Détail de l'éditeur
دار الفكر |
Documents disponibles chez cet éditeur (8)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية / د.طه عبد العظيم حسين
Titre : إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية Type de document : texte imprimé Auteurs : د.طه عبد العظيم حسين Editeur : دار الفكر Importance : 288ص ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-464-7 Note générale : لمحة تاريخية عن استخدام مصطلح الضغوط- تعريف الضغوط - الضغوط و بعص المفاهيم المرتبطة بها - انواع الضغوط و مستوياتها - مصادر الضغوط - استجلبة الضغط - الاثار المرتبة على الضغوط - طرق قياس الضغوط - اتجاهات دراسة الضغوط - بعض النمادج المفسرة للضغوط - النظريات النفسية و الاجتماعية المفسرة للضغوط - مفهوم المواجهة ووظائفها - المداخل النظرية للمواجهة (انواع استراتيجيات المواجهة ) -طرق قياس استراتيجيت المواجهة - المتغيرات الشخصية - العوامل الموقفية- المتغيرات الديموجرافية - الفنيات الفسيولوجية في ادارة الضغوط - الفنيات السلوكية في ادارة الضغوط - الفنيات المعرفية في ادارة الصغوط - الفنيات الوجودية و الروحانية في ادارة الضغوط - تعريف الضعوط النفسية للطلاب و اعراضها - مصادر و مسببات ضغوط الطلاب - العوامل الاسرية - العوامل المدرسية - العوامل المجتمعية - العوامل الشخصية - الفروق بين الجنسين في التعرض للضغوط - ادارة الضغوط لدى الطلاب - تعريف ضغوط العمل - اهمية دراسة ضغوط العمل مصادر و مسببات ضغوط العمل - الاثار الناتجة عن ضغوط العمل - بعض النمادج المستخدمة في ادارة الضغوط - ادارة الضغوط العمل في المدرسة - نحو رؤية مستقبلية لادارة الضغوط في المدرسة - الارشاد العقلاني الانفعالي السلوكي - العلاج المعرفي عند ارون ارون بيك - التعديل المعرفي السلوكي عند ميتشنبوم - قائمة المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الارشاد العوامل المواجهة الضغوط إستراتيجيات إدارة الضغوط التربوية و النفسية [texte imprimé] / د.طه عبد العظيم حسين . - دار الفكر, [s.d.] . - 288ص.
ISBN : 978-9957-07-464-7
لمحة تاريخية عن استخدام مصطلح الضغوط- تعريف الضغوط - الضغوط و بعص المفاهيم المرتبطة بها - انواع الضغوط و مستوياتها - مصادر الضغوط - استجلبة الضغط - الاثار المرتبة على الضغوط - طرق قياس الضغوط - اتجاهات دراسة الضغوط - بعض النمادج المفسرة للضغوط - النظريات النفسية و الاجتماعية المفسرة للضغوط - مفهوم المواجهة ووظائفها - المداخل النظرية للمواجهة (انواع استراتيجيات المواجهة ) -طرق قياس استراتيجيت المواجهة - المتغيرات الشخصية - العوامل الموقفية- المتغيرات الديموجرافية - الفنيات الفسيولوجية في ادارة الضغوط - الفنيات السلوكية في ادارة الضغوط - الفنيات المعرفية في ادارة الصغوط - الفنيات الوجودية و الروحانية في ادارة الضغوط - تعريف الضعوط النفسية للطلاب و اعراضها - مصادر و مسببات ضغوط الطلاب - العوامل الاسرية - العوامل المدرسية - العوامل المجتمعية - العوامل الشخصية - الفروق بين الجنسين في التعرض للضغوط - ادارة الضغوط لدى الطلاب - تعريف ضغوط العمل - اهمية دراسة ضغوط العمل مصادر و مسببات ضغوط العمل - الاثار الناتجة عن ضغوط العمل - بعض النمادج المستخدمة في ادارة الضغوط - ادارة الضغوط العمل في المدرسة - نحو رؤية مستقبلية لادارة الضغوط في المدرسة - الارشاد العقلاني الانفعالي السلوكي - العلاج المعرفي عند ارون ارون بيك - التعديل المعرفي السلوكي عند ميتشنبوم - قائمة المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الارشاد العوامل المواجهة الضغوط Exemplaires(3)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150/110.1 150/110.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 150/110.2 150/110.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 150/110.3 150/110.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : اسس القياس في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة Type de document : texte imprimé Auteurs : ترجمة : سهى عبد الرحيم طبال Editeur : دار الفكر Année de publication : 2013 Importance : 350 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-992-5 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : اسس القياس في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة En ligne : 370.98.pdf اسس القياس في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة [texte imprimé] / ترجمة : سهى عبد الرحيم طبال . - دار الفكر, 2013 . - 350 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-992-5
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : اسس القياس في التربية الخاصة في الطفولة المبكرة En ligne : 370.98.pdf Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 370/98.1 370/98.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 370/98.2 370/98.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 370/98.3 370/98.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 370/98.4 370/98.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 370/98.5 370/98.5 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt الإبداع / د/فتحي عبد الرحمن جروان
Titre : الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية Type de document : texte imprimé Auteurs : د/فتحي عبد الرحمن جروان Editeur : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 268 ص ISBN/ISSN/EAN : 9789957072781 Note générale : مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية [texte imprimé] / د/فتحي عبد الرحمن جروان . - دار الفكر, 2009 . - 268 ص.
ISSN : 9789957072781
مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire الإبداع / د/فتحي عبد الرحمن جروان
Titre : الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية Type de document : texte imprimé Auteurs : د/فتحي عبد الرحمن جروان Editeur : دار الفكر Année de publication : 2009 Importance : 268 ص ISBN/ISSN/EAN : 9789957072781 Note générale : مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات الإبداع : مفهومه - معاييره - نظرياته - قياسه - تدريبه - مراحل اعملية الابداعية [texte imprimé] / د/فتحي عبد الرحمن جروان . - دار الفكر, 2009 . - 268 ص.
ISSN : 9789957072781
مقدمة - التطور التاريخي لمفهوم الابداع - المرحلة الاولى - المرحلة الثانية - المرحلة الثالثة - تعريف الابداع - تصنيفات الابداع - الابداع و الموهبة و الدكاء - مفهوم الابداع الاختراقي كمظمومة - التفكير الابداعي - التفكير العادي و البداع - نظريات الشخصية و الابداع - محكات اختيار المبدعين - الشهرة التاريخية - المصادر الثانوية - احكام الخبراع - غزارة الانتاج - الاداء على اختبارات الابداع - الملاحظة المباشرة - اساليب دراسة الابداع - اولا : القياس النفسي - ثانيا : الاساليب المعرفية - ثالثا : اسلوب دراسة سمات الشخصية و دوافعها الداخلية - رابعا : الاتجاه السلوكي - خامسا : اسلوب التكاملي المتشعب - منهجيات دراسة الابداع - المكونات العامة للابداع المكونات - المكونات النفسية الاجتماعية - الاعمال الابداعية - معايير الاعمال الابداعية - مستويات الاعمال الابداعية - دور الخبرة في الاعمال البداعية - دور الصدفة في الاعمال الابداعية - النرية العبقرية - نظرية التحليل النفسي - نظرية القياس النفسي - نظرية جيلفورد - نظرية guilford - نظرية اوسبورن osbpprn - نظرية التشلر altshuller - النظريات المعرفية - نظرية ستيرنبرج sternberg - نظرية شنك shank - نظرية جروبر gruber - مقدمة - تصنيف خصائص المبدعين - الخصائص المعرفية - خصائص الشخصية و الدافعية - خصائص تطورية - تصنيف كلارك clark الخصائص المنطقية - الخصائص الحدسية - الخصائص العاطفية - الخصائص الحسية - الخصائص الطفولية للمبدعين - شخصية المبدع و المرض النفسي - تصنيف الخصائص من منظور جديد - مقدمة - نظرية ولس wallas - اولا : مرحلة الاعداد - ثانيا : مرحلة الاحتضان - ثالثا : الاصرار و المثابرة - رابعا : الاشراق - خامسا : التحقق و البرهان - نظرية روسمان rossman - نظرية شتاين stine - اولا : وضع الفرضيات - ثانيا : فحص الفرضيات - ثالثا : عرض النتائج - تصور خاص للعملية الابداعية - مقدمة - مجالات قياس الابداع - ما الدي تقيسه اختبارات الاداء ? اختبارات تورانس للتفكير الابداعي - اولا : الصورة اللفظية لاختبارات تورانس - ثانيا : الصورة الشكلية لاختبارات تورانس - اختبار ولك وكوجان wallach § kogan - قوائم تقدير السيرة الداتية - نمادج من فقرات قائمة سيرة الحياة الابداعية - قائمة الفا لسيرة الحياة - قوائم تقدير الشخصية - مشكلات قياس الابداع - ا-ثبات الاختبارات - ب- صدق الاختبارات - ج- تفسير نتائج الاختبارات و معالجتها - صعوبة ايجاد محكات موضوعية مقبولة - مقدمة - اولا : المعوقات الشخصية - ثالثا : معوقات الابداع في المؤسسات التعليمية - رابعا: معوقات الابداع في المجتمع - كيف تحكم على المناخ الابداعي - الخلاصة - مقدمة - الاتجاهات نحو تدريب الابداع - الخلفية التاريخية لبرامج تدريب الابداع - العصف لدهني و حل المشكلات الابداعي - تاليف الاشتات و الابداع - برنامج التفكير لديبونو - دور المؤسسة العسكرية في دراسات و تدريب الابداع - تصنيف اساليب تحفيز الابداع - اساليب تحفيز الابداع الفردية - اساليب تحفيز الابداع الجمعية - مبادىء و افتراضات عامة - مقدمة - مجموعة تاليف الاشتات - دور القائد - دور المشارك - دور الخبير - الحالات السيكولوجية لعملية الابداع - التقنيات الاجرائية -تقنية التناظر الشخصي - تقنية التناظر الرمزي - تقنية التناظر الخيالي -مراحل عملية حل المشكلات - برنامج تاليف الاشتات و التعليم - مقدمة - تعريف المشكلة - تعريف حل المشكلات الابداعية - مراحل عملية حل المشكلات الابداعية - البرامج التدريبية لحل المشكلات الابداعية - اهداف البرناج - جلسات التدريب - المبادىء الاساسية لعملية حل المشكلات الابداعية - مبادىء عملية التفكير المتشعب - مبتدىء عملية التفكير المتقارب - المراجع
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التطور الابداع المصادر التحليل الاتجاهات Exemplaires(1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 150/90.1 150/90.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt
Titre : التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع Type de document : texte imprimé Auteurs : د/ميرفت محمود محمد علي Editeur : دار الفكر Année de publication : ط.1-2013 Importance : 334 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-07-991-8 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع En ligne : 371.12.pdf التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع [texte imprimé] / د/ميرفت محمود محمد علي . - دار الفكر, ط.1-2013 . - 334 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-07-991-8
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع En ligne : 371.12.pdf Exemplaires(5)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/12.1 371/12.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/12.2 371/12.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/12.3 371/12.3 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/12.4 371/12.4 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/12.5 371/12.5 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt PermalinkPermalinkPermalink