêt |