Détail de l'auteur
Auteur ا.د/امين علي سليمان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية / ا.د/امين علي سليمان
Titre : الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات اعدادها و خصائصها Type de document : texte imprimé Auteurs : ا.د/امين علي سليمان Mention d'édition : ط.2-2022 Editeur : دار الكتاب الحديث Importance : 510 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-350-026-9 Note générale : القياس في العلوم التربوية و السلوكية - معني القياس و اهميته و تطوره - خصائص القياس النفسى و التربوي - مستويات القياس -المقصود بالتقويم و انواعه و اهميته - دور القياس و التقويم في القرارات التربوية - الاختبارات التخصيلية التقليدية - اهمية الاختبارات التحصيلية - الاثار السلبية للاختبارات التحصيلية التقليدية - اسئلة المقال -اسئلة التركيبية - اسئلة الكتاب المفتوح - انواع الاختبارات التحصيلية التقليدية و اسس تصنيفها - الاهداف التربوية - معنى الاهداف التربوية - تصنيف الاهداف التربوية وفق عموميتها - مجالات الاهداف التربوية - المجال المعرفي - المجال الوجداني - المجال النفسي حركي - تصنيف الاهداف التربوية وفق الوظيفة - تصنيف الاهداف التربوية وفق مجالات الخبرة - صياغة اهداف التعليمية السلوكية - الاختبارات التحصيلية الموضوعية - خطوات اعداد اختبار تحصلي مرجعي المعيار - تحديد الاهداف التعليمية - تحليل محتوى المقرر الدراسي - اعداد جدول مواصفات الاختبار - صياغة اسئلة الاختبارات التحصيلية الموضوعية - اسئلة الاختيار من بديلين - اسئلة المزاوجة - اسئلة اعادة الترتيب - اسئلة الاجابات القصيرة - الاسئلة التفسيرية - اسئلة الاختيار من متعدد - اخراج الورقة الامتحانية - مواصفات الورقة الامتحانية - التجريب و المعالجة الاحصائية لبنود الاختبار - حساب معامل السهولة - حساب معامل التمييز - تقويم فعالية المشتتات - خطوات اعداد اختبار تحصيلي مرجعي المحك - مدخل لدراسة ادوات القياس النفسي - الاختبار النفسي و الاختبار العقلي - اخلاقيات استخدام و تداول الاختبارات - مسؤوليات الفاحص في اعطاء الاختبارات النفسية - مصادر الحصول على الاختبارات النفسية - الاختبارات النفسية و اسس تصنيفها - ادوات القياس النفسي في مجال العقلي / المعرفي - المقصود بالمجال العقلي / المعرفي - ادوات القياس النفسي في المجال العقلي - خطوات اعداد اختبار نفسي في المجال العقلي / المعرفي - اختبارات القدرة العقلية العامة - اختبارات الدكاء الحماعية - اختبارات الاستعداد - اختبارات القدرات اطائفية - ادوات القياس النفسي في المجال الوجداني و سمات الشخصية - المقصود بالمجال الوجداني - تصنيف ادوات القياس في المجال الوجداني - الملاحظة - الاستبانات - المقابلة الشخصية - السجلات - نمادح لادوات القياس النفسي في المجال الوجداني - اختبارات الميول - نمادج لمقاييس الشخصية مقاييس السمات العامة للشخصية - المقاييس الاسقاطية - شروط الاختبار الجيد - الشروط الاولوية للاختبار الجيد- الشروط السيكومترية للخبرات لاختبار الجيد - الصدق - الثبات - المعايير - المعالجة الاحصائية للدرجات - كتابة تقرير عن نتيجة اختبار - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - مقاييس العلاقة بين متغيرين - بنوك الاسئلة - نبدة عن بنوك الاسئلة - اجراءات اعداد بنوك الاسئلة - خبرات عربية في انشاء بنوك الاسئلة -اتجاهات معاصرة في القياس النفسي - مشكلات القياس التقليدي - الاتجاهات الحديثة في القياس - نظرية الاستجلبة للمفردة - نمودج راش - بنوك الاسئلة - طرق معادلة الدرجات الاختبارات - قائمة المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : القياس القياس النفسي الاختبارات الاهداف القياس التربوي الاختبارات والمقاييس في العلوم النفسية والتربوية : خطوات اعدادها و خصائصها [texte imprimé] / ا.د/امين علي سليمان . - ط.2-2022 . - دار الكتاب الحديث, [s.d.] . - 510 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-350-026-9
القياس في العلوم التربوية و السلوكية - معني القياس و اهميته و تطوره - خصائص القياس النفسى و التربوي - مستويات القياس -المقصود بالتقويم و انواعه و اهميته - دور القياس و التقويم في القرارات التربوية - الاختبارات التخصيلية التقليدية - اهمية الاختبارات التحصيلية - الاثار السلبية للاختبارات التحصيلية التقليدية - اسئلة المقال -اسئلة التركيبية - اسئلة الكتاب المفتوح - انواع الاختبارات التحصيلية التقليدية و اسس تصنيفها - الاهداف التربوية - معنى الاهداف التربوية - تصنيف الاهداف التربوية وفق عموميتها - مجالات الاهداف التربوية - المجال المعرفي - المجال الوجداني - المجال النفسي حركي - تصنيف الاهداف التربوية وفق الوظيفة - تصنيف الاهداف التربوية وفق مجالات الخبرة - صياغة اهداف التعليمية السلوكية - الاختبارات التحصيلية الموضوعية - خطوات اعداد اختبار تحصلي مرجعي المعيار - تحديد الاهداف التعليمية - تحليل محتوى المقرر الدراسي - اعداد جدول مواصفات الاختبار - صياغة اسئلة الاختبارات التحصيلية الموضوعية - اسئلة الاختيار من بديلين - اسئلة المزاوجة - اسئلة اعادة الترتيب - اسئلة الاجابات القصيرة - الاسئلة التفسيرية - اسئلة الاختيار من متعدد - اخراج الورقة الامتحانية - مواصفات الورقة الامتحانية - التجريب و المعالجة الاحصائية لبنود الاختبار - حساب معامل السهولة - حساب معامل التمييز - تقويم فعالية المشتتات - خطوات اعداد اختبار تحصيلي مرجعي المحك - مدخل لدراسة ادوات القياس النفسي - الاختبار النفسي و الاختبار العقلي - اخلاقيات استخدام و تداول الاختبارات - مسؤوليات الفاحص في اعطاء الاختبارات النفسية - مصادر الحصول على الاختبارات النفسية - الاختبارات النفسية و اسس تصنيفها - ادوات القياس النفسي في مجال العقلي / المعرفي - المقصود بالمجال العقلي / المعرفي - ادوات القياس النفسي في المجال العقلي - خطوات اعداد اختبار نفسي في المجال العقلي / المعرفي - اختبارات القدرة العقلية العامة - اختبارات الدكاء الحماعية - اختبارات الاستعداد - اختبارات القدرات اطائفية - ادوات القياس النفسي في المجال الوجداني و سمات الشخصية - المقصود بالمجال الوجداني - تصنيف ادوات القياس في المجال الوجداني - الملاحظة - الاستبانات - المقابلة الشخصية - السجلات - نمادح لادوات القياس النفسي في المجال الوجداني - اختبارات الميول - نمادج لمقاييس الشخصية مقاييس السمات العامة للشخصية - المقاييس الاسقاطية - شروط الاختبار الجيد - الشروط الاولوية للاختبار الجيد- الشروط السيكومترية للخبرات لاختبار الجيد - الصدق - الثبات - المعايير - المعالجة الاحصائية للدرجات - كتابة تقرير عن نتيجة اختبار - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - مقاييس العلاقة بين متغيرين - بنوك الاسئلة - نبدة عن بنوك الاسئلة - اجراءات اعداد بنوك الاسئلة - خبرات عربية في انشاء بنوك الاسئلة -اتجاهات معاصرة في القياس النفسي - مشكلات القياس التقليدي - الاتجاهات الحديثة في القياس - نظرية الاستجلبة للمفردة - نمودج راش - بنوك الاسئلة - طرق معادلة الدرجات الاختبارات - قائمة المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس القياس النفسي الاختبارات الاهداف القياس التربوي Exemplaires(4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150/109.1 150/109.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 150/109.2 150/109.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 150/109.3 150/109.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 150/109.4 150/109.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt