Détail de l'auteur
Auteur عصام النمر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القياس والتقويم في التربية الخاصة / عصام النمر
Titre : القياس والتقويم في التربية الخاصة Type de document : texte imprimé Auteurs : عصام النمر Editeur : عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع Année de publication : 2008 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-12-142-6 Note générale : -مفهوم المقياس والتشخيص - مفاهيم عامة القياس التقييم التقويم التربوي - أهداف التشخيص في التربية الخاصة - عناصر عملية القياس - خصائص القياس النفسي والتربوي - أنواع المقاييس او مستوياتها - مجالات القياس والتقويم - أسس القياس والتشخيص - التشخيص في التربية الخاصة - مفهوم التربية الخاصة - تصميم الإختبارات في التربية الخاصة - مراحل التشخيص في التربية الخاصة - أساليب التشخيص في التربية الخاصة -صفلت الإختبار الجيد - الصدق الثبات - التقنين - المفاهيم الإحصائية - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - الدرجات المعيارية - الدرجات المعيارية المحولة - انواع الإختبارات - الإختبارات علىأساس الوظيفة - الإختبارات على أساس طبيعة الأداء - الإختبارات على اساس طريقة التنفيد - الإختبارات على اساس الزمن والسرعة - الإختبارات على اساس الدقة - الإختبارات على اساس اعتماد النتائج - الإختبارات على أساس طريقة التفسير - السلوك التكيفي - قضايا في التشخيص النفسي - الكفايات التربوية للأخصائي النفسي - تشخيص بعض فئات التربية الخاصة - الشروط الواجب مراعاتها في عملية التشخيص - تشخيص الإعاقة البصرية - تشخيص الإعاقة العقلية - تشخيص الإعاقة السمعية - تشخيص صعوبات التعلم - تشخيص التوحد - أمثلة على بعض الإختبارات المستخدمة - إختبار رسم الرجل - إختبار متاهات بورتيوس - إختبار لوحة سيجال - إختبار بينة الصورة الرابعة - إختبار السلوك التكيفي - إختبار الإزاحة (الكسندر) - إختبار وكسلر Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القياس والتقويم - التربية الخاصة القياس والتقويم في التربية الخاصة [texte imprimé] / عصام النمر . - عمان : دار اليازوري العلمية للنشر والتوزيع, 2008.
ISBN : 978-9957-12-142-6
-مفهوم المقياس والتشخيص - مفاهيم عامة القياس التقييم التقويم التربوي - أهداف التشخيص في التربية الخاصة - عناصر عملية القياس - خصائص القياس النفسي والتربوي - أنواع المقاييس او مستوياتها - مجالات القياس والتقويم - أسس القياس والتشخيص - التشخيص في التربية الخاصة - مفهوم التربية الخاصة - تصميم الإختبارات في التربية الخاصة - مراحل التشخيص في التربية الخاصة - أساليب التشخيص في التربية الخاصة -صفلت الإختبار الجيد - الصدق الثبات - التقنين - المفاهيم الإحصائية - مقاييس النزعة المركزية - مقاييس التشتت - الدرجات المعيارية - الدرجات المعيارية المحولة - انواع الإختبارات - الإختبارات علىأساس الوظيفة - الإختبارات على أساس طبيعة الأداء - الإختبارات على اساس طريقة التنفيد - الإختبارات على اساس الزمن والسرعة - الإختبارات على اساس الدقة - الإختبارات على اساس اعتماد النتائج - الإختبارات على أساس طريقة التفسير - السلوك التكيفي - قضايا في التشخيص النفسي - الكفايات التربوية للأخصائي النفسي - تشخيص بعض فئات التربية الخاصة - الشروط الواجب مراعاتها في عملية التشخيص - تشخيص الإعاقة البصرية - تشخيص الإعاقة العقلية - تشخيص الإعاقة السمعية - تشخيص صعوبات التعلم - تشخيص التوحد - أمثلة على بعض الإختبارات المستخدمة - إختبار رسم الرجل - إختبار متاهات بورتيوس - إختبار لوحة سيجال - إختبار بينة الصورة الرابعة - إختبار السلوك التكيفي - إختبار الإزاحة (الكسندر) - إختبار وكسلر
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القياس والتقويم - التربية الخاصة Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 371/54.1 371/54.1 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt 371/54.2 371/54.2 Périodique Bibliothèque FSSU indéterminé Exclu du prêt