المكتبة المركزية
Détail de l'auteur
Auteur أحمد إبراهيم أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (6)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
Titre : إدارة الأزمات التعليمية في المدارس Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي ن 2002 Importance : 227 ص Format : 24 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإطار النظري لإدارة الأزمات - الأزمة التعليمية - واقع الأزمات في المدارس Index. décimale : 375 إدارة الأزمات التعليمية في المدارس [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد . - القاهرة : دار الفكر العربي ن 2002, [s.d.] . - 227 ص ; 24 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإطار النظري لإدارة الأزمات - الأزمة التعليمية - واقع الأزمات في المدارس Index. décimale : 375 Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire
Titre : إدارة الأزمات التعليمية في المدارس : الأساب والعلاج Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد, Auteur Mention d'édition : الطبعة الأولى Editeur : القاهرة : دار الفكر العر بي Année de publication : 2002 Importance : 227 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1472-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأزمة التعليمية المدارس التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الأزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وبعدها عن مجرى التطور في علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة، وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التي واجهن النظم التعليمية في المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء، وأن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر من غيرها على تجاوزها.
ومن ثم فإن التعامل مع الأزمات التعليمية يجب أن يخضع للعلمية والعقلانية الفكرية والاستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية في معالجة بوادر الأزمة، وعدم السماح بامتدادها أو بتدهور الأحداث، وهذا يعتبر لب العملية التعليمية التي تضطلع بها لمدرسة في الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم ملامح الأزمة بصفة عامة والأزمة التعليمية والمدرسية، بصفة خاصة، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصري ومسبباتها والعوامل المؤثرة في ظهورها.
وعرض بعض الأمثلة لواقع الأزمات المدرسية، وأهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية في بعض الدول المتقدمة والنامية ومعالجتها من منظور إداري، ودور القيادات التعليمية والمدرسية في إدارة الأزمة المدرسية قبل وأثناء وبعد وقوع الأزمة، ثم التعرض لأسلوب الاحتمالات ودوره في مواجهة الأزمات المدرسية.وأخيراً عرض بعض التوصيات والمقترحات للقيادة التعليمية والمدرسية من الواقع لعلاج الأزمات المدرسية ويعتبر هذا الكتاب نواة لسلسلة من المؤلفات في مجال الأزمات التعليمية والمدرسية للباحثين، وموجهاً للسادة متخذي القرار والقيادات التعليمية والمدرسية في المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث التربوية ووزارة التربية والتعليم.
Note de contenu : تناول الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
واقع الأزمات في المدارس
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية
التوصيات والعلاج
En ligne : https://daralzaman.sa/wp-content/uploads/2025/03/0007463_--450x600.jpeg إدارة الأزمات التعليمية في المدارس : الأساب والعلاج [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد, Auteur . - الطبعة الأولى . - القاهرة : دار الفكر العر بي, 2002 . - 227 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-10-1472-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأزمة التعليمية المدارس التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الأزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية، وبعدها عن مجرى التطور في علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة، وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التي واجهن النظم التعليمية في المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء، وأن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر من غيرها على تجاوزها.
ومن ثم فإن التعامل مع الأزمات التعليمية يجب أن يخضع للعلمية والعقلانية الفكرية والاستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية في معالجة بوادر الأزمة، وعدم السماح بامتدادها أو بتدهور الأحداث، وهذا يعتبر لب العملية التعليمية التي تضطلع بها لمدرسة في الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم ملامح الأزمة بصفة عامة والأزمة التعليمية والمدرسية، بصفة خاصة، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصري ومسبباتها والعوامل المؤثرة في ظهورها.
وعرض بعض الأمثلة لواقع الأزمات المدرسية، وأهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية في بعض الدول المتقدمة والنامية ومعالجتها من منظور إداري، ودور القيادات التعليمية والمدرسية في إدارة الأزمة المدرسية قبل وأثناء وبعد وقوع الأزمة، ثم التعرض لأسلوب الاحتمالات ودوره في مواجهة الأزمات المدرسية.وأخيراً عرض بعض التوصيات والمقترحات للقيادة التعليمية والمدرسية من الواقع لعلاج الأزمات المدرسية ويعتبر هذا الكتاب نواة لسلسلة من المؤلفات في مجال الأزمات التعليمية والمدرسية للباحثين، وموجهاً للسادة متخذي القرار والقيادات التعليمية والمدرسية في المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث التربوية ووزارة التربية والتعليم.
Note de contenu : تناول الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
واقع الأزمات في المدارس
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية
التوصيات والعلاج
En ligne : https://daralzaman.sa/wp-content/uploads/2025/03/0007463_--450x600.jpeg Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 6763 375/44.1 Livre المكتبة المركزية Documentaires Exclu du prêt 6764 375/44.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Documents numériques
![]()
إدارة_الأزمات_التعليمية_في_المدارس___الأسباب_والعلاج.pdfAdobe Acrobat PDF
Titre : إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالمي Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد, Auteur Editeur : الاسكندرية : المكتب العلمي للكمبيوتر والنشر والتوزيع Année de publication : 2001 Importance : 151 ص Format : 24 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-327-013-1 Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara) Mots-clés : الأزمة ادارة الأزمات الأزمة التعليمية التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا، وبعدها عن مجرد التطور فى علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التى واجهت النظم التعليمية فى المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء. وإن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر قدرة من غيرها على تجاوزها ومن ثم فإن التعامل مع الأزمة التعليمية يجب أن يخضع للعملية والعقلانية الفكرية والإستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية فى معالجة بوادر الأزمة وعدم السماح بإمتدادها أو بتدهور الأحداث و هذا يعتبر لب العلمية التعليمية التى تضطلع بها المدرسة فى الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية فى بعض الدول المتقدمةوالنامية فى السنوات العشر الأخيرة. ومعالجتها من منظور إدارى، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصرى، وتقديم تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية وعلاجها فى ضوء الإتجاهات الحديثة المعاصرة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية في السنوات العشرة الأخيرة
تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية في ضوء الاتجاهات الحديثة
إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالمي [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد, Auteur . - الاسكندرية : المكتب العلمي للكمبيوتر والنشر والتوزيع, 2001 . - 151 ص ; 24 سم.
ISBN : 978-977-327-013-1
Langues : Arabe (ara) Langues originales : Arabe (ara)
Mots-clés : الأزمة ادارة الأزمات الأزمة التعليمية التعليم Index. décimale : 375 Résumé : إن الزمة التعليمية تعبر عن نفسها من خلال قصورها عن مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا، وبعدها عن مجرد التطور فى علوم الإدارة والتكنولوجيا الإدارية الجديدة وعدم إفادتها من نتائج هذه العلوم وأدوات هذه التكنولوجيا. وهناك العديد من الأزمات التعليمية التى واجهت النظم التعليمية فى المجتمعات المتقدمة والنامية على السواء. وإن النظم التعليمية القادرة على وضع توقعات للأزمات والإعداد لمواجهتها، تكون أكثر قدرة من غيرها على تجاوزها ومن ثم فإن التعامل مع الأزمة التعليمية يجب أن يخضع للعملية والعقلانية الفكرية والإستعداد والتخطيط المسبق والخبرة والدراية فى معالجة بوادر الأزمة وعدم السماح بإمتدادها أو بتدهور الأحداث و هذا يعتبر لب العلمية التعليمية التى تضطلع بها المدرسة فى الوقت الحاضر. ويتناول هذا الكتاب أهم التجارب العالمية للأزمة التعليمية فى بعض الدول المتقدمةوالنامية فى السنوات العشر الأخيرة. ومعالجتها من منظور إدارى، والتعرض لجوانب الأزمة التعليمية لمنظومة التعليم المصرى، وتقديم تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية وعلاجها فى ضوء الإتجاهات الحديثة المعاصرة.
Note de contenu : تضمن الكتاب:
الإطار النظري لإدارة الأزمة
الأزمة التعليمية
الاتجاهات المعاصرة في إدارة الأزمة التعليمية في السنوات العشرة الأخيرة
تصور مقترح لإدارة الأزمة التعليمية في ضوء الاتجاهات الحديثة
Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(2)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 5335 375/47.1 Livre المكتبة المركزية Documentaires Exclu du prêt 5336 375/47.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible Documents numériques
![]()
إدارة الأزمة التعليمية : منظور عالميAdobe Acrobat PDF
Titre : الإتجاهات المعاصرة في التطوير التنظيمي بالمدارس : الهندسة الإدارية - الإدارة بالأهداف - إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد, Auteur Mention d'édition : 1.ط Editeur : القاهرة : دار الفكر العربي Année de publication : 2011 Importance : 282.ص Présentation : غلاف ورقي ملون Format : 24.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-2660-0 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الهندسة الإدارية إدارة الجودة Index. décimale : 371 Résumé : يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بالتطوير بصفة عامة والتطوير التنظيمي والمدرسي بصفة خاصة وقد انتظم هذا الكتاب في المحاور التالية : - التطوير التنظيفي
- واقع منظومة التعليم من وجهة النظر الإدارية
- التطوير المدرسي
- الهندسة الإدارية والتطوير التنظيمي
- إدارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
- الإتجاهات المعاصرة في مجال التطوير التنظيمي للتعليم
- تصور مقترح للتطوير التنظيمي في المؤسسة التعليمية
ويأمل المؤلف أن يسهم هذا الجهد العلمي في رفع كفاءة القيادات التربوية والتعليمية في كافة المواقع بوزارة التربية والتعليم ومراكز البحوث التربوية والمدارسEn ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_jpg/16/3/5/c/b4483b47c235cd6dc248 [...] الإتجاهات المعاصرة في التطوير التنظيمي بالمدارس : الهندسة الإدارية - الإدارة بالأهداف - إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد, Auteur . - 1.ط . - القاهرة : دار الفكر العربي, 2011 . - 282.ص : غلاف ورقي ملون ; 24.سم.
ISBN : 978-977-10-2660-0
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الهندسة الإدارية إدارة الجودة Index. décimale : 371 Résumé : يحاول هذا الكتاب إلقاء الضوء على أهم المفاهيم المتعلقة بالتطوير بصفة عامة والتطوير التنظيمي والمدرسي بصفة خاصة وقد انتظم هذا الكتاب في المحاور التالية : - التطوير التنظيفي
- واقع منظومة التعليم من وجهة النظر الإدارية
- التطوير المدرسي
- الهندسة الإدارية والتطوير التنظيمي
- إدارة الجودة الشاملة والتطوير التنظيمي
- الإتجاهات المعاصرة في مجال التطوير التنظيمي للتعليم
- تصور مقترح للتطوير التنظيمي في المؤسسة التعليمية
ويأمل المؤلف أن يسهم هذا الجهد العلمي في رفع كفاءة القيادات التربوية والتعليمية في كافة المواقع بوزارة التربية والتعليم ومراكز البحوث التربوية والمدارسEn ligne : https://www.noor-book.com/publice/covers_cache_jpg/16/3/5/c/b4483b47c235cd6dc248 [...] Réservation
Réserver ce document
Exemplaires(9)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 44572 371/113.1 Livre المكتبة المركزية indéterminé Exclu du prêt 44573 371/113.2 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44574 371/113.3 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44575 371/113.4 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 44576 371/113.5 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40876 371/113.6 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40877 371/113.7 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40878 371/113.8 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible 40879 371/113.9 Livre المكتبة المركزية indéterminé Disponible
Titre : تحديث الإدارة التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد إبراهيم أحمد Editeur : القاهرة : دار المعارف الحديثة Année de publication : 2002 Importance : 460 Présentation : الملاحق Format : 24 ISBN/ISSN/EAN : 5655167977 Note générale : رقم الإيداع القانوني 2001/10866 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأصول الإجتماعية للإدارة المناخ التنظيمي الإشراف المدرسي Index. décimale : 350 Résumé : يحول إلقاء الضوء على بعض الدراسات العلمية في مجالات الإدارة التعليمية والمدرسية والإشراف الفني والنظارة لمعرفة الإتجاهات العالمية المعاصرة في هده المجالات ومحاولة الإستفادة منها في البيئة العربية وفقا لظروفها الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والتعليمية ويتضمن هدا الكتاب الدراسات التالية : الأصول الإجتماعية والفلسفية للإدارة المناخ التنظيمي صنع القرار المهام الرئيسية للمدير وجهات نظر في الإشراف الفني الإشراف الفني باستخدام اسلوب الإحتملدالات ، من خلال العلاقات الإنسانية واقع الإشراف المدرسي من وجهة نظر العاملين في الحقل التعليمي ، دور العلاقات الإنسانية في إنتاجية المؤسسة التعليمية تحديث الإدارة التعليمية [texte imprimé] / أحمد إبراهيم أحمد . - القاهرة : دار المعارف الحديثة, 2002 . - 460 : الملاحق ; 24.
ISSN : 5655167977
رقم الإيداع القانوني 2001/10866
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأصول الإجتماعية للإدارة المناخ التنظيمي الإشراف المدرسي Index. décimale : 350 Résumé : يحول إلقاء الضوء على بعض الدراسات العلمية في مجالات الإدارة التعليمية والمدرسية والإشراف الفني والنظارة لمعرفة الإتجاهات العالمية المعاصرة في هده المجالات ومحاولة الإستفادة منها في البيئة العربية وفقا لظروفها الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والتعليمية ويتضمن هدا الكتاب الدراسات التالية : الأصول الإجتماعية والفلسفية للإدارة المناخ التنظيمي صنع القرار المهام الرئيسية للمدير وجهات نظر في الإشراف الفني الإشراف الفني باستخدام اسلوب الإحتملدالات ، من خلال العلاقات الإنسانية واقع الإشراف المدرسي من وجهة نظر العاملين في الحقل التعليمي ، دور العلاقات الإنسانية في إنتاجية المؤسسة التعليمية Exemplaires(0)
Disponibilité aucun exemplaire Permalink


