Détail de l'auteur
Auteur د/فتحي عبد الرحمن جروان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (3)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الإبداع / د/فتحي عبد الرحمن جروان
Titre : الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية Type de document : texte imprimé Auteurs : د/فتحي عبد الرحمن جروان Editeur : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 268 ص ISBN/ISSN/EAN : 9789957072781 Note générale : مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية [texte imprimé] / د/فتحي عبد الرحمن جروان . - دار الفكر, 2009 . - 268 ص.
ISSN : 9789957072781
مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الإبداع / د/فتحي عبد الرحمن جروان
Titre : الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية Type de document : texte imprimé Auteurs : د/فتحي عبد الرحمن جروان Editeur : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 268 ص ISBN/ISSN/EAN : 9789957072781 Note générale : مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية [texte imprimé] / د/فتحي عبد الرحمن جروان . - دار الفكر, 2009 . - 268 ص.
ISSN : 9789957072781
مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150/90.1 150/90.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : الذكاء العاطفي والتعلم الاجتماعي العاطفي Type de document : texte imprimé Auteurs : د/فتحي عبد الرحمن جروان Editeur : دار الفكر ناشرون وموزعون Année de publication : ط.1-2012 Importance : 320 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-910-9 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الذكاء العاطفي التعلم الاجتماعي العاطفي En ligne : 153.02.pdf الذكاء العاطفي والتعلم الاجتماعي العاطفي [texte imprimé] / د/فتحي عبد الرحمن جروان . - دار الفكر ناشرون وموزعون, ط.1-2012 . - 320 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-910-9
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الذكاء العاطفي التعلم الاجتماعي العاطفي En ligne : 153.02.pdf Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 153/02.1 153/02.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 153/02.2 153/02.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 153/02.3 153/02.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 153/02.4 153/02.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt