المدخل الى الإبداع / د. سعيد عبد العزيز
المدخل الى الإبداع [texte imprimé] / د. سعيد عبد العزيز . - دار الثقافة للنشر والتوزيع, 2009 . - 288 ص. ISSN : 978995713938 الابداع الفني عند الانسان عصور ما قبل التاريخ - الابداع الفني عند المصريين القدماء - الابداع الفني عند سكان بلاد ما بين النهرين - الابداع في سوريا قديما - الابداع الفني عند الهنود القدماء - الابداع الفني عند الاغريق - مفهوم الابداع - القدرات الابداعية - الابداع و الدكاء - الابداع و العمر - الابداع و الاستدلال - ابعاد الابداع الاساسية - انواع الابداع - العوامل المؤثرة في الابداع - نظريات الشخصية و الابداع - التربية و الابداع - سياق الابداع - الابداع و المرض النفسي - الابداع و الاعصاب -الابداع و تصنيف الدماغ - اساليب الكشف عن الابداع - اختبارات الابداع التشعيبية - تمهيد - نظريات العبقرية - النظريات الفلسفية - النظريات الترابطية - النظريات اتي تفسر حل المشاكل بالابداع او تعتبره كاسلوب حل المشكلة - نظرية القياس النفسي فس الابداع - النظرية الانسانية - النظرية المعرفية - النظرية العاملية في الابداع ( سبيرمان و حليفورد ) - نظرية اوسبورن - نظرية التشلر - نظرية شنك - نظرية والش وكوجان - نظرية وليام جوردون - نظرية ماسلو - نظوي براند بلانشارد - نظرية فرانك بارون - تمهيد - تصنيف الخصائص الابداعية - صفات الافال المبدعين - المرض - النفسي و الشخصية الابداعية - اساليب دراسة الابداع - وسائل تقييم المبدعين و الحكم على اعمالهم - دراسات كاثل - دراسة مجموعة بريكيلي - دراسة هول (1969) - دراسة بارون (1968) - دراسة اندرسون و منرو (1948) و منستربرج و موسن (1953) و بارون (1968-1956) و جيليفورد (1957) - دراسة عبد السلام عبد الغفار على النواتج الابداعية في مجال العلوم و البيولوجيا - اختبار جيلفورد - اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اختبارات ولاش و كوجان - اختبارات جزلر و جاكسون - قوائم تقدير السيرة الداتية - تنمية الابداع و التفكير الابداعي - معوقات الابداع - اهداف برامج التدريب على الابداع - اساليب تحفيز الابداع - برنامج العصف الدهني لاوسبورن - برناامج تعليم التفكير لديبونو (برنامج كورت ) - طريقة سكامبر لتحفيز الافكار - التعليم التعاوني - برنامج تاليف الاشتلت لجوردن - برنس - برنامج حل المشكلات الابداعي - تطوير الحالة الابداعية عند الطلبة و فق رؤية سينزنغ 1999 - تطوير الابداع في مجال التعليم - تمهيد - استراتيجية تعليم مهارات التفكير الابداعي - تعلم التفكير الابداعي - خصاءص التفكير الابداعي - العوامل المؤثرة في التفكير الابداعي - عناصر التفكير الابداعي - مراحل العملية الابداعية - خصائص المبدعين - عقبات التفكير الابداعي - طرق تنمية التفكير الابداعي - طرقلا الكشف عن الابداع - المؤشرات الدالة على نجاح البيئة المدرسية المحفزة للابداع - البرامج المدرسية لتنمية الابداع - افتراضات التفكير الابداعي - متطلبات ممارسة التفكير الابداعي - محتويات التفكير الابداعي - تكنيكات التدريب على الابداع - الدراسات التحليلة و المعرفية و السلوكية و الانسانية المبكرة على الابداع - الفاعلية الشخصية او ابداع الاطفال كشيء اساسي للاثارة في عالم الغد - مقارنة الابداع عند الصغار بالابداع عند الكبار - ابداع الصغار و الدكاء - ابداع الصغار و الخيال - الابداع الداتي - الوعي الداتي - التعبير الداتي -ابداع الصغار كظاهرة عامة او محددة المجال - الراشدونو الاطفال - ابداع الصغار كشيء واسع الانتشار في الحياة - التمييز السياسي للابداع - تطبيق الابداع في السنوات الاولى من تربية الصغار - التعليم من اجل الابداع - ابداع الصغار من المنهاج - تعليم الابداع و التعليم من اجل الابداع - سياسات اصول التدريس و الابداع - دورة الابداع - تقييم الابداع - تقوية السنوات الاولى لدى الخبراء - وجهات نظر نحو الامكانيات المستقبلية - المراجع . Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
|
Exemplaires(0)
Disponibilité | |||||
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |